مقالات مشابهة توقف إنتاج النفط في خليج المكسيك الأميركي.. و4 شركات كبرى تتحرك

‏6 دقائق مضت

«المركزي النيجيري» يفاجئ السوق برفع الفائدة إلى 27.25% بالإجماع

‏10 دقائق مضت

القوات الروسية تقتحم بلدة فوليدار بشرق أوكرانيا

‏15 دقيقة مضت

هل يمتلك لبنان مقومات الصمود؟

‏19 دقيقة مضت

الفوضى تعمّ طريق الجنوب مع خروج مئات الآلاف «من تحت القنابل»

‏25 دقيقة مضت

هنا.

. تعريف شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية 2024 وأهمية استخراجها

‏31 دقيقة مضت

يقوم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بزيارة الولايات المتحدة للحصول على دعم لما سماه بـ«خطة النصر». ومن المقرر أن يشارك زيلينسكي، خلال وجوده في الولايات المتحدة، في اجتماعات مجلس الأمن الدولي، ويلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال زيلينسكي، في منشور على تطبيق «إكس»، إن «خطة النصر الأوكرانية ستطرح للنقاش مع جميع حلفائنا».

وقال أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، إن دعوة بلاده للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، تعدّ بالنسبة لكييف جزءاً من «خطة النصر» التي يطرحها زيلينسكي على الحلفاء أثناء وجوده في نيويورك.

وكان زعماء دول حلف الناتو أعلنوا، خلال قمة عقدت بواشنطن في وقت سابق العام الحالي، أن أوكرانيا تسير على «مسار لا رجعة فيه» نحو الانضمام للحلف، ولكنهم قالوا إن الشروط لم تتحقق بعد لتقديم دعوة رسمية. ويعتزم زيلينسكي تقديم «خطة النصر» الخاصة به، التي تحتوي على مكونات عسكرية ودبلوماسية، تشمل إجراء مفاوضات مع روسيا، بصفة شخصية، إلى الرئيس الأميركي جو بايدن في واشنطن، بعد غد (الخميس).

وقال أندريه يرماك، كما نقلت عنه الوكالة الألمانية، خلال حلقة نقاشية على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، في وقت متأخر من مساء الاثنين، إن حلفاء كييف عليهم أن يتجاهلوا تهديدات روسيا بالتصعيد في حال انضمام أوكرانيا إلى «الناتو».

وسعى زيلينسكي أيضاً لحشد الاستثمارات لقطاع الطاقة المتضرر في بلاده، وذلك خلال لقائه مع ممثلي الأعمال في الولايات المتحدة. وكتب زيلينسكي، عبر منصة «إكس»، صباح الثلاثاء: «التركيز الأساسي هو إعداد نظام الطاقة في أوكرانيا لفصل الشتاء».

ونتيجة للضرر الناجم عن هجوم روسيا على أوكرانيا، تخشى كييف من انقطاع الكهرباء مجدداً هذا الشتاء. واقترح زيلينسكي حوافز خاصة. وقال في رسالة مصورة: «هذا اقتراح منا. هذه إحدى نقاط خطتنا لتحقيق الانتصار». وحضر اللقاء في نيويورك ممثلون من شركات الطاقة والتمويل والتأمين، بالإضافة إلى سامانثا باور، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، الثلاثاء، إن روسيا أطلقت 81 طائرة مسيرة و4 صواريخ خلال الليل. وأضافت القوات الجوية، في بيان على «تلغرام»، إنها أسقطت 66 طائرة مسيرة، ولم تستطع تتبع 13 طائرة أخرى في عدة مناطق أوكرانية، فيما أسفر قصف روسي «مكثف» على مدينة زابوريجيا، بجنوب أوكرانيا، عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين، بينهم طفلان، وفق ما أفاد مسؤولون، الثلاثاء. وقالت خدمات الطوارئ إن العاصمة الإقليمية تعرضت للقصف لمدة ساعتين بسلسلة «ضربات جوية مكثفة» الاثنين.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يخاطب «قمة المستقبل» في «الأمم المتحدة» (إ.ب.أ)

وقالت السلطات المحلية الأوكرانية إن 16 شخصاً أصيبوا في الغارة الجوية. وأفادت تقارير إعلامية أوكرانية بأن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها المدينة لقصف بما يسمى القنابل الانزلاقية.

وكتب الحاكم الإقليمي، إيفان فيدوروف، على تطبيق «تلغرام»، كما نقلت عنه «فرانس برس»: «توفي رجل وأصيب 6 أشخاص، بينهم فتاة تبلغ 13 عاماً وفتى يبلغ 15 عاماً، في أعقاب الضربات الروسية على زابوريجيا». وأضاف أن الضربات الجوية وبالمسيرات تسببت في اندلاع النيران في مبانٍ سكنية ومرافق عامة. وأفادت الموظفة في البلدية، ريجينا خارتشينكو، على «تلغرام»، بتضرر 24 منزلاً و74 شقة في عدة أحياء بالمدينة.

وأطلقت روسيا ما مجموعه 81 مسيرة، استهدفت بشكل رئيسي شمال ووسط أوكرانيا، بالإضافة إلى 4 صواريخ، بحسب المصدر نفسه.

