أخبارنا:
2024-09-24@16:34:31 GMT

مدينة مغربية تستعد لتشغيل صفارات الإنذار من تسونامي

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

مدينة مغربية تستعد لتشغيل صفارات الإنذار من تسونامي

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

يُرتقب أن تستلم مدينة الجديدة صافرتين للإنذار خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار برنامج دولي يهدف إلى تعزيز استعدادات المدينة لمواجهة خطر "التسونامي"، كجزء من الجهود الدولية لتأمين المدن الساحلية من مخاطر الكوارث الطبيعية، وتحديداً تلك المتعلقة بالتسونامي.

وجاءت الصفارتان كهدية من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، حيث تم تصنيعها في ألمانيا، وهي مصممة خصيصاً للإنذار بوجود خطر تسونامي، مع إصدار أصوات مميزة تمكن السكان من التفريق بين هذا الخطر وغيره من المخاطر الطبيعية.

وأكدت مصادر متطابقة، أن الصفارتان وصلتا إلى مطار محمد الخامس الدولي، وهما في طور استكمال الإجراءات الجمركية قبل تسليمهما للسلطات المحلية، حيث يتوقع أن يتم تركيبهما في مواقع محددة مسبقًا بمدينة الجديدة، ليعملا بالتوازي مع نظام الإنذار الخاص بالزلازل وأجهزة أخرى متقدمة متواجدة في ميناء الجرف الأصفر.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مرحلة نهائية من برنامج شامل، يسعى إلى إعلان مدينة الجديدة كمدينة مستعدة تمامًا لمواجهة خطر التسونامي، وهو البرنامج الذي يشمل أيضًا مدينة الإسكندرية المصرية.

ويعد تركيب الصفارات خطوة حاسمة في تعزيز استعدادات المدينة وحماية سكانها من مخاطر هذه الكوارث الطبيعية، ما يبرز أهمية التعاون الدولي وانخراط المملكة في برامج تروم مواجهة التحديات البيئية المتزايدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. استعدادات لمواجهة خطر الفيضانات المتزايد في فرانكفورت

تفقد ديتمار فويدكه، رئيس حكومة ولاية براندنبورج الألمانية الاستعدادات لمواجهة خطر الفيضانات المتزايد في مدينة فرانكفورت آن دير أودر (الواقعة على نهر أودر) أقصى شرق ألمانيا.
وزار فويدكه سكان محليين وقوات إطفاء كانت تقوم بملء أكياس رمل في منطقة كانت الفيضانات غمرتها في عامي 1997 و2010.خطر الفيضانات في ألمانياوقال فويدكه:" هناك توتر في الأجواء لأن مستوى المياه في نهر الأودر سيرتفع بشكل ملحوظ في الأيام القادمة".
أخبار متعلقة ألمانيا.. اليمين المتطرف يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الإقليميةبسبب تهديدات.. عدة ولايات ألمانية تعلن تعليق الدراسة مؤقتًاتأهب في ألمانيا للفيضانات المدمرة وتخوفات من انهيار السدودوأضاف: "من المحتمل أن يكون هذا هو أسوأ فيضان منذ عام .2010"، مشيرًا إلى ضرورة استخدام كل القوى المتاحة من أجل حماية الناس وممتلكاتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استعدادات لمواجهة خطر الفيضانات المتزايد في فرانكفورت - وكالاتاستثمار ما يقرب من مليار يورووبين أن الولاية لديها خبرة طويلة في مهام التعامل مع حالات الفيضانات، لافتًا إلى استثمار ما يقرب من مليار يورو في بناء السدود خلال العقود الماضية.
وفقا لوزارة البيئة في الولاية، فإنه يجب أن يوضع في الحسبان احتمال ارتفاع منسوب المياه في نهر أودر بشكل كبير، الأسبوع المقبل بعد فترة من استقرار منسوب المياه.
ومن المتوقع أن تصل حالة التأهب إلى الدرجة الثالثة في فرانكفورت (أودر) اعتبارًا من يوم الثلاثاء، وإلى الدرجة الرابعة من يوم الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار دوت 377 مرة خلال 24 ساعة
  • صفارات الإنذار تدوي في نهاريا شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل.. وقصف مستمر على البقاع
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي بالقرب من مطار بن جوريون بتل أبيب
  • "لتشغيل الفنانين".. المتحدة توقع بروتوكول تعاون مع مدينة الإنتاج ونقابة المهن التمثيلية
  • صفارات الإنذار تدوي مجدداً في شمال اسرائيل.. هذه آخر المسجدات الميدانية
  • الداخلية العراقية تنصب 300 صافرة إنذار لمواجهة الكوارث الطبيعية والحرائق
  • صفارات الإنذار تدوي في إيلات جنوب إسرائيل
  • ألمانيا.. استعدادات لمواجهة خطر الفيضانات المتزايد في فرانكفورت