«خطة النصر».. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعدما كشفت  العديد من وسائل الإعلام أن  موسكو تنتظر في إعلان موقفها حيال تحركات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومحاولته كسب الدعم الغربي لخطة النصر التي أعدتها كييف.

وتتركز الأنظار الروسية على مراقبة تباينات التعامل الغربي مع هذه الخطة، حيث يتوقع الخبراء الروس أن زيلينسكي قد يحصل فقط على مزيد من المساعدات دون تغير كبير في مسار الحرب.


واصل زيلينسكي زيارته للولايات المتحدة لعرض خطته على الرئيس الأميركي جو بايدن والكونغرس، إذ أكد على أن "هذا الخريف سيكون حاسمًا لمآل الحرب"، مشددًا على أن الهدف الرئيسي هو تعزيز أوكرانيا وحماية شعبها.

الكرملين يدعو إلى تحديث هيكل الأمن الأوروبي

من جانبه، أكد الناطق باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، ضرورة إعادة بناء هيكل أمني جديد لأوروبا، مشيرًا إلى أن موسكو تراقب التقارير الإعلامية بشأن خطة زيلينسكي، وستدرس أي معلومات تصدر عن مصادر رسمية.

وأشار بيسكوف إلى أهمية أخذ مصالح روسيا في الاعتبار في أي فلسفة أمنية جديدة لأوروبا، مشددًا على أن موسكو لا يمكنها السماح لكييف باستغلال أي وقف لإطلاق النار لتحسين موقفها.

زيلينسكي يسعى للحصول على دعم أوسع من واشنطن

زار زيلينسكي مصنعًا للأسلحة في بنسلفانيا خلال زيارته للولايات المتحدة، حيث يسعى للحصول على دعم أكبر من واشنطن، بما في ذلك السماح باستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف داخل روسيا. وأعرب الرئيس الأوكراني عن أمله في إقناع حلفائه بضرورة تعزيز التعاون الدفاعي وتحديث الآليات الأمنية المشتركة.

موسكو تواصل عملياتها العسكرية وتحقق اختراقات جديدة

على الصعيد الميداني، أعلنت موسكو تحقيق اختراقات جديدة في منطقة كورسك، وأبعدت القوات الأوكرانية من عدد من القرى التي سيطرت عليها في وقت سابق. يأتي ذلك في ظل استمرار العمليات العسكرية والهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية، مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين.

وتؤكد روسيا أنها تواصل تحقيق أهدافها العسكرية في أوكرانيا، وسط دعوات إلى مراعاة مصالحها في أي تسوية مستقبلية للصراع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية خطة النصر الأوكراني

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يحمل "خطة النصر" في زيارة خاصة

اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، أن الأحداث هذا الخريف ستحدد مسار عامين ونصف عام من الحرب ضد روسيا، معلناً أن نظيره الأمريكي جو بايدن سيكون أول زعيم أجنبي يطلع على مقترحاته لإنهاء النزاع.

وقال زيلينسكي، في فيديو صور في طائرة تنقله إلى الولايات المتحدة،: "سيتقرر هذا الخريف ما سيحدث تالياً في هذه الحرب. ستقدم أوكرانيا خطة النصر في الولايات المتحدة، وسيكون رئيس الولايات المتحدة أول من يراها كاملة".
ووصل زيلينسكي، الأحد، إلى ولاية بنسلفانيا، في مستهل زيارة بالغة الأهمية للولايات المتحدة.
ومن المقرر أن يشرح زيلينسكي خطة أوكرانيا للرئيس بايدن، وكذلك لكامالا هاريس ودونالد ترامب.

This fall will determine the future of this war. Together with our partners, we can strengthen our positions as needed for our victory—a shared victory for a truly just peace.

Right now, the legacy of the current generation of world leaders is being shaped—those in the highest… pic.twitter.com/ji2dZ6cAgR

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 22, 2024 وقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "خطة انتصار أوكرانيا ستكون على طاولة جميع حلفائنا".
ولفت إلى إنه توجه بداية إلى بنسلفانيا في "زيارة خاصة"، لم يقدم تفاصيل عنها، قبل السفر إلى نيويورك وواشنطن.

وأضاف "تتحدد الآن ماهية الإرث الذي سيخلفه الجيل الحالي من قادة الدول، أولئك الذين يشغلون أعلى المناصب".
من المتوقع أن يحاول فولوديمير زيلينسكي إقناع بايدن بالسماح لكييف بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى، وهو يرى أن هذه الخطوة ستغير مسار الحرب.

مقالات مشابهة

  • خبير: الهند يمكنها لعب دورًا مهمًا في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية
  • خبير شؤون روسية: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية
  • تفاصيل زيارة الرئيس الأوكراني لواشنطن.. وما هي خطة النصر؟
  • بريطانيا تتوقع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لما بعد عام 2026
  • "زيلينسكي" يؤكد أنه سيعرض على الرئيس الأمريكي "خطة النصر الأوكرانية"
  • بايدن أول من سيراها.. زيلينسكي يصل أميركا حاملا خطة النصر
  • زيلينسكي يحمل "خطة النصر" في زيارة خاصة
  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • عاجل - زيلينسكي يأمل في لقاء ترامب لعرض "خطة النصر" على روسيا