ستشهد الولايات الشمالية للوطن إرتفاع طفيف في درجات الحرارة مع قدوم اضطراب جوي يوم السبت على المناطق الشرقية والوسطى.

وقالت هوارية بن رقطة، المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع النهار أونلاين، أن الأجواء المرتقبة غدا ستكون مغشاة نسبيا على الولايات الغربية والوسطى مع تشكل خلايا راعدة على المناطق الداخلية والمرتفعات اواخر الظهيرة.

بينما على الولايات الشرقية سحب سفلى وضباب لتتحول الأجواء الى غائمة نسبيا

وأضافت ذات المتحدثة، أن الأجواء على ولايات الجنوب والاوراس ستكون غائمة نسبيا مرفوقة بأمطار لتتحسن اواخر الظهيرة. بينما أقصى الجنوب نحو الهقار والتاسيلي والصحراء الشرقية والوسطى وتندوف فالأجواء مغشاة مع تكوين خلايا راعدة تكون مرفوقة بامطار محلية معتبرة

درجات الحرارة المرتقبة ستتراوح مابين 24 إلى 30 درجة على المناطق الشمالية. ومن 32 الى 44 درجة على أقصى الجنوب.

وأشارت بن رقطة أن الأجواء المرتقبة يومي الخميس والجمعة ستكون من صافية إلى مغشاة على كل المناطق الشمالية مع تكوين بعض الخلايا الراعدة أواخر النهار. درجات الحرارة تتراوح مابين 26 الى 32 درجة.

وكشفت بن رقطة في سياق ذي صلة، عن قدوم إضطراب جوي محمل بأمطار يوم السبت على  المناطق الوسطى والشرقية، أين تكون الأجواء غائمة مرفوقة ببعض الأمطار الراعدة. مع رياح قوية نسبيا على السواحل الوسطى والغربية.

أما على الولايات الجنوبية فالأجواء مغشاة مع تكوين خلايا راعدة أواخر النهار مرفوقة ببعض الامطار. مع حرارة تتراوح من 32 الى 42 درجة مئوية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. حار نهارا والعظمى 33 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر، أجواء خريفية وطقس حار نهارا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

ويسود طقس حار نهارا مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض في درجات الحرارة في الصباح الباكر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على محافظة الفيوم تبلغ 33 درجة للعظمى نهارا والمحسوسة 35، بينما تبلغ الصغرى 23 درجة.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الثلاثاء إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 55% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء قد تبدو مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وعلى كورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم، مع الالتزام بعدم القيام بالأنشطة الشاطئية خلال فترة الظهيرة مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، وتبقى أوقات ما قبل الظهر وما قبل الغروب هي الأفضل لممارسة الألعاب الرياضية.

 
 

أجواء خريفية واستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

 

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة في مصر.. بداية فصل الخريف وتحسن في الأجواء
  • طقس الفيوم.. حار نهارا والعظمى 33 درجة
  • «الأرصاد»: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية الخريف والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • حالة الطقس في العراق: نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • حالة الطقس في العراق: انخفاض درجات الحرارة واستمرار الأجواء الصافية
  • أمطار خفيفة على بعض المناطق..حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • طقس الأحد: زخات رعدية ورياح قوية متوقعة بهذه المناطق
  • مفاجأة من «الأرصاد» عن درجات الحرارة في فصل الخريف.. «الجو هيقلب»