euronews:
2024-09-24@17:20:24 GMT

الجو الرطب ربما أدى إلى تفاقم فيضانات أوروبا الوسطى

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

الجو الرطب ربما أدى إلى تفاقم فيضانات أوروبا الوسطى

قال عالم المناخ الجيولوجي مارك أوليفس إن صناعة الوقود الأحفوري هي السبب في تفاقم الظواهر الجوية بشكل غير مألوف.

اعلان

اجتاحت الفيضانات الناجمة عن العاصفة بوريس أوروبا الوسطى خلال الأسابيع الأخيرة، ودمرت المنازل والبنية التحتية العامة وأدت إلى عشرات الوفيات.

تشير التقديرات إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى أكثر من مليار يورو لإعادة بناء أجزاء من جمهورية التشيك وبولندا ورومانيا والنمسا - بالإضافة إلى الوقت.

في السنة العادية، عادة ما يسقط ما يصل إلى 430 لترًا من الأمطار في منطقة سانت بولتن في جنوب النمسا لمدة ستة إلى تسعة أشهر. ولكن هذا العام، انخفض هذا الحجم في غضون أيام قليلة.

من الموثق جيدًا أن تغير المناخ الناجم عن الإنسان يؤدي إلى أحداث الطقس المتطرفة. يربط مارك أوليفس، رئيس أبحاث المناخ في Geosphere Austria، المعهد الفيدرالي للجيولوجيا والجيوفيزياء وعلم المناخ والأرصاد الجوية في البلاد، بين ارتفاع درجات الحرارة وما يحدث الآن في أوروبا الوسطى.

وقال: «المنطقة بأكملها فوق أوروبا الوسطى، سواء المحيطات أو الكتل الأرضية، أصبحت الآن أكثر دفئًا بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مقارنة بأوقات ما قبل الصناعة بسبب التدخل من صنع الإنسان، من خلال انبعاث غازات الاحتباس الحراري التي تؤثر على المناخ».

ونتيجة لذلك، تصبح الكتل الهوائية القطبية - وكذلك الكتل الهوائية المتوسطية - أكثر دفئًا بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات وهي مهيأة لامتصاص ما يصل إلى 7٪ من بخار الماء في ظروف معينة، كما أوضح أوليفس.

وهذا يعني أن الهواء يمكن أن يمتص ما يصل إلى 20٪ من بخار الماء مقارنة بأوقات ما قبل الصناعة، ويؤدي إلى آثار كارثية.

وقال: «تميل كل من مناطق الضغط العالي ومناطق الضغط المنخفض إلى الاستمرار لفترة أطول في الصيف وبالتالي يمكن أن تكون أكثر كثافة».

«تخيل مجفف شعر أو علبة سقي تحتفظ بها في نفس المكان لفترة طويلة جدًا. ماذا يحدث؟ فهي تحترق أو تتسرب المياه».

الإجابة على الحل لـ Olefs واضحة: «تقليل الانبعاثات في أسرع وقت ممكن».

وقال إن صناعة الوقود الأحفوري هي المسؤولة عن تفاقم الظواهر الجوية المتطرفة، بما في ذلك هطول الأمطار الغزيرة كما شوهد في أوروبا خلال الأسبوعين الماضيين.

قال أوليفس: «من الضروري للغاية أن نكون محايدين مناخيًا بحلول منتصف القرن على أبعد تقدير - هذه هي الطريقة الوحيدة لتجنب المزيد من تكثيف هذه الأحداث».

أشاد الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين بجهود خدمة الطوارئ التي تم نشرها كجزء من عمليات التنظيف والإنقاذ على منصة التواصل الاجتماعي X.

وقال: «حتى لو كانت البلاد بأكملها تحت الماء، فإنها لن تغرق».

وفي الأسبوع الماضي، تعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بمليارات اليورو كمساعدات لدول وسط أوروبا التي غمرتها الفيضانات القاتلة.

اعلان

وقالت: «هذه أوقات غير عادية، وأوقات غير عادية تحتاج إلى تدابير استثنائية».

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغير المناخ أحدث موجات تسونامي هزت الأرض 9 أيام "يأكلون الكلاب والقطط".. لماذا اتهم ترامب المهاجرين بأكل الحيوانات الأليفة؟ ما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟ البيئة أوروبا الوسطى تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت يعرض الآن Next عاجل. الرئيس الأمريكي: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا يعرض الآن Next في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين يعرض الآن Next تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةأوكرانيافرنساإسرائيلفيضانات - سيولغزةأمنلبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله وفاة أوكرانيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول حزب الله وفاة أوكرانيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول البيئة أوروبا الوسطى تغير المناخ حزب الله وفاة أوكرانيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول غزة أمن لبنان اعتداء إسرائيل الهجرة غير الشرعية مال عام السياسة الأوروبية أوروبا الوسطى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تعرّف على أحد الرحالة الرقميين التي تعيش بسعادة في إسطنبول، أحد ملتقيات الطرق في العالم

هل تبحث عن وجهة جديدة للمغتربين؟ في هذه الحلقة من Meet the Locals، ستشارك معنا إحدى الرحالة الرقميين تجربة إقامتها وعملها في مدينة إسطنبول النابضة بالحياة ومتعددة الثقافات، حيث تتناغم أصالة التاريخ القديم وحداثة الحياة العصرية بكل سلاسة.

اعلان

تقيم ماري لورينز بإسطنبول منذ 11 عامًا، ولم تعقد النية على مغادرتها حتى الآن. وبعملها في مجال إنشاء المحتوى وتقديم استشارات في المجال الرقمي، تجد المدينة مثالية للجمع بين العمل والإلهام.

لا تقدم إسطنبول لها وسائل الراحة الحديثة فحسب، بل وتضم أيضًا أماكن تاريخية غنية تلهم جانبها الإبداعي، كما تتمتع المدينة ببيئة ثقافية متنوعة تثري حياتها اليومية.

مع تأشيرة تركيا التي تم إطلاقها حديثًا للرحالة الرقميين، أصبحت المدينة وجهة أكثر جاذبية لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق التوازن بين العمل ونمط الحياة الممتع في واحدة من أكثر مدن العالم ديناميكية. 

شارك هذا المقال تركيا ظروف العمل سفر إنترنت اسطنبول، تركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي يعرض الآن Next ماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟ يعرض الآن Next استغلالا لطاقة الرياح والشمس.. 9 دول أوروبية تنوي تحويل المتوسط إلى منطقة خضراء يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةأوكرانيافرنساإسرائيلفيضانات - سيولغزةأمنلبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كروس يسخر من اعتراف يويفا بخطأ قاتل في مباراة ألمانيا وإسبانيا بعد 3 أشهر
  • تعرّف على أحد الرحالة الرقميين التي تعيش بسعادة في إسطنبول، أحد ملتقيات الطرق في العالم
  • أوروبا: مليار يورو لدعم الدول المتضررة من فيضانات 2023
  • من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟
  • عاجل| جيش الاحتلال: سلاح الجو بدأ الآن شن الغارات على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن عشرات الغارات الجوية على جنوب لبنان
  • المغرب.. وجبة عشاء ترسل أكثر من 40 طالبا إلى المستشفى
  • بيرم: الجائزة التي تنتظرنا من التضحيات عظيمة جداً
  • مقتل شخص وإصابة وفقدان آخرين جراء فيضانات عارمة تضرب اليابان