رحبت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بدفعة جديدة من طلبتها للعام الدراسي 2024- 2025، كما أطلقت برنامج ماجستير الآداب في القانون الدولي وحقوق الإنسان والعلاقات الدبلوماسية.

ويعّد البرنامج الجديد المعتمد من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي، الذي يستمر لمدة عام كامل، إضافةً قيّمة إلى برامج الأكاديمية، ويزوّد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات القانون الدولي وحقوق الإنسان والدبلوماسية.


وتواصل أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، تعزيز محفظتها الأكاديمية المتنوعة من خلال طرح مجموعة من برامج الماجستير المتميزة، مثل: دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية، وماجستير الآداب في الشؤون الدولية والقيادة الدبلوماسية، وماجستير الآداب في الأعمال الإنسانية والتنموية.

تنمية جيل جديد

وفي فعالية خاصة استضافتها الأكاديمية أمس الإثنين في مقرها بأبوظبي لاستقبال طلبتها الجدد، ألقى زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لرئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات عضو مجلس أمناء أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، كلمةً ترحيبية، أكد فيها على الدور الحيوي الذي سيلعبه خريجو الأكاديمية في دفع أجندة السياسة الخارجية للإمارات قُدُماً.
وقال نسيبة: "تولي قيادة الإمارات أهمية كبيرة لتنمية جيل جديد من الشباب الدبلوماسيين المؤهلين والقادرين على تمثيل رؤية الدولة ومصالحها بفاعلية، وساهمت الجهود الدبلوماسية للإمارات في تعزيز السلام والتسامح والعمل الإنساني ودعم التعاون الاقتصادي والثقافي على مستوى العالم، ما عزّز مكانة الدولة على الساحة الدولية، فمن خلال هذه العلاقات الدبلوماسية الراسخة والشراكات الإستراتيجية، استطاعت الإمارات تعزيز الحوار البنّاء وحل النزاعات بطرق سلمية سواءً في المنطقة أو خارجها".
وأضاف في حديثه للطلبة الجدد "انضمامكم اليوم إلى هذه المنارة الأكاديمية العريقة، هو خطوة أولى في مسيرة علمية وعملية نحو مستقبل واعد في مجال بالغ الأهمية، تعقد عليه القيادة الحكيمة آمالاً كبيرة، فالدبلوماسية ليست مجرد وظيفة أو مسار مهني، بل هي فنٌ رفيعٌ يُسهم في صياغة مستقبل الشعوب، ويُعزز من قوة الدولة عبر بناء جسور التواصل والتعاون مع الأمم الأخرى".

تعزيز مكانة الإمارات

من جانبه، رحّب نيكولاي ملادينوف مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بالطلبة الجدد من دبلوماسيي المستقبل.
وقال: "لا يقتصر دور أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية على إعداد دبلوماسيي المستقبل فحسب، بل تركز على تطوير جيل من المبدعين والمفاوضين وصقل العقول الاستراتيجية، القادرة على فهم وإدارة تعقيدات العلاقات الدولية، وفي ظل ما يشهده المشهد السياسي العالمي من تقلبات وتحديات، تزداد الحاجة إلى قادة يمتلكون رؤية ثاقبة، قادرين على توجيه مسار الدبلوماسية بحكمة وحنكة بهدف تعزيز مكانة الإمارات على الساحة العالمية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أکادیمیة أنور قرقاش الدبلوماسیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية

واشنطن- وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله' وكامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.. العلاقات الإستراتيجية الممتدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات خلال السنوات الماضية خاصة في المجالات التنموية والعمل المشترك لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها.
جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو رئيس الدولة مع نائبة الرئيس الأمريكي، الاثنين، في البيت الأبيض، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكامالا هاريس عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك .. وفي هذا السياق أكد صاحب السمو رئيس الدولة أن الإمارات تؤمن بأن السلام في المنطقة يصب في مصلحة الجميع وهو الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لشعوبها كافة، وتدعم أي جهد أو تحرك في هذا الخصوص.
وأعرب سموه عن تقديره للدور الذي قامت به كامالا هاريس خلال السنوات الماضية لتوثيق العلاقات الإماراتية - الأمريكية وتعزيز التعاون في التعامل مع القضايا العالمية المشتركة وفي مقدمتها الطاقة والتغير المناخي والتنمية وغيرها.
وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • قرقاش: محادثات محمد بن زايد وبايدن "مثمرة"
  • قرقاش: الإمارات وقيادتها حليف موثوق لشراكة تخدم مستقبل الوطن
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • “معهد سعود الناصر” يقيم دورة لبعض منتسبي وزارة الخارجية بالتعاون مع الأكاديمية الدبلوماسية التركية
  • الإمارات وأمريكا تمضيان معاً نحو المستقبل
  • الإمارات وأميركا.. تبادل الخبرات الأكاديمية
  • رئيس الإمارات يبدأ الإثنين زيارة لواشنطن سعيا إلى تعزيز العلاقة "الاستراتيجية"
  • المنح الثقافية.. تعزيز للذاكرة الحضارية