الرياض

نبهت الهيئة العامة للنقل بآلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية، وأنظمة واشتراطات النقل في المملكة.

وشددت الهيئة على إصدار وثيقة نقل الإلكترونية من منصة لوجستي bayan.logisti.sa، إضافة إلى اقتصار نقل البضائع على طريق العودة من (مدينة/ محطة) الوصول فقط أو مدن ومحطات واقعة على مسار طريق العودة.

كما شددت الهيئة على عدم تعاقد الناقلين للنقل بين مدن المملكة، مع التزام الشاحنات الأجنبية بأنظمة واشتراطات النقل المطبقة على الناقل الوطني، كالارتباط التقني مع الجهات المعنية، والتزام الناقل الأجنبي والشاحنات الأجنبية المخالفة بسداد المخالفات قبل الدخول أو الخروج من المنافذ البرية للمملكة.

وأكدت الهيئة أن آلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية تسهم في تحقيق عدالة المنافسة وتهيئة البيئة الاستثمارية، والحد من الممارسات غير النظامية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اشتراطات النقل الشاحنات الأجنبية الهيئة العامة للنقل

إقرأ أيضاً:

وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي يلتقي سفير العراق لدى المملكة المتحدة

شبكة أنباء العراق ..

التقى وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، بسفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة السيد محمد جعفر الصدر، على رأس وفد وزاري ضم عددا من المدراء العامين، وبحضور رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية المهندسة زهرة البجاري.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان السيد الوزير زار مقر السفارة العراقية في المملكة المتحدة، والتقى بسعادة السفير السيد محمد جعفر الصدر، للتباحث حول عدد من الملفات التي تخص النقل، وسبل الاستفادة من الخبرات البريطانية في تطوير عمل هذا القطاع.

وأضاف البيان، أن السيد الوزير شكر في مستهل اللقاء سعادة السفير على حسن الضيافة والاستقبال، مشيرا الى تأكيد السيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، على الانفتاح على التجارب الناجحة في قطاع النقل لدى دول العالم، وزيادة حجم التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة التي لها باع طويل في تنفيذ مشروعات النقل.

وأضاف البيان، ان اللقاء الذي حضره عدد من المدراء العامين في الوزارة، وبمشاركة رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية المهندسة زهرة البجاري، استعرض المشاريع الستراتيجية لدى الوزارة، مشيرا الى ان المشاريع العملاقة التي تعتزم الشروع فيها الوزارة، تحتاج لشركات لها خبرة واحترافية كبيرة في التنفيذ، وفقا لأعلى مقاييس الجودة العالمية.

وأشار الى حرص الحكومة العراقية بقيادة السيد السوداني على مدّ جسور التعاون مع المملكة المتحدة، وبما يحقق المنفعة المتبادلة، والاستفادة من خبرات الجانب البريطاني في مجال النقل، وبما يسهم في رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني العراقي.

واشار البيان الى ان سعادة السفير اثنى بدوره، على جهود الوزارة وعملها على انجاز المشاريع الستراتيجية في البلد، مؤكدا حرص السفارة العراقية لدى المملكة المتحدة على الاهتمام بإقامة أفضل العلاقات للحكومة العراقية في مختلف المجالات مع المملكة المتحدة، وتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالنقل والإرتقاء بمستوى العلاقة بين البلدين.

user

مقالات مشابهة

  • 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية
  • 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل المملكة
  • وزير النقل يعلن تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا
  • “النقل” تُشدّد على توافر 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل المملكة
  • “هيئة النقل”: 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل المملكة
  • وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي يلتقي سفير العراق لدى المملكة المتحدة
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تدعو جمهور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية لحضور المعرض المملكة العربية السعودية
  • مطارات المملكة تتزود بالأبواب الإلكترونية لحل إشكال ازدحام نقط التفتيش
  • مختص فى العقارات: الاستعلام من خلال منصة الهيئة العامة للعقارات يقى من عمليات النصب.. فيديو