قالت وزارة الصحة اللبنانية، إنه "نظرًا لتمادي العدوان الإسرائيلي على لبنان وتحسبا من التطورات، يعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض قراره إقفال جميع حضانات الأطفال حتى نهاية الأسبوع على جميع الأراضي اللبنانية".

في السياق ذاته أرتقى المسعف في الهيئة الصحية الإسلامية قاسم كلاس شهيدا بعدما استهدفته غارة نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية بعد ظهر الثلاثاء، عندما كان ضمن فريق إسعاف يعملون على نقل إصابات مدنية وقعت في النبطية الفوقا.

والإثنين شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات كثيفة على العديد من البلدات في شرق لبنان وجنوبه، وأعلن الاحتلال قصفه 1100 موقع، في حين قالت وزارة الصحة اللبنانية إن هناك نحو 500 شهيد، بينهم 24 طفلاً، و42 امرأة، وإصابة 1646 بجروح.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، عمليات التصعيدية العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يهدد السلم والأمن الدوليين، وتعمل على تقويض فرص وقف الحرب على قطاع غزة، من خلال عمليات عسكرية جديدة ضد لبنان وشعبه.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت

 أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 45، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة حركة فتح: الأماكن الآمنة في قطاع غزة كدبة غير موجودة في الواقع

وفي صباح اليوم، ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أنه قد استشهد اثنين وأصيب 3 آخرون في غراتين للاحتلال الصهيوني على بلدتي الماكلية والخيام، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

وقالت الصحة إن الكيان الإسرائيلي شن غارة على بلدة المالكية أدت إلى استشهاد شخص وإصابة 3 أشخاص بجروح، كما شن غارة أخرى على بلدة الخيام أدت إلى استشهاد شخص.

 

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنياً في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، إلى 46، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد.

 

وأشارت الوزارة إلى استمرار عمليات رفع الأنقاض من المكان، لليوم الثالث، مضيفةً أنّ الأدلة الجنائية باشرت عملها لتحديد هويات الشهداء الذين عُثر على أشلائهم.

 

وأسفر العدوان عن ارتقاء عدد من الشهداء في حزب الله، بينهم القائدان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي.

 

يُذكر أنّ العدوان الذي شنّه الاحتلال على الضاحية جاء بعد ارتكابه مجزرةً يومي الثلاثاء والأربعاء، عبر تفجير أجهزة "البيجر" والأجهزة اللاسلكية، ما أسفر عن استشهاد 37 شخصاً، وإصابة 2931 آخرين.

 

ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية وأدت إلى ارتقاء شهداء، وكذلك دعماً لغزة، استهدف حزب الله، فجر الأحد، قاعدة ومطار "رامات دافيد"، بعشرات من ‏الصواريخ من نوع "فادي 1" و"فادي 2"، مرتين.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 558 شهيداً بينهم 50 طفلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي
  • وزارة الصحة اللبنانية: 492 شهيدا و1645جريحا
  • «الصحة اللبنانية»: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي اليوم إلى 492 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 356
  • «الصحة اللبنانية»: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 356 شهيدا
  • الصفدي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سببه العجز الدولي عن وقف عدوانها على غزة
  • الصحة اللبنانية: 274 شهيداً و1024 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم
  • لبنان يغلق المدارس يوم غد الثلاثاء بسبب العدوان الصهيوني
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت