عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، لقاء توعوي لرواد النادي الرياضي، بمدينة الحمام، عصر اليوم الثلاثاء، تحت عنوان «حقوق الأطفال في الإسلام»، وذلك ضمن فعاليات مشاركة فرع المنظمة في المبادرة الرئاسية بداية لبناء الإنسان.

يهدف اللقاء إلي تسليط الضوء على حقوق الاطفال وتصحيح بعض الأمور غير الصحيحة التي نراها اليوم منتشرة بشكل كبير في مجتمعنا منها مخاطر  الألعاب الإلكترونية، أو حتى العنف الذي يتعرض له الأطفال من جراء تلك الالعاب، أو من قبل عوائلهم أو من قبل المجتمع.

وتناول فضيلة الشيخ خميس مدكور، واعظ عام، وعضو المنظمة، خلال حديثة مع الأطفال طرق حماية الأطفال من العنف وحقوق الطفل في الحماية، والتربية والتعليم، واللعب، والثقافة، والحق في حياة كريمة لهم، ومحاربة الفكر الداعي إلى مشاركتهم في الصراع المسلح والاستغلال الجنسي. 

وأوصي عضو المنظمة الأطفال بالاستفادة من وقتهم واختيار الالعاب والرياضة المناسبة لهم وعدم الانجراف وراء  الالعاب الالكترونيه التي لا تفيد بدنا ولا تبني جسدا، واختيار الألعاب الهادفة  التي تبني الجسم والعقل جميعًا بتعددها وتنوعها، وهي التي تعين على إيجاد جيل مستعد للدفاع عن دينه وعقيدته ووطنه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإلكترونية الصراع المسلح المبادرة الرئاسية بداية تربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

لتغيير المفاهيم الخاطئة.. توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة

ألقى الدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية، اليوم الثلاثاء، التوصيات الختامية للندوة الشهرية لمجلة الأزهر، والتي ناقشت عددا من المحاور المهمة؛ هي: (عضل المرأة في الزواج)، و(تقييد حقوق المرأة في الطلاق)، و(حرمان المرأة من حقها في الميراث)، و(حقوق المرأة في الإسلام)، و(عضل المرأة في التربية).
وقد خلصت الندوة إلى عدد من التوصيات، أبرزها الآتي:
1) تؤكد الندوة  أن الإسلام أوجب الإحسان إلى المرأة والعناية بها، ورفع شأنها في جميع أحوالها؛ فكرمها أما وأختا وبنتا وزوجة. 
2) ) تثمن الندوة مواقف الأزهر الشريف التي تؤكد تعظيم دور المرأة، واستغلال طاقاتها، واحترام حقوقها التي كفلها الإسلام قبل أن تعرفها المنظمات الحقوقية في العالم.
3) توصي الندوة بتكثيف الجهود التوعوية لتغيير المفاهيم الخاطئة حول المرأة، وتعزيز دورها في المجتمع.
4) تطالب الندوة بتشديد العقوبات المتعلقة بالتعدي على حقوق المرأة، وتجريم جميع أشكال التمييز ضدها.
5) تشدد الندوة  على ضرورة التنسيق بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة مشكلة عضل المرأة، التي تؤثر سلبا على حقوقها وكرامتها، وتتعارض مع مبادئ الإسلام السمحة.

مقالات مشابهة

  • 5 توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة
  • «حقوق الأطفال في الإسلام» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح
  • لتغيير المفاهيم الخاطئة.. توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة
  • خمس توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة
  • 5 توصيات لندوة "الأزهر" حول المرأة
  • اللجنة المنظمة لـ «شاطئية كلباء» تناقش تحضيرات النسخة الرابعة
  • موعد اطلاق.. الالعاب النارية اليوم الوطني 94 الرياض تزين السماء اليوم الاثنين في هذا الموعد
  • "خريجي الأزهر" تناقش مكانة المرأة في الإسلام بورشة عمل للطلاب الوافدين
  • رياضة الدبيبة: الانتهاء من مشروع قاعة الألعاب الرياضية بنادي الجهاد الرياضي في مصراتة