بوابة الوفد:
2024-09-24@16:28:27 GMT

صرف إسلام بحيري من النيابة بكفالة 20 ألف جنيه

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

قررت نيابة مصر القديمة، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل إسلام بحيري وصرفه من النيابة عقب دفع كفالة 20 ألف جنيه في خزينة النيابة.

وألقت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، القبض على إسلام بحيري؛ خلال الساعات الماضية لتنفيذ حكم غيابي صدر ضده بتأييد حبسه 3 سنوات في إصدار شيكات بدون رصيد.

القبض على إسلام بحيري

وتمكنت قوات الأمن من القبض على إسلام بحيري داخل شقة في التجمع الخامس، وتم ترحيله إلى نيابة مصر القديمة لإجراء استئناف على حبسه، وصرفه ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.

وكان إسلام بحيري، قدم استئنافا على قرار المحكمة بسجنه 3 سنوات في إصدار شيكات بدون رصيد، وتحديد جلسة 23 ديسمبر المقبل لنظرها.

حبس إسلام بحيري 3 سنوات

وكانت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة، قد قضت بتأييد حكم محكمة أول درجة والقاضي بحبس الباحث إسلام البحيري 3 سنوات وكفالة 20 ألف جنيه بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.

وكشف مصدر قضائي، أن إسلام بحيري، عليه 4 أحكام غيابية، صادرة ضده بالحبس «عام» و«3 سنوات» في قضية شيكات بدون رصيد، جنح أول أكتوبر، والأحكام صادرة في أعوام 2021 و2022 بإجمالي 2.5 مليون جنيه.

وتقدم إسلام بحيري بمعارضة أخرى في نيابة العجوزة، على أحكام أخرى صادرة ضده في عام 2024، شيك بدون رصيد، جنح العجوزة، وصادر أيضا فيها حكم بالسجن 3 سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسلام بحيري القبض على إسلام بحيري شیکات بدون رصید إسلام بحیری

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة قضية التحرش

أمرت جهات التحقيق بإخلاء سبيل صلاح الدين التيجاني، المفصول من الطريقة التيجانية الصوفية، بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بالتحرش بسيدة تُدعى “خديجة” عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها أن صلاح التيجاني قدم بلاغًا للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة خديجة ووالدها، متهماً إياهما بالتشهير والإساءة إلى سمعته.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “المذكور” (صلاح التيجاني) ليس عضواً بالطريقة التيجانية، حيث تم فصله منها سابقاً، وهو ما أكده مسؤول الطريقة في بيانه الرسمي.

وكانت الطريقة التيجانية الرسمية، التابعة لمشيخة الطرق الصوفية، قد أصدرت بياناً نفت فيه أن يكون صلاح التيجاني شيخًا للطريقة أو منتمياً إليها.

وذكر البيان الممهور بتوقيع شيخ الطريقة الرسمي محمد الحافظ التيجاني أن “المدعو صلاح الدين محمود أبو طالب” معزول عن أي مسمى تابع للطريقة التيجانية وأن الطريقة أعلنت ذلك رسميا عامي 2017 و2019.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ترحيل إسلام بحيري إلى قسم شرطة مصر القديمة لإنهاء إجراءات إخلاء سبيله
  • 23 ديسمبر.. استئناف إسلام بحيري على حكم حبسه في إصدار شيكات دون رصيد
  • تفاصيل القبض على إسلام بحيري داخل شقة بالتجمع الخامس
  • 23 ديسمبر.. نظر استئناف إسلام بحيرى على حبسه 3 سنوات في شيكات بدون رصيد
  • اختلقت واقعة تعرضها للسرقة من سودانيين.. النيابة تخلي سبيل فتاة فيصل بكفالة مالية
  • بعد تأييد حبسه.. استبعاد إسلام بحيري من مؤسسة تكوين -(تفاصيل)
  • إخلاء سبيل صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة قضية التحرش
  • عاجل| تأييد حبس إسلام بحيري في قضية شيكات بدون رصيد
  • تأييد حبس إسلام بحيري 3 سنوات في قضية الشيكات بدون رصيد