شمسان بوست / مأرب:

وضع وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبد الله الباكري، اليوم، حجر الأساس مشروع مركز شيبة الحمد الخدمي في منطقة جو النسيم شمال مدينة مأرب، الذي تنفذه الندوة العالمية للشباب الإسلامي عبر جمعية الندى بتمويل سعودي.

واستمع الوكيل الباكري، من ممثل الندوة العالمية بمأرب محمد المسوري، ومهندس المشروع وائل العفيف إلى شرح عن المركز، الذي سيقام على مساحة إجمالية تتجاوز 500 متر مربع، ويضم مدرسة ومسجداً ومركزاً صحيا والذي يستفيد منه 5 آلاف نسمة من سكان المنطقة.

وأكد الباكري، أهمية هذا المشروع التنموي الذي يؤسس لبنية تحتية خدمية لقطاع التعليم والصحة..مثمناً الدعم الكبير والمتواصل الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لليمن بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص، والذي شمل المجالات الاقتصادية والتنموية والإنسانية وغيرها من المجالات.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

أصحاب الهمم يتألقون في معرض “موهبتي.. همتي” في مركز سالم بن حم الثقافي

نظم مركز سالم بن حم الثقافي وبمناسبة اليوم العالمي للغات الإشارة، معرض لأصحاب الهمم تحت شعار “موهبتي .. همتي”، وذلك بمقر المركز في مدينة العين؛ بهدف تشجيعهم ودعمهم وإظهار مواهبهم وابتكاراتهم وابداعاتهم المتميزة، وقد افتتح المعرض الشيخ مسلم بن حم العامري، رئيس مجلس إدارة المركز، وقد شارك في المعرض مراكز مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومنها “مركز العين للرعاية والتأهيل، مركز العين للتوحد، إدارة التاهيل المهني بالعين، ومركز زايد الزراعي”، بالإضافة إلى “جمعية الإمارات للصم، مدارس بن حم، مستشفيات ميدكلينك ومركز بداية للتأهيل”، كما حضر المعرض الشيخ سالم بن مسلم بن حم، مدير عام مدارس بن حم، إلى جانب عدد من المسئولين والمعنين بأصحاب الهمم وكذلك أولياء أمور الطلاب.
وقد أشار الشيخ مسلم بن حم: إن هذا المعرض يحتفي بالإبداع والتميز، كما نؤكد على أن كل فرد في مجتمعنا له دور مهم ومكانةٌ خاصة، ومن منطلق المسئولية المجتمعية لمركز سالم بن حم الثقافي وترسيخًا لما تتبناه قيادتنا الرشيدة وتوجهها الدائم لدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديرها لمواهبهم وقدراتهم الفريدة، فإن هذا المعرض يهدف إلى توعية جميع شرائح المجتمع بما يمتلكه الأشخاص ذوي القدرات الفائقة من مواهب وإمكانيات تستحق كل الاحترام والتقدير، فهم قادرون على العمل والإبداع شأنهم شأن أقرانهم من جميع فئات المجتمع، بل يتفوقون عليهم في بعض المجالات .
وأضاف بن حم: أصحاب الهمم أفراد مميزون يمتلكون قدرات ومواهب فريدة. وهم قادرون على تحقيق الكثير من الإنجازات بفضل إرادتهم القوية وتصميمهم وعزيمتهم، إننا نؤمن بأن التحديات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة ليست عائقًا، بل هي فرصة لإظهار القوة والإبداع، كما أشكر كل من ساهم وشارك في انجاح هذا المعرض؛ لإظهار أعمال وابتكارات وإبداعات أصحاب الهمم.
والجدير بالذكر أن المعرض تضمن أشغالاً يدوية ولوحات فنية والعديد من المنتجات والابتكارات التي أبدعها المشاركين، إضافة إلى تنظيم ورش عمل حية ومباشرة تعرف من خلالها الجمهور على مواهب وقدرات ذوي الاحتياجات الفائقة بشكل مباشر.


مقالات مشابهة

  • “مسك” تُعزِّز دور الشباب الوطني في تطوير السياسات العالمية
  • أصحاب الهمم يتألقون في معرض “موهبتي.. همتي” في مركز سالم بن حم الثقافي
  • شاهد بالفيديو.. أغنية سودانية بإيقاع سعودي تتصدر “الترند” على مواقع التواصل الخليجية
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مضادات شائعة للاكتئاب “فعالة بشكل غير متوقع” ضد أورام المخ العدوانية
  • ما هو صاروخ “فادي” الذي قصف حزب الله به حيفا وقاعدة جوية؟
  • جنود “اللواء 30 مشاة” يقطعون طريق شبوة – مأرب احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم والإكرامية السعودية
  • “إبداع بلا حدود” .. معرض سعودي آرت يضيء احتفاءً بالوطن
  • الحوثي يكشف لأول مرة السبب الحقيقي الذي دفع “عبدربه منصور” و”خالد بحاح” لتقديم استقالتهما