وفي منطقة بولتافا، بوسط أوكرانيا، ألحقت مسيرات أضراراً بمنشآت للطاقة، ما أثّر على إمدادات نحو 20 منطقة، بحسب السلطات الإقليمية.

ولمواجهة مثل هذه الهجمات، طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الإذن باستخدام الأسلحة الغربية ضد القواعد الجوية الروسية بالقرب من خطوط المواجهة، لكن أقوى حلفاء كييف مترددين في ذلك خشية من دفع أنفسهم أكثر نحو مواجهة مباشرة مع روسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حذّر من أنه إذا سمح الغرب لكييف باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، فإن ذلك يعني دخول حلف شمال الأطلسي الحرب.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يستمع إلى الخطاب الافتتاحي للجمعية العمومية (د.ب.أ)

وفي روسيا، أعلنت وزارة الدفاع اعتراض وتدمير 13 مسيّرة أوكرانية فوق المناطق الحدودية خلال الليل وصباح الثلاثاء. وفي الجزء الذي تحتله روسيا من منطقة دونيتسك بأوكرانيا، أصيب مدنيان جراء قصف أوكراني استهدف بلدة غورليفكا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، بحسب رئيس البلدية المعين من جانب روسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، القضاء على نحو 40 عسكرياً أوكرانياً في منطقة كوبيانسك، بعد استهداف أماكن تجمعهم بقنبلة فراغية من طراز «أوداب 1500». وجاء في بيان وزارة الدفاع، الذي نقلته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، الثلاثاء، إنه «نتيجة للضربة، بلغت خسائر العدو نحو 40 عسكرياً وما يصل إلى 5 وحدات من الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة».

وقال فلاديسلاف فلاسيوك، مستشار الرئيس الأوكراني، للصحافيين، الثلاثاء، كما نقلت عنه «رويترز»، إن نحو 60 بالمائة من المكونات المستوردة التي عثر عليها في الأسلحة الروسية بساحة المعركة في أوكرانيا تأتي من الصين. وأردف قائلاً: «بالنظر إلى كل أنواع الأسلحة المعتادة وعدد المكونات المصنوعة في الخارج، سنجد أن نحو 60 بالمائة منها يأتي من الصين. وأجرينا نقاشات مطولة مع بعض الشركات المصنعة حول هذا الموضوع». وأضاف: «يمكنني القول إن جمهورية الصين الشعبية هي المشكلة الكبرى».


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: فولودیمیر زیلینسکی الرئیس الأوکرانی خطة النصر دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يحمل "خطة النصر" في زيارة خاصة

اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، أن الأحداث هذا الخريف ستحدد مسار عامين ونصف عام من الحرب ضد روسيا، معلناً أن نظيره الأمريكي جو بايدن سيكون أول زعيم أجنبي يطلع على مقترحاته لإنهاء النزاع.

وقال زيلينسكي، في فيديو صور في طائرة تنقله إلى الولايات المتحدة،: "سيتقرر هذا الخريف ما سيحدث تالياً في هذه الحرب. ستقدم أوكرانيا خطة النصر في الولايات المتحدة، وسيكون رئيس الولايات المتحدة أول من يراها كاملة".
ووصل زيلينسكي، الأحد، إلى ولاية بنسلفانيا، في مستهل زيارة بالغة الأهمية للولايات المتحدة.
ومن المقرر أن يشرح زيلينسكي خطة أوكرانيا للرئيس بايدن، وكذلك لكامالا هاريس ودونالد ترامب.

This fall will determine the future of this war. Together with our partners, we can strengthen our positions as needed for our victory—a shared victory for a truly just peace.

Right now, the legacy of the current generation of world leaders is being shaped—those in the highest… pic.twitter.com/ji2dZ6cAgR

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 22, 2024 وقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "خطة انتصار أوكرانيا ستكون على طاولة جميع حلفائنا".
ولفت إلى إنه توجه بداية إلى بنسلفانيا في "زيارة خاصة"، لم يقدم تفاصيل عنها، قبل السفر إلى نيويورك وواشنطن.

وأضاف "تتحدد الآن ماهية الإرث الذي سيخلفه الجيل الحالي من قادة الدول، أولئك الذين يشغلون أعلى المناصب".
من المتوقع أن يحاول فولوديمير زيلينسكي إقناع بايدن بالسماح لكييف بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى، وهو يرى أن هذه الخطوة ستغير مسار الحرب.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعتزم تقديم دعوة رسمية لانضمام أوكرانيا للناتو
  • "زيلينسكي" يؤكد أنه سيعرض على الرئيس الأمريكي "خطة النصر الأوكرانية"
  • بايدن أول من سيراها.. زيلينسكي يصل أميركا حاملا خطة النصر
  • زيلينسكي يحمل "خطة النصر" في زيارة خاصة
  • زيلينسكي: هذا الخريف حاسم لمصير الأزمة في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي لأمريكا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي إلى أمريكا
  • قبل الشتاء..روسيا تواصل ضرب بنية الطاقة في أوكرانيا
  • عاجل - زيلينسكي يأمل في لقاء ترامب لعرض "خطة النصر" على روسيا