حرص الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، على تكريم السوبرانو المصرية العالمية "فاطمة سعيد"، والاحتفاء بفوزها بجائزة "الثقافة الأوروبية لعام 2024". 

جاء هذا التكريم خلال دعوة رسمية قدمتها الوزارة لتكريمها بعد حصولها على الجائزة التي تسلمتها في حفل توزيع "جوائز الثقافة الأوروبية من الدرجة الأولى"، والذي أقيم على مسرح أوركسترا لوكسمبورج لتكريم أبرز الفنانين العالميين.

فاطمة سعيد رمز من رموز الفخر المصري

أعرب وزير الثقافة عن سعادته بإنجاز "فاطمة سعيد"، التي تعد واحدة من أبرز الأسماء في مجال الغناء الأوبرالي عالميًا. وأكد أن فوزها بهذه الجائزة يعكس موهبتها المتفردة، مشددًا على أن تكريمها من قبل الوزارة يجسد الدعم المستمر من الدولة المصرية لأبنائها المتميزين الذين يرفعون راية مصر بكل فخر في المحافل الدولية.

وزارة الثقافة في دعم مستمر للمواهب المصرية

أكد وزير الثقافة أن هذا التكريم يأتي في إطار حرص الوزارة على دعم ورعاية المبدعين المصريين الذين يبرزون ريادة مصر الثقافية والحضارية على الساحة الدولية.

 كما أشار إلى أن مصر، بتاريخها العريق، لا تزال نهرًا لا ينضب من المواهب الفنية الفريدة التي تسهم في نشر الثقافة والسلام والقيم الإنسانية.

فاطمة سعيد: فخورة بتكريمي في مصر

وعبرت السوبرانو "فاطمة سعيد" عن سعادتها الغامرة بتكريمها في وطنها مصر، مؤكدة أن هذا التكريم يحمل لها معاني خاصة وشعورًا متميزًا. وقدمت الشكر لوزارة الثقافة على دعمها المستمر للفن والإبداع، مشيرة إلى أن جائزة الثقافة الأوروبية تُمثل إحدى أبرز المحطات في مسيرتها الفنية، والتي تعزز إرادتها لمواصلة العمل على نشر الفنون والثقافة.

الجوائز السابقة لفاطمة سعيد

حصلت "فاطمة سعيد" على العديد من الجوائز العالمية المرموقة، منها جائزة "أوبوس كلاسيك" لعام 2021 في ألمانيا عن فئة أفضل فنانة شابة. 

كما مثلت مصر في العديد من المحافل الدولية، بما في ذلك يوم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف، حيث غنت من أجل حقوق الأطفال في التعليم والكرامة. وفي عام 2016، كرمت من المجلس القومي للمرأة في مصر بجائزة فخرية.

حفلة ضخمة في قصر عابدين

تستعد السوبرانو العالمية "فاطمة سعيد" لإحياء حفل غنائي كبير تحت رعاية وزارة الثقافة، وذلك يوم الخميس 26 سبتمبر 2024 في قصر عابدين. 

الحفل سيكون بقيادة المايسترو نادر عباسي، ويتضمن برنامجًا غنائيًا مختارًا من أجمل أعمالها التي قدمتها طوال مشوارها الفني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السوبرانو العالمية فاطمة سعيد الفنون والثقافة المحافل الدولية جائزة الثقافة الاوروبية حفل توزيع جوائز وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية يطالب بإصلاح المؤسسات المالية الدولية: الدول النامية تحت ضغط الأزمات العالمية المتشابكة

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، في الحوار التفاعلي الأول على هامش قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك، وذلك ضمن الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. تناول الحوار تحول الحوكمة العالمية وتعزيز تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

التحديات التي تواجه الدول النامية

وأوضح الدكتور بدر عبد العاطي في كلمته أن الدول النامية واجهت تحديات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، أبرزها:

الآثار المدمرة لجائحة كورونا.التوترات الجيوسياسية التي تؤثر على الاستقرار في مناطق مختلفة.الآثار السلبية لظاهرة تغير المناخ.

وأشار إلى أن هذه التحديات المتتالية تُعَرقل تنفيذ أجندة التنمية المستدامة وتحد من قدرة الدول النامية على تحقيق أهدافها.

الحاجة الملحة لإصلاح المؤسسات المالية الدولية

وشدد وزير الخارجية على أهمية الإصلاح العاجل للهيكل المالي الدولي لتمكين الدول النامية من التعامل مع الأزمات العالمية المتشابكة، مؤكدًا أن هناك حاجة لإيجاد آليات تمويل جديدة تسهم في دعم تلك الدول.

وطالب بضرورة تعزيز تمثيل الدول النامية في مجالس إدارة المؤسسات المالية الدولية، وزيادة قدرات هذه المؤسسات على الإقراض لدعم الاحتياجات التنموية للدول النامية.

إصلاح هيكل الديون العالمية

كما تحدث عبد العاطي عن أهمية إصلاح هيكل الديون العالمية لتحقيق النمو الشامل، مشيرًا إلى ضرورة وضع آليات فعّالة لإدارة ضائقة الديون في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل. كما شدد على أهمية تحسين معايير التصنيف الائتماني وإعادة تخصيص حقوق السحب الخاصة لصالح الدول النامية.

التعاون الضريبي الدولي

وأكد الوزير أن التعاون الضريبي الدولي الشامل يُعَد شرطًا أساسيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربًا عن تطلع مصر إلى نجاح المساعي الدولية الرامية إلى استحداث اتفاقية إطارية للتعاون الضريبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يُكرم السوبرانو المصرية فاطمة سعيد لفوزها بجائزة الثقافة الأوروبية
  • وزير الثقافة يُكرم السوبرانو المصرية العالمية "فاطمة سعيد".. صور
  • وزير الثقافة يكرم السوبرانو فاطمة سعيد لفوزها بجائزة الثقافة الأوروبية
  • وزير الثقافة: نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب 
  • وزير الخارجية التونسي: أدوات الحوكمة الدولية التي وضعت بعد الحرب العالمية الثانية باتت عقيمة
  • رداً على التهديدات الاسرائيلية التي وصلته.. وزير الثقافة: سنداوم في مكتبنا كالعادة
  • عاجل - وزير الخارجية يطالب بإصلاح المؤسسات المالية الدولية: الدول النامية تحت ضغط الأزمات العالمية المتشابكة
  • أنشيلوتي سعيد بردة فعل ريال مدريد
  • بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت