استقبل الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في قصره بمدينة صقر بن محمد، اليوم الثلاثاء، وفداً حكومياً من مقاطعة غوانغدونغ الصينية، الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب حاكم رأس الخيمة، بالوفد الصيني، مؤكداً أن العلاقات الإستراتيجية بين الإمارات والصين تشهد آفاقاً أرحب من التعاون الثنائي المثمر على مختلف الصعد، ما يلبي تطلعات البلدين نحو تحقيق المزيد من التقدم والرخاء والازدهار.


جرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون الحكومي والاقتصادي بين إمارة رأس الخيمة ومدن مقاطعة غوانغدونغ، والتي من شأنها تعزيز الشراكة الإستراتيجية والعلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين في شتى القطاعات.
من جانبه أعرب الوفد الزائر، عن بالغ شكره وتقديره لحاكم رأس الخيمة، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيداً بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات، وإمارة رأس الخيمة في كافة المجالات، لاسيما الاقتصادية، والعمرانية، والسياحية، وجودة البنية التحتية التي أسهمت في دعم نمو وازدهار الأعمال في الإمارة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حاكم رأس الخيمة الإمارات الصين رأس الخيمة الإمارات رأس الخيمة حاكم رأس الخيمة الصين رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يستقبل وفدا هنديا

       

استقبل الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية صباح اليوم وفدا من تنسيقية الكليات الإسلامية بالهند برئاسة الدكتور عبد الجليل الوافي الأزهري عميد حرم الوافي الجامعي، والسيد الحافظ عبد الشكور المدير المالي للتنسيقية، والسيد محمد عبد السلام مدير مدارس (FOCUS)، والأستاذ محمد ألطاف الوافي الباحث بجامعة الأزهر.

وتناول اللقاء سبل التعاون بين الرابطة وتنسيقية الكليات الإسلامية بالهند والإعداد للمشاركة في الملتقى العربي الهندي الذي سيعقد مطلع العام القادم بإذن الله، وذلك بالتعاون مع جامعة دار الهدى الإسلامية بالهند ، وجامعة كاليكوت الحكومية بالهند، وبمشاركة العديد من الجامعات ومركز البحث العربية والهندية.

وقد أثنى الوفد الهندي على الجهود التي تبذلها رابطة الجامعات الإسلامية للنهوض بمستوى الدراسات الشرعية في الجامعات الأعضاء وما تقدمه من دعم للجامعات الهندية .

بينما أعرب الأمين العام عن تقديره البالغ لتنسيقية الكليات الإسلامية بقيادة فضيلة الشيخ أ.د عبد الحكيم الفيضي، مثمنا دورها التنويري واهتمامها بإعداد طلابها ليكونوا سواعد في النهضة التعليمية بمجتمعاتهم، فضلا عن حرصها الشديد على تعليم اللغة العربية، خاصة وأن قضية النهوض باللغة العربية تأتي على رأس أولويات عمل الرابطة وأهدافها.

وفي نهاية اللقاء أكد معالي الأمين العام على دعم الرابطة لتنسيقية الكليات الإسلامية بالهند، واستعدادها لتقديم المزيد من التعاون والمشاركات العلمية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة جوان دونج الصينية لتعزيز التعاون المشترك
  • سعود بن صقر: العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والصين تشهد آفاقاً مثمرة
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يستقبل وفدا هنديا
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل 3 عمداء كليات الصينية لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة جوان دونج الصينية
  • مباحثات إمارات أمريكية لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
  • «حفتر» يستقبل وفداً عسكرياً أمريكياً
  • البنك الوطني العماني يستقبل وفدا من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفدًا صينيًّا من مقاطعة "جوانجدونج" لبحث سبل التعاون