واصل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة لقاءاته الجانبية حيث التقى مع أنالينا بيربوك وزير خارجية ألمانيا، على هامش مشاركته في جلسة افتتاح النقاش العام للدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤.

وتمت مناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة وما تشهده من تصعيد خطير، وأهمية تكثيف الجهود من أجل ضمان خفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الدخول في حلقة مفرغة من المواجهات والعنف والانزلاق إلى حرب اقليمية.

كما تم التباحث بشأن تكثيف مساعي التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار في غزة واطلاق سراح الرهائن والأسرى، وضمان نفاذ المساعدات الانسانية إلى غزة دون أي عوائق، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة أنالينا بيربوك وزير خارجية ألمانيا الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة 79 تصعيد خطير خفض التصعيد حرب إقليمية وقف اطلاق النار غزة المساعدات الانسانية الرهائن الاسري نيويورك التنسيق الدولي

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني: وقف إطلاق النار في غزة مطلب أساسي لوقف التصعيد بالمنطقة

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن المنطقة ستبقى رهينة للعنف ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وجاء ذلك خلال لقاءات منفصلة عقدها، الليلة الماضية، مع عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين المشاركين في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وحذر العاهل الأردني من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الفلسطينيين في الضفة الغربية والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

ولفت خلال اللقاءات إلى أن التصعيد الدائر في المنطقة يتطلب جهدا دوليا موحدا وعاجلا للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع، مؤكدا ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان.

كما شدد على ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ، كمتطلب أساسي لوقف التصعيد في المنطقة، داعيا إلى مضاعفة المساعدات الإغاثية للقطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لنظيرته الألمانية: التصعيد الخطير في المنطقة يهدد بحرب إقليمية
  • ‏البيت الأبيض: الولايات المتحدة مصممة على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة وتجنب وقوع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • العاهل الأردني: وقف إطلاق النار في غزة مطلب أساسي لوقف التصعيد بالمنطقة
  • الرئيسان الأميركي والإماراتي يدعوان لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: مصر تواصل مساعيها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية: لا سبيل لحل الأزمة الحالية في المنطقة إلا بوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية المصري ونظيره العراقي يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة في أقرب وقت
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الرومانية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين