دعم العديد من نجمات الفن دولة لبنان ومساندتها في الأحداث المؤسفة الجارية هناك في الأيام القليلة الماضية، حيث شهدت لبنان إعتداء من قبل جيش الاحتلال، أسفر عن خراب  وتدمير واستشهاد المئات، وعبر عدد من النجمات عن استياءهن وحزنهن على ما يحدث في لبنان وأكدن دعمهن للبنان وشعبه.

 

دعم نانسي عجرم لبلدها لبنان

دعمت المطربة اللبنانية نانسي عجرم بلدها لبنان في أزمتها وعلقت على الأوضاع في بلادها أيضًا، وكتبت في منشورها عبر حسابها الخاص على موقع التغريدات إكس: "يارب اللي عم يصير عنا جنون، كل شبر من أرضنا من الجنوب للشمال منحطة قدامك، خلّي عينك علينا".

يذكر أن آخر أعمال نانسي عجرم الغنائية كانت أغنية من نظرة التي طرحتها على يوتيوب في يوليو الماضي، وجاءت على طريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات وألحان زيد جمال، توزيع باسم رزق، مكس وماستر جان بيار بطرس، وأخرج الكليب سمير سرياني.

 

مساندة إليسا لدولة لبنان

كما علقت المطربة إليسا على تلك الأحداث ونددت بالعدوان الإسرائيلي على بلدها، حيث شاركت مقطع فيديو عبر خاصية ستوري بحسابها الشخصي على إنستجرام ظهرت به شوارع لبنان وطبيعتها الخلابة، وعلقت: "اللهم أحفظ لبنان وبارك أهله وامنحنا القوة والصبر في الأوقات الصعبة".

وكتبت إليسا كذلك على حسابها على موقع إكس: "لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام، بعيدًا عن الحروب والقتل والتهجير الذي لن يخدم هذا البلد، ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحييده عن الصراعات الخارجية؟".

 دعم منى زكي لدولة لبنان

كما ساندت منى زكي لبنان وشعبه عبر حسابها على إنستجرام، حيث شاركت صورة للعلم اللبناني، وعلقت: "اللهم أحفظ أهلنا وإخواتنا وأصحابنا في لبنان، قلوبنا معكم".

جدير بالذكر إنه تستأنف منى زكي تحضيراتها لمسلسلها الجديد ناقص ضلع الذي تشارك به في دراما رمضان المقبل 2025، والعمل من تأليف مهاب طارق وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج شركة ميديا هب للمنتج محمد السعدي.

 

تعليق شيرين على أحداث لبنان

كما شاركت شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على إنستجرام، صورة للعلم اللبناني، وكتبت: “أنا قلبي حزين على أكتر بلد علمتني يعني ايه الفرحة وعلمتني الصمود، لبنان مأذية عشان هي من أجمل بلاد الدنيا، ربنا معاكم ويساعدكم”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان نجمات الفن احداث لبنان نانسى عجرم اليسا مني زكي شيرين عبد الوهاب منى زکی

إقرأ أيضاً:

برلماني إيراني: طهران شاركت بشراء اجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان

بغداد اليوم- متابعة

فيما لا تزال خيوط الخرق الأمني غير المسبوق - الذي تعرض له حزب الله يومي الثلاثاء والأربعاء، إثر تفجر آلاف أجهزة البيجر والـ"ووكي توكي" التي يستعملها عناصره بعملية مباغتة وبشكل متزامن في مناطق مختلفة بلبنان - غير محددة، فجّر نائب إيراني مفاجأة مدوية.

فقد كشف أحمد بخشايش أردستاني، عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان، أن طهران شاركت في شراء أجهزة النداء اللاسلكي الخاصة بحزب الله" البيجر".

كما أضاف في حديث لموقع (دیده بان إيران)، أن طهران متورطة بالتأكيد في شراء هذه الأجهزة، لأن السفير الإيراني في بيروت كان يحمل واحدا منها".

كذلك لفت إلى أن الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي كان يستخدم نوعًا مشابها من هذه الأجهزة، قائلا إن "أحد السيناريوهات المحتملة بشأن الحادث الذي وقع لرئيسنا السابق هو انفجار جهاز النداء الخاص به".

"اخترقت حزب الله"

إلى ذلك، اعتبر أن إسرائيل بالتأكيد قد اخترقت صفوف حزب الله في لبنان، بعد أن علمت باجتماعات قادته الكبار، كما تمكنت من وضع مواد متفجرة في الآلاف من أجهزة اللاسلكي الخاصة بهم".

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسين نصر الله، أقر يوم الخميس الماضي أن الحزب تعرض لعملية قاسية وغير مسبوقة، في إشارة إلى الخرق الذي استهدف تلك الأجهزة.

بينما أكدت مصادر أمنية لبنانية وإسرائيلية أن الحزب اشترى 5000 آلاف جهاز بيجر بشحنة واحدة في وقت متزامن مع آلاف أجهزة اللاسلكي أيضا التي تفجرت.

كما أضافت أن الموساد تمكن عبر شركات وهمية من الإيقاع بحزب الله أو الوسيط الذي اشترى هذه الشحنات، وفخخ الأجهزة بمواد متفجرة، وعند إرسال إشارة انفجرت دفعة واحدة بمناطق مختلفة في لبنان تاركة أكثر من 30 قتيلا، ونحو 3000 جريح.

على وقع هذا الخرق التاريخي، كما وصفه العديد من الخبراء، تصاعدت التساؤلات في لبنان حول هوية الوسيط الذي أبرم الصفقة مع شركات "شبحية" أو وهمية في المجر وبلغاريا.

المصدر: موقع (دیده بان إيران) + العربية

مقالات مشابهة

  • «نستحق العيش في أمان».. إليسا توجه رسالة بعد تصاعد الأحداث بلبنان
  • هل شاركت الإمارات في الغارات الإسرائيلية على لبنان؟.. إليكم التفاصيل
  • إليسا.. رسالة غضب ومطالبات سياسية لحماية لبنان
  • نجوم الفن يدينون العدوان الإسرائيلي على لبنان: «اللهم احفظ أهلنا وأخواتنا»
  • نانسي عجرم عن لبنان: "اللي عم يصير جنون"
  • إليسا: تطبيق القرارات الدولية قادرة على حماية لبنان
  • بسمة وهبة تواجه أزمات بعد زفاف نجلها.. تأخر طائرة وحادث وصديقة مصابة بالسرطان
  • برلماني إيراني: طهران شاركت بشراء اجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان
  • 29 نوفمبر.. حفل غنائي يجمع أحمد سعد والشاب خالد ونانسي عجرم في الكويت