حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف مستعمرة روش بينا التابعة للاحتلال برشقات صاروخية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

كما أكد حزب الله قصف قاعدة شمشون دفاعا عن لبنان وشعبه، بصواريخ فادي 3.

آخر تطوّرات التصعيد بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

يذكر أنه في وقت سابق، تم تفجير أجهزة «البيجر»، وأجهزة (walkie-talkies) يوم الثلاثاء، والتي أحدثت خللا كبيرا في النظام الأمني لدى حزب الله، وأسفرت عن إصابة الآلاف.

وأكد بعدها حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن التفجيرات الواسعة لم تؤثر على بنية الحزب، وأن إسرائيل لن تتمكن من إعادة سكان الشمال إلا بوقف الحرب على غزة.

وأضاف أن السبيل الوحيد لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهم هو وقف العدوان على غزة، ولفت إلى أن إسرائيل إذا قررت شن حرب برّية فهذا يعد أمنية وفرصة تاريخية بالنسبة له.

كما توالت بعد هذه الأحداث اغتيالات متنوعة من قبل الاحتلال استهدفت قيادات مهمة في حزب الله.

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة توسعة هجماته وغاراته بشكل عنيف على لبنان وضد حزب الله، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناته، ليتساقط بعدها عدد كبير من الشهداء والجرحى في وقت قصير، حيث أكدت الصحة اللبنانية اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 أن عدد الشهداء بلغ نحو 558 شهيدا، وأن عدد المصابين بلغ نحو 1835 مصابا.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف مصنع المواد المتفجرة في زخرون وقاعدة عاموس

خبير عسكري: حزب الله مستعد والاحتلال يطلق أخبار كاذبة «فيديو»

حزب الله ينفي اغتيال على كركي: القيادي بخير.. وانتقل إلى مكان آمن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان حزب الله حزب الله اللبناني عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي على لبنان عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدوانا جويا، حيث شنت غارة مستهدفة المنطقة الواقعة بين بلدتي زوطر الشرقية ودير سريان.
وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم /الأحد/ أن بلدة عيتا الشعب تعرضت لقصف مدفعي، كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارة مستهدفة محيط وادي السلوقي، حيث تعمد جنود الاحتلال الإسرائيلي من موقعهم المقابل إلى توجيه نيران رشاشاتهم الثقيلة باتجاه الأحياء السكنية لبلدة رامية.
وأوضحت الوكالة أن غارة جوية إسرائيلية شنت على الوادي بين بلدتي رومين ودير الزهراني، وتبعتها غارة مماثلة استهدفت أطراف بلدة كفرملكي في منطقة إقليم التفاح، كما تعرضت بلدة كونين لغارة جوية، وتبعها غارة مماثلة طاولت المنطقة الواقعة بين دير الزهراني وعزة.
وفي سياق متصل، نفذ الطيران الإسرائيلي عدوانا جويا، حيث شن غارة مستهدفا الأطراف الجنوبية لبلدة أنصار لجهة الزرارية، ملقيا 3 صواريخ "جو - أرض"، التي أحدث انفجارها دويا تردد صداه بشكل قوي في أرجاء منطقة النبطية.
وفي السياق، استهدف حزب الله اللبناني، قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك ردًا على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين، كما قصف مُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستعمرة روش بينا الإسرائيلية برشقات ‏صاروخية
  • بالصواريخ... حزب الله قصف مستوطنة روش بينا
  • حزب الله يقصف مطارين وقاعدة ومصنعا للمتفجرات بعمق الشمال الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مصنع المواد المتفجرة في زخرون وقاعدة عاموس
  • عاجل - حزب الله يستهدف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة فرقة الجليل في "عميعاد"
  • بالصواريخ... حزب الله قصف شركة رفائيل وقاعدة ومطار رامات ديفيد
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا مستمرة ضد حزب الله حتى إعادة سكان الشمال
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