الحرة:
2024-09-24@17:16:48 GMT

بايدن يتحدث عن جحيم غزة.. ومنع توسع الصراع في لبنان

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

بايدن يتحدث عن جحيم غزة.. ومنع توسع الصراع في لبنان

قال الرئيس الأميركي جو بايد، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستعمل على منع توسّع الصراع على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وأضاف في خطابه الأخير كرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ79، أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً في "الصراع اللبناني الإسرائيلي".

وحذّر بايدن من أن اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل ولبنان "لا يصب في مصلحة أي طرف".

وتطرق بايدن إلى الحرب في قطاع غزة، مؤكداً أن "المدنيين الأبرياء يعيشون في جحيم"، ومشدداً: "آن الأوان لجميع الأطراف للموافقة على اتفاق بشأن غزة".

كما دعا الرئيس الأميركي لإنهاء الحرب في السودان.

وركز مجمل خطاب بايدن على الحرب الروسية الأوكرانية، مجدداً دعمه لأوكرانيا وداعياً العالم للعمل بالمثل، بقوله "على العالم أن يختار ما إذا كان سيواصل دعمه لأوكرانيا أو الابتعاد عن هذا العدوان".

وقال إن حرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا "فشلت".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، وصل الأحد إلى ولاية بنسلفانيا في مستهل زيارة بالغة الأهمية للولايات المتحدة، حيث سيعرض مقترحات كييف بشأن كيفية إنهاء الحرب مع روسيا.

ومن المقرر أن يشرح زيلنسكي خطة أوكرانيا لبايدن، وكذلك لنائبته كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يزور مصنع ذخيرة في مسقط رأس بايدن لتعزيز دعم أوكرانيا

في خطوة غير معلنة، قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بزيارة مفاجئة إلى مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا، مسقط رأس الرئيس الأميركي جو بايدن، وذلك في إطار جولته بالولايات المتحدة التي تشمل حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. ومع أن الزيارة لم تكن لزيارة منزل بايدن القديم، ركز زيلينسكي على متابعة العمل في مصنع للذخيرة هناك، والذي يعمل على زيادة إنتاج قذائف المدفعية عيار 155 ملم المستخدمة على نطاق واسع في الحرب ضد روسيا.

عبر زيلينسكي في منشور على "إكس" عن تقديره للعمال في المصنع، مؤكدًا أن "في أماكن مثل هذه، يمكنك أن تشعر حقًا بأن العالم الديمقراطي يمكن أن ينتصر". تأتي هذه الزيارة في وقت حرج بالنسبة لأوكرانيا، حيث تشتد الحاجة إلى الذخيرة والدعم العسكري في مواجهة الهجمات الروسية المتزايدة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء واستهداف روسيا لشبكة الطاقة الأوكرانية.

وكان زيلينسكي قد وصل إلى الولايات المتحدة لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يهدف إلى تعزيز الدعم الدولي لأوكرانيا. وفي خطابه الليلي الذي ألقاه من طائرته، قال إن "هذا الخريف سيحدد مستقبل الحرب"، مشيرًا إلى أن الجهود الدبلوماسية والعسكرية المستمرة ضرورية لدفع روسيا نحو قبول خيار السلام.

في إطار زيارته، من المتوقع أن يلتقي زيلينسكي بالرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس لتقديم ما يُعرف بـ "خطة النصر"، والتي تهدف إلى ضمان تحقيق أوكرانيا لسلام عادل. كما يعتزم زيلينسكي مناقشة احتياجات بلاده من الطاقة مع رؤساء شركات أميركية، وسط جهود الولايات المتحدة لإعداد حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 375 مليون دولار.

من جانبه، أبدى زيلينسكي رغبته في لقاء المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، الذي وصف المساعدات الأميركية لأوكرانيا بأنها "إهدار للمال". ورغم أن ترامب لم يحدد موعدًا للاجتماع، فقد أشار إلى احتمالية حدوث اللقاء هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • بايدن: الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا
  • تحدث عن توسع الصراع في لبنان.. بايدن: حان آوان اتفاق بشأن غزة
  • تحدث عن منع توسع الصراع في لبنان.. بايدن: حان آوان اتفاق بشأن غزة
  • بايدن: أشعر بالأسف لحجم الوفيات في غزة.. والمدنيون الأبرياء يعيشون جحيمًا
  • بايدن: العالم يعاني حالة انقسام بشأن التطورات في الشرق الأوسط
  • الرئيس الإيراني يتحدث بشأن قدرة حزب الله على محاربة إسرائيل
  • زيلينسكي يزور مصنع ذخيرة في مسقط رأس بايدن لتعزيز دعم أوكرانيا
  • بايدن ردا على سؤال بشأن سماحه لأوكرانيا باستخدام الصواريخ بعيدة المدى ضد العمق الروسي: لا لم أسمح
  • الرئيس الإسرائيلي يتحدث عن مسؤولية تل أبيب في تفجيرات "البيجر" الدامية