أكدت الفنانة رانيا فريد شوقي على أهمية مناقشة قضايا ذوي الهمم في الدراما المصرية، مشددة على ضرورة تسليط الضوء على مواهبهم وقدراتهم. 

كما عبرت عن رغبتها في تقديم عمل درامي مخصص لهم يعكس إبداعهم، مشيرة إلى دور الفن في إبراز هذه الفئة المجتمعية الهامة.

دعم قضايا ذوي الهمم في الدراما 

في تصريح صحفي لها، قالت رانيا فريد شوقي إنها تتمنى أن ترى عملًا دراميًا يركز على ذوي الهمم ويتيح لهم فرصة تقديم مواهبهم وإظهار قدراتهم المتعددة.

 وأضافت أن الدراما يمكن أن تكون وسيلة قوية لتوعية الجمهور بقضاياهم وتحدياتهم، فضلًا عن عرض نجاحاتهم وإبداعاتهم.

الجانب الإنساني للفنانة رانيا فريد شوقي 

ظهرت رانيا فريد شوقي في العديد من الصور والفيديوهات التي كشفت عن إنسانيتها وتفاعلها مع جمهورها، ما يعكس مدى حبها وتقديرها لمتابعيها، وقد أُطلق عليها لقب "بنت الملك"، وهو اللقب الذي يعكس مكانتها في قلوب محبيها.

نفي شائعات الاعتزال

 نفت رانيا فريد شوقي الشائعات التي انتشرت مؤخرًا بشأن اعتزالها التمثيل، مؤكدة أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة. 

وكتبت عبر حسابها على فيسبوك: "أنا لم أعتزل التمثيل نهائيًا، وهذا الخبر كاذب"، مضيفة أنها تأثرت بكلمات زميلها الفنان كريم الحسيني وأنها تحترم موهبته وتعتز بصداقته.

فعاليات ملتقى "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة

 في سياق آخر، أُطلقت فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة، برئاسة سهير عبد القادر، تحت شعار "بكرة أحلى بينا". 

الملتقى الذي يجمع بين الفنون والفلكلور الأفروصيني، أقيم على مسرح الأوبرا الكبير، وشهد حضور نخبة من الشخصيات العامة والفنانين.

حضور كبار الشخصيات في الملتقى

 شهد الافتتاح حضور محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، والسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية لشؤون الهجرة، وعدد من الوزراء والمسؤولين من مختلف القطاعات. كما شاركت نخبة من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين في هذا الحدث الذي يعزز دعم ذوي الهمم وإبراز مواهبهم.

رسالة شكر من رئيس الملتقى

 خلال الاحتفالية، وجهت سهير عبد القادر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه لقضايا ذوي الهمم، معربة عن أملها في أن يقوم الرئيس بافتتاح الدورة المقبلة من الملتقى. 

وأكدت أن الملتقى يمثل منصة للإبداع والتحدي، ويساهم في دعم مواهب ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع.

إبداع وتحدي مستمر 

وأوضحت عبد القادر أن الملتقى أصبح حدثًا دوليًا مميزًا يجمع المواهب من مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى أن نتائجه كانت مبهرة في تنمية قدرات ذوي الهمم وتعزيز ثقافة الابتكار.

 كما أشارت إلى التقدم الملحوظ في المشاركات الدولية والمواهب الإبداعية التي شهدها الملتقى على مدار سنوات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة رانيا فريد شوقي القدرات الخاصة الملتقى الدولي رسالة شكر ذوى القدرات الخاصة بنت الملك الفنان كريم الحسيني الدراما المصرية

إقرأ أيضاً:

بين الدراما والسينما.. محمد رجب يعيش حالة من النشاط الفني

بعد غيابه أكثر من 6 أعوام، يعود الفنان محمد رجب إلى عالم الدراما مرة أخرى بمسلسل "الحلانجي”، والذي من المقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني 2025.

تصريحات محمد رجب 

 

وقال محمد رجب في تصريحات صحفية له أن مسلسل الحلانجي سيكون مفاجأة للجمهور، قائلًا: “عاملكم حاجة حلوة أوي في الحلانجي مسلسل اجتماعي كوميدي تشويقي وتقريبا كده فيه كل حاجة وبإذن الله هيعجبكم وهيبقى فتحة خير كبيرة لأعمال جاية”.

 

كما أكد محمد رجب عن عودته للسينما بفيلم جديد، ولم يكشف عن أي تفاصيل حيث أكتفى بأن يعلن أنه بمرحلة التحضير له حاليًا وسيعلن عن كل تفاصيله بعد توقيع عقود العمل.

آخر أعمال محمد رجب

 

يُذكر أن آخر أعمال محمد رجب الدرامية هو مسلسل «مشوار الونش» المكون من 45 حلقة، وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى وبطولة محمد رجب، محمود عبدالمغنى، ميرهان حسين، منة فضالى، دانا حلبى، محسن منصور، إيهاب فهمى، محمد أبوداود، ميمى جمال، حنان سليمان، علاء مرسى، عبير منير، ريهام نبيل، أحمد إمام، الطفلة ريم عبدالقادر وعدد آخر من الفنانين، ويقوم الفنان هيثم نبيل والفنان عمر كمال بغناء تتر العمل.

مقالات مشابهة

  • إيمي سمير غانم تكشف سر تعاونها مع حسن الرداد في رمضان 2025
  • أول رد من رانيا فريد شوقى عن خبر اعتزالها
  • رانيا فريد شوقي: "لا أنوي الاعتزال.. وقلقانة على الفنانين الشباب".. فيديو
  • بين الدراما والسينما.. محمد رجب يعيش حالة من النشاط الفني
  • هل اعتزلت رانيا فريد شوقي الفن بشكل نهائي؟.. تفاصيل
  • رانيا فريد شوقي تطالب المسئولين بالجلوس مع الفنانين.. عندنا مشاكل زي الناس
  • بسبب منشور على الفيسبوك.. رانيا فريد شوقي تثير الجدل
  • رئيسة الطفولة والأمومة تشهد عرضا مسرحيا يناقش قضايا الأطفال ذوي الهمم
  • صفاء أبو السعود: سعدت بأبطال الملتقى الدولي لفنون ذوي الهمم.. شئ مبهج