في أعالي جبال الأطلس المتوسط تقع مدينة إفران المغربية، وهي المحطة التالية في سلسلة Golf Travel Tales

اعلان

انضم إلى مراسلتنا إيمي باركلي، التي ستأخذنا في جولة حول إفران، حيث تشكل الجبال المهيبة والتلال المنحدرة والحياة البرية المتنوعة ملاذًا لمحبي الطبيعة وممارسة الرياضة على حد سواء.

لا تكتمل زيارتك إلى إفران دون زيارة نادي مشليفن غولف وكونتري كلوب المرموق الذي يعتبر من أفضل ملاعب الغولف في المغرب.

هنا، نلتقي بمحترف الغولف في النادي بوهلال محمد لنتعرف على الممرات الصعبة للملعب وتصميمه على يد جاك نيكلاوس، ونصوّب على بعض الحفر التي صُممت وسط غابات الأرز والبحيرات والمناطق الطبيعية الجبلية البكر.

وبعد انتهائها من التدرب على ضرب الكرة، تأخذ إيمي قسطًا من الراحة في منتجع ماونتن سبا الصحي الموجود داخل نادي مشليفن، وهو عبارة عن واحة مليئة بالفنون توفر تجربة استرخاء لا تُضاهى. تأخذنا محطتنا الأخيرة إلى مزرعة Domaine De La Pommerie، أحد أفضل موردي المنتجات المحلية في المنطقة حيث نتذوق جبن الماعز الكندري اللذيذ، وهو أحد أنواع الجبن الخاصة بمنطقة جبال كندر.

شارك هذا المقال سفر الغولف المغرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي يعرض الآن Next ماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟ يعرض الآن Next استغلالا لطاقة الرياح والشمس.. 9 دول أوروبية تنوي تحويل المتوسط إلى منطقة خضراء يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةأوكرانيافرنساإسرائيلفيضانات - سيولغزةأمنلبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله وفاة أوكرانيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول حزب الله وفاة أوكرانيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول سفر الغولف المغرب حزب الله وفاة أوكرانيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول غزة أمن لبنان اعتداء إسرائيل الهجرة غير الشرعية مال عام السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل - اكتشف أرخص 10 دول للعيش في 2024.. وجهات ساحرة بتكاليف معيشة تناسب الجميع

يبحث العديد من الأشخاص عن أرخص الدول للعيش سواء للانتقال من أجل العمل أو للإقامة أو حتى للاستمتاع بالسياحة. وفقًا لتقرير نشرته مجلة Money Week البريطانية، هناك 10 دول حول العالم تم تصنيفها كأرخص دول للعيش بناءً على مجموعة من العوامل الرئيسية مثل تكاليف المعيشة وأسعار السكن.

أرخص البلدان للعيش فيها وفقًا لتصنيف Expat Insider 2024

وكشف استطلاع Expat Insider 2024 الذي أجرته InterNations عن تصنيف أرخص البلدان للعيش حول العالم، وتصدرت فيتنام القائمة للعام الرابع على التوالي، تليها كولومبيا في المركز الثاني، ثم إندونيسيا، بنما، والفلبين. هذه الدول تقدم تكاليف معيشة منخفضة، بجانب مستويات مرتفعة من الرضا المالي والراحة المعيشية.

قائمة أرخص 10 دول للعيش في 2024

وتحتل آسيا وأمريكا اللاتينية النصيب الأكبر في تصنيف أرخص الدول، إذ توجد ست دول آسيوية وأربع دول من أمريكا اللاتينية بين العشرة الأوائل. وهذه الدول تعد وجهات جذابة للسياح والمغتربين نظرًا لتكاليف المعيشة المنخفضة. جاءت القائمة كالتالي:

فيتنامكولومبياإندونيسيابنماالفلبينتايلاندالمكسيكالبرازيلماليزياالأرجنتيناكتشف أرخص 10 دول للعيش في 2024.. وجهات ساحرة بتكاليف معيشة تناسب الجميعالتحولات في التصنيف لعام 2024

ولم يشهد التصنيف تغييرات كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث أن تسع دول من قائمة العام الماضي حافظت على وجودها في المراكز الأولى. الاستثناء الوحيد هو البرازيل التي قفزت إلى المركز التاسع بعد أن كانت في المركز السابع عشر، ما يعكس تحسنًا ملحوظًا في تكاليف المعيشة بها.

الدول الأخرى التي تشهد تحسينات

وإلى جانب الدول العشرة الأولى، سجلت دول مثل كوريا الجنوبية ارتفاعًا ملحوظًا في التصنيف، إذ انتقلت من المركز 37 إلى المركز 15، بفضل تباطؤ التضخم وزيادة الصادرات. كما صعدت الدنمارك إلى المركز 32 بعد أن كانت في المرتبة 47 في العام الماضي، في حين أن هونج كونج ارتفعت من المرتبة 43 إلى المرتبة 28.

مقالات مشابهة

  • وثائق قضائية تكشف أسرارا جديدة عن محاولة اغتيال ترامب
  • حكاية بائع عقود من حجارة جبال الأطلس
  • جولة مفاجئة لوزير الصحة بالمستشفى القبطي ومكتب صحة الفجالة.. ماذا اكتشف؟
  • اكتشف متعة العاب الفتحات مع Arabic Casinos
  • ما التغيرات التي تتعرض لها الطبيعة مع ذوبان الأنهار الجليدية في جبال الألب؟
  • مشاريع في بني ملال بهدف تقوية تزويد المناطق الجبلية بمياه الشرب بعد فترة الجفاف
  • عاجل - اكتشف أرخص 10 دول للعيش في 2024.. وجهات ساحرة بتكاليف معيشة تناسب الجميع
  • على خلفية مذكرة بنموسى المثيرة للجدل.. هل يحتاج تلاميذ المدارس المغربية إلى رياضة الغولف!؟
  • الشخير أكثر من مجرد إزعاج.. اكتشف الأسباب والعواقب الصحية