تمكنت عناصر فرقة البحث و التدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية من الاطاحة بجماعة أشرار تتكون من 07 أشخاص. تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 31 سنة، ينحدرون بلديتي خراطة و بجاية يحترفون بيع وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

تفاصيل العملية جاءت بعد ورود معلومات إلى مصالح الشرطة مفادها وجود جماعة أشرار بصدد إدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

من ولاية مجاورة إلى مدينة بجاية على متن مركبة سياحية من نوع ماروتي. على إثر ذلك تم وضع تشكيل أمني ونقاط مراقبة بمداخل ومخارج مدينة بجاية و في حدود الساعة منتصف الليل. تم رصد ذات المركبة على مستوى الطريق الوطني رقم 09 يالمدخل الشرقي لمدينة بجاية ليتم توقيفها.

وبعد إخضاعها لعملية التفتيش الدقيق تم ضبط و حجز 300 قرص مهلوس من دواء بريغابالين كانت مخبأة بإحكام داخل الضوء الخلفي للمركبة. مباشرة تم توقيف ركابها الثلاثة وتحويلهم إلى المصلحة لإستكمال الإجراءات القانونية وفتح تحقيق في القضية.

وقد أفضت التحريات إلى تحديد هوية باقي أفراد الشبكة الأربعة وتوقيفهم، وبعد تفتيش مساكنهم والتي تمت تحت بإشراف السلطات القضائية المختصة. تم ضبط و حجز 775 كبسولة من دواء بريغابالين و 55 عمود من الكيف المعالج مهيأة للبيع بوزن إجمالي يقدر بـ 79 غ. بالإضافة كذلك إلى مبلغ مالي قدره 50000 دج من عائدات ترويج المخدرات و المهلوسات.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل جناية حيازة المؤثرات العقلية والمخدرات وتخزينها و عرضها للبيع بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، أين صدر في حقهم أمر إيداع.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الموانئ تعلن تشكيل لجان مختصة لشراء سفن جديدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الشركة العامة للنقل البحري، الاثنين، عن تشكيل لجان مختصة لشراء سفن جديدة لتعزيز أسطولها البحري.

وقال مدير إعلام الشركة، طالب البديري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة حصلت على الموافقات الأولية من مجلس الوزراء ووزارة المالية لشراء سفن جديدة لتعزيز أسطولها البحري"، منوهاً بأن "اللجان الفنية المختصة تدرس حالياً أنواع السفن والبواخر التي يحتاجها العراق".

وأضاف البديري، أن "الشركة تقوم بصيانة دورية لقطعها البحرية وفقاً لمتطلبات المنظمات البحرية الدولية"، مشيرا إلى أن "عمليات الصيانة تجري حالياً على الباخرة (الحدباء) في أحد مسافن دبي بالإمارات العربية المتحدة".

ولفت إلى، "أهمية قسم الوكالات البحرية، الذي يعنى بدخول البواخر الأجنبية والعراقية إلى المياه الإقليمية، والتنسيق مع الشركة العامة للموانئ العراقية لمتابعة عمليات الرسو في الموانئ".

مقالات مشابهة

  • عملية أمنية نوعية بآسفي تطيح بشبكة مخدرات وتحجز أزيد من 8 أطنان من الشيرا
  • الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات
  • الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات في أربيل والسليمانية
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط تاجر مخدرات بحوزته 700 جرام من الحشيش في أجدابيا
  • الموانئ تعلن تشكيل لجان مختصة لشراء سفن جديدة
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط ضابطا بوزارة الداخلية متلبسًا بالاتجار في أجدابيا
  • بتنسيق مع الديستي... أمن مكناس يطيح بمروجين للحبوب المهلوسة
  • بجاية: حملة تحسيسية للحد من حوادث المرور عشية الدخول المدرسي
  • مكناس..توقيف أربعة أشخاص ينشطون في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية