أخبارنا المغربية - طنجة

تمكنت عناصر الدرك الملكي، زوال اليوم الاثنين، من إلقاء القبض على شخص ثلاثيني كان يستعد للهجرة السرية انطلاقًا من شاطئ سيدي قاسم ضواحي طنجة باتجاه الجنوب الإسباني، مستخدمًا دراجة مائية من نوع "جيت سكي ياماها".

وحسب مصادر خاصة، فإن عملية توقيف المشتبه فيه، الذي كان برفقة ثلاثة أشخاص آخرين، جاءت بعد كمين محكم نصبه عناصر الدرك للمهاجرين الذين كانوا يستعدون لإنزال الدراجة المائية إلى شاطئ البحر عبر سيارة نفعية من نوع (كات كات).

وتضيف المصادر ذاتها أن العناصر الأمنية تمكنت من توقيف شخص واحد، فيما تمكن الثلاثة الآخرون من الفرار إلى وجهة غير معروفة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عملية البحث عن الفارين لا تزال قائمة حتى لحظة كتابة هذه الأسطر، حيث تسعى المصالح الدركية لتحديد مكانهم وإلقاء القبض عليهم في الساعات القادمة.

وتابعت المصادر أن المثير في الواقعة هو أن الشخص الموقوف ينتمي إلى جهاز القوات المساعدة، ويعمل بإحدى الملحقات الإدارية المتواجدة وسط مدينة طنجة، الأمر الذي دفع الجهات المختصة إلى فتح تحقيق مفصل ومعمق معه لمعرفة الأسباب والدوافع التي جعلته يحاول الهجرة بطريقة غير قانونية.

هذا، وتواصل عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها لتحديد المتورطين الآخرين في محاولة الهجرة من المنطقة المذكورة، وذلك في إطار محاربة هذه الظاهرة الخطيرة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

توقيف زعيمة شبكة “مجموعة الخير” التي نصبت على ألاف الأسر عبر الواتساب بالمليارات

زنقة 20. طنجة

ألقت مصالح الأمن بمدينة طنجة، أمس الأحد، القبض على المشتبه فيها الرئيسة المدعوة “ي” في ما يعرف بقضية النصب والاحتيال “مجموعة الخير”، وذلك بمحطة القطار بطنجة بعد صدور مذكرة بحث وطنية في حقها قبل أسابيع.

تعود تفاصيل القضية إلى عملية احتيال معقدة استهدفت عددا كبيرا من الضحايا بمدينة طنجة، حيث تمكنت “مجموعة الخير” من استدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تحقيق أرباح سريعة من خلال مضاعفة مساهماتهم المالية في وقت قصير. العملية كانت تتخذ شكل التسويق الهرمي، حيث يتم إقناع الضحايا بالاستثمار مقابل وعود بأرباح سريعة.

وبعد أن فوجئ الضحايا بفقدان أموالهم ومدخراتهم، قاموا بتقديم شكايات رسمية لدى النيابة العامة والسلطات المحلية، مما دفع مصالح الفرقة الولائية للشرطة القضائية بطنجة إلى فتح تحقيق واسع أسفر عن توقيف عدد من المتورطين في القضية.

وتأتي عملية توقيف المدعوة “ي” اليوم كجزء من الحملة المستمرة لملاحقة كافة المتورطين في هذه الشبكة.

يُذكر أن القضية أثارت اهتماما واسعا في أوساط الرأي العام المحلي نظرا لحجم الأموال التي تم الاستيلاء عليها والأساليب المتطورة التي استخدمت في تنفيذ هذه العملية الاحتيالية.

مقالات مشابهة

  • بعد توقيف الشرقاوي.. أبرشان والدفوف يتنافسان على رئاسة مقاطعة طنجة المدينة
  • إسبانيا.. توقيف عصابة انتحلت شخصية براد بيت للاحتيال على نساء
  • توقيف مغربية نصبت على ملايين الأشخاص داخل البلاد وخارجها
  • طنجة.. توقيف قاصر ظهر في فيديو يعرض فتاة للتحرش الجنسي
  • شريط فيديو لتعنيف والتحرش بفتاة بطنجة يقود لإعتقال شخص والبحث جار عن آخرين
  • توقيف زعيمة شبكة “مجموعة الخير” التي نصبت على ألاف الأسر عبر الواتساب بالمليارات
  • إطلاق الرصاص بشكل مباشر على مجرم خطير اعترض سبيل سائق سيارة أجرة بالزمامرة
  • رئيسة "مجموعة الخير" الاحتيالية تسقط في يد الأمن.. بمحطة القطار بطنجة
  • درك عين عتيق يعتقل “ولد مينة” أخطر المجرمين المحكوم غيابياً بـ20 سنة