انحرافات دينية واجتماعية تواجها بعض الأسر نتيجة لانتشار الأفكار السلبية عبر وسائط متعددة يصعب السيطرة عليها ومراقبة محتواها، خاصة الوسائط الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وتنتج الانحرافات الدينية والاجتماعية نتيجة لاضطرابات نفسية وضعف الإيمان، لذا أطلقت «الوطن» 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.

. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، للحفاظ على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية.

الاضضرابات النفسية والوقوع في انحرافات المثلية الجنسية

وفي ظل وجود اضطرابات نفسية قد يقع البعض في انحرافات لا أخلاقية أو انحرافات المثلية الجنسية، لذا يعد التردد على الأماكن المخصصة للعلاج النفسي في هذه الحالة أمرًا ضروريًا، لذا نقدم خدمات الخطوط الساخنة لتقلي العلاج النفسي على يد أطباء متخصصين من وزارة الصحة والسكان، فضلاً عن الروابط الإلكترونية المخصصة لذلك، في إطار حملة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الاجتماعية تحت شعار «أسرة قوية.. مجتمع متسامح».

خدمات الصحة النفسية والخطوط الساخنة المخصصة لها

ورغم أن الكثيرين يعتقدون أن اللجوء للعلاج النفسي ودخول المستشفى يكون وصمة عار له وللعائلة، حيث يشعر بأن المستشفى سجن يقضى فيه باقي حياته، إلا أنه هذه مجرد أفكار مغلوطة، فالعلاج النفسي يخضع لقواعد معينة تحافظ على المريض وأسرته وتضمن حقوقه، وذلك من خلال المجلس القومى للصحة النفسية ووزارة الصحة والسكان المصرية.

ويمكن الحصول على خدمات الصحة النفسية من خلال منظمة خصصتها وزارة الصحة والسكان، يمكن الدخول من هذا الرابط  

أو المنصة الإلكترونية المصرية لاستشارات النفسية عبر هذا الرابط

أو الاتصال على الخط الساخن المخصص للتواصل مع أطباء الصحة النفسية، وهو 16328.

منظمة الصحة العالمية والمثلية الجنسية

وتنظر منظمة الصحة العالمية، إلى الصحة النفسية والعلاج النفسي على أنه حالة من الرفاهية يدرك فيها الفرد قدراته الخاصة، ويكون قادرًا على التعامل مع ضغوط الحياة العادية، والعمل بشكل منتج ومثمر المساهمة في المجتمع.

وفي اليوم العالمي لمنهاضة رهاب المثلية الجنسية عام 1990 حذفت منظمة الصحة العالمية المثلية الجنسية من قائمة الأمراض النفسية، ويواجه المثليون الجنسيون بالقانون في العديد من بلدان العالم، وقد يواجهون الحكم بالإعدام في بلدان أخري، وتعارض الأديان المثلية لكونها تتعارض مع الطبيعة البشرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة الوطن تعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية المثلیة الجنسیة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» بشمال سيناء ينفذ ندوة عن الصحة النفسية ضمن مبادرة بداية جديدة

نفذت أمانة المرأة بحزب حماة الوطن بشمال سيناء، برئاسة حسناء الشريف، ندوة عن الصحة النفسية لبناء الإنسان نحو الأفضل، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، جاء ذلك تحت رعاية المهندس هيثم رحمي، أمين عام الحزب بشمال سيناء، وبحضور المهندس فايق الخليلي، أمين التنظيم، وفتحي راشد، من أمانة السياسات، والدكتورة ريهام الغزال، أمين عام نقابة الصيادلة.

ورحب المهندس فايق الخليلي بالحضور، موجهًا التحية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان المصري.

وأكد حصول محافظة شمال سيناء على مركز متقدم في التصنيف التنظيمي على مستوى الجمهورية، حيث جرى تكريم 6 أعضاء من قبل الأمانة العامة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي نتيجة الجهود التي يبذلها الجميع.

وأشار فتحي راشد، من أمانة السياسات بالحزب، إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، والاستثمار في رأس المال البشري.

واستعرضت الدكتورة ريهام الغزال، أمين عام نقابة الصيادلة، كيفية الاهتمام بالصحة النفسية للأطفال، مشيرة إلى أن بناء الإنسان يأتي قبل بناء البنيان.

الاستثمار في رأس المال البشري

وأكدت حسناء الشريف، أمينة المرأة، أن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان المصري تأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات.

وأضافت أن المبادرة ترتكز أيضًا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، التي تجري على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي وفدًا من منظمة العمل الدولية لتعزيز التعاون المُشترك
  • تحذيرات من رفع علم المثلية الجنسية.. ما دلالات الألوان الموجودة فيه؟
  • هل يمكن علاج المثلية الجنسية بالتأهيل النفسي؟
  • "الصحة العالمية": مؤتمر إعادة التأهيل بأبوظبي يسهم ببناء خبرات لرعاية أصحاب الهمم
  • «حماة الوطن» بشمال سيناء ينفذ ندوة عن الصحة النفسية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • التشريعات المنظمة للصناعات الدوائية الأبرز.. 14 اختصاصا للجنة "الصحة والسكان" بمجلس الشيوخ
  • الهوموفوبيا.. ماذا تعرف عن «رهاب المثلية الجنسية»؟
  • إنارة 24 مستشفى ومركزا للصحة النفسية تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بمرض ألزهايمر
  • 7 نصائح لحماية طفلك من المثلية الجنسية.. تجنب العنف واتبع التوعية