أعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين عن مقتل موظفة وعامل متعاقد مع المفوضية في القصف الإسرائيلي على لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

فيما استبعد الدكتور عباس الحلبي، وزير التربية والتعليم اللبناني  حدوث حرب إقليمية كليا، قائلا إن لبنان وحده في مواجهة العدوان، لذلك لا يرى إطلاقا احتمالية توسع الحرب إلى أكثر من لبنان، مردفا: "الشعب اللبناني أظهر قدرة فائقة على التعامل في مثل هذه الظروف".

الاحتلال ينفذ غارات بمقاتلات F35 على لبنان.. وحزب الله يرد بإحراق مخازن عسكرية قصف إسرائيلي مكثف يستهدف مناطق متفرقة في جنوب لبنان.. فيديو

وأضاف "الحلبي"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن التضامن الوطني الذي ظهره الشعب بجميع مكوناته كان الرد الحاسم على وقفة الشعب كرجل واحد في مواجهة هذا العدوان ولملمة آثاره ومعالجة تأثيراته لا سيما الصحية والإيواء واستضافة النازحين، وقدرة الشعب اللبناني في إظهار هذا التضامن يعطي أملا لمستقبل لبنان".

وتابع: "وزارة التربية معنية فقط في تأمين المباني، وأعطينا تعليمات لمدراء المدارس لحفظ موجودات المنشآت التربوية، لأننا دائما نفكر في اليوم الذي يلي انتهاء الحرب، هدفنا استئناف العملية التعليمية، وأن نؤمن لتلامذة لبنان سنة دراسية، لذلك اتخذنا مثل هذه الإجراءات،

وواصل: "الأمور تكون وفق الخطة المرسومة حتى لا تتضرر هذه المنشآت، ما لم يقم العدو الإسرائيلي، كما شاهدنا في بعض المناطق على الشريط الحدودي والمحاذية له بقصف هذه المنشآت وكذلك في غزة، لأنه لا يقيم اعتبارا لا للقانون الدولي ولا الإنساني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية الأمم المتحدة للاجئين الأمم المتحدة الاحتلال القصف الاسرائيلى مفوضية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: القصف الإسرائيلي المدمر تسبب في حركة نزوح كبيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني، إن الاحتلال يشن عدوانا واسعا على بلدات وقرى الجنوب اللبناني، لافتًا، إلى أنّ القصف المدمر أدى إلى حدوث حركة نزوح كبيرة في عدد من المناطق.

وأضاف وزير البيئة اللبناني، في لقائه مع مراسل قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك عدوان واسع على البلدات والقرى في جنوب البلاد، ما تسبب في استشهاد أعداد كبيرة من المواطنين، وإصابة أخرين".

وذكر، أنّ القصف أدى إلى نزوح عدد كبير من المواطنين إلى أماكن أكثر أمانا، لافتًا، إلى أن السلطات المعنية تعمل بلجنة طوارئ وطنية، وغرفة عمليات إغاثة هؤلاء الناس، وتأمين انتقالهم إلى أماكن آمنة، بالإضافة إلى إيجاد مراكز إيواء، وهي عبارة عن مدارس.


 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم اللبناني: استبعد حدوث حربا إقليمية.. والشعب متضامن ضد العدوان
  • وزير الصحة اللبناني:(2393) بين قتيل وجريح في لبنان جراء القصف الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: فرار عشرات آلاف الأشخاص من القصف الإسرائيلي على لبنان
  • مسؤول باليونيسف: مقتل 35 طفلاً على الأقل في القصف الإسرائيلي على لبنان
  • جوتيريش يدين وقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين اللبنانيين بسبب القصف الإسرائيلي
  • "دخلنا الحرب من بابها الواسع".. وزير الاتصالات اللبناني يكشف تفاصيل بشأن القصف الإسرائيلي
  • وزير البيئة اللبناني: القصف الإسرائيلي المدمر تسبب في حركة نزوح كبيرة
  • سوريا تدين بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على الشعب اللبناني
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان.. وتعرب عن تضامنها مع الشعب اللبناني