صدى البلد:
2024-06-27@08:00:20 GMT

اليوم.. مرتضى منصور في النقض ضد محمود الخطيب

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

تعقد محكمة النقض الدائرة الخامسة، اليوم جلسة النظر في طعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على الأحكام القضائية الصادرة ضده لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وفي وقت سابق قضت محكمة النقض الدائرة الخامسة، بعدم قبول الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادى الزماك السابق،على الأحكام الصادة ضده في اتهامه بسب وقذف مايسة حمدي ومليكة حمدي والصادر فيها أحكام بالغرامة والتعويض لصالح المجني عليهم بقيمة 162 ألف جنيه.

وفي وقت سابق، قدم المحامي بالنقض محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، بلاغات للنائب العام عن نفسه وبصفته وكيلًا عن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، متضررين من المتهم، لارتكابه جرائم سب وقذف في حقهما، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تلك الجرائم.

وكشف أن ذلك جاء خلال مداخلتين ببرنامجين تلفزيونيتين، حيث وجه خلال المداخلتين عبارات معاقب عليها بموجب قانون العقوبات وقانون تنظيم الاتصالات.

وتضمنت الطعون المقدمة من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، الطعن رقم 14368 لسنة 13 قضائية، مطعون ضده الكابتن محمود الخطيب، والطعن رقم 14369 لسنة 13 قضائية، مطعون ضده محمد عثمان، والطعن رقم 14370، مطعون ضده الكابتن محمود الخطيب، والطعن رقم 14371، مطعون ضده الكابتن محمود الخطيب، والطعن رقم 14372، مطعون ضده محمد عثمان، والطعن رقم 14373، مطعون ضده ملكة محمود حمدي ومايسة محمود حمدي.
وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم مرتضى منصور - رئيس نادي الزمالك السابق، عدة اتهامات تضمنت ارتكابه جرائم السب والقذف، في حق الخطيب ومستشار النادي الأهلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرتضى منصور محمود الخطيب الخطيب الزمالك نادي الزمالك النادي الأهلي الأهلى مرتضى منصور

إقرأ أيضاً:

جريمة غامضة.. جثة فتاة عارية وابن جيرانها مطعون

عثرت السلطات الأمنية بمدينة تارودانت جنوب المغرب، على الفتاة ذات ال 19 ربيعاً ولكنها كانت جثة هامدة ومجردة من ملابسها في منزل مهجور وإلى جانبها كانت ترقد جثة شاب في العشرين من عمره هو ابن جيرانها بعد اختفائها من بيت أسرتها منذ يوم الأحد الماضي، وتقديم الأسرة لبلاغ حول حادث الاختفاء، في جريمة غامضة شغلت الشارع المغربي. في التفاصيل، تداولت مصادر محلية خبر العثور على جثتين لشابة وشاب، أمس الاثنين داخل منزل طيني مهجور، في مركز جماعة "مشرع العين" نواحي مدينة تارودانت، ما خلف صدمة كبيرة لدى أسرتي الضحيتين، وكذا أهالي المنطقة.

وذكرت المصادر أن شاباً من المنطقة كان وراء اكتشاف الجثتين، واحدة تعود للفتاة حيث كانت جثتها مجردة من كل ملابسها مع وجود فرضية تعرضها للخنق، فيما نقلت المصادر أن الشاب، والذي تبين أنه ابن جيران الفتاة، تعرض لطعنتين على مستوى العنق بواسطة السلاح الأبيض.

هذا وكانت الفتاة، المنحدرة من دوار عين المديور، مختفية، حيث شرعت العائلة في البحث عنها لدى الجيران والأقارب، كما أطلقت نداء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اختفاء ابنتها حتى وجدوها جثة.

فيما عبر جيران الفتاة الضحية عن حزنهم الشديد إثر تلقيهم خبر مقتلها، خصوصا أن الفتاة مشهود لها بحسن الأخلاق، بالمقابل، أفاد بعض النشطاء أن الضحية الثانية، وهو الشاب الذي عثر على جثته، كان معروفاً بإدمانه، ولكنه كان المعيل الوحيد لأسرته ولم يكن يؤذي أي شخص.

وقد خلفت هذه الجريمة حزنا وخوفا في ذات الوقت لدى أهالي المنطقة، الذين عبروا من خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعاطفهم الكبير مع أسرتي الضحيتين، وعن فرضيات أسباب وقوع هذه الجريمة، إذ رجحت فئة منهم أن يكون الأمر متعلقا بجريمة شرف، خصوصا مع استدعاء والد وعم الفتاة للتحقيق، فيما ذهبت فئة أخرى إلى كون الدوافع وراء ارتكاب هذه الجريمة قد تكون مرتبطة بالسحر والشعوذة.

وقد استنفر هذا الحادث السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية الذين انتقلوا إلى عين المكان، حيث تم نقل الجثتين إلى مستودع الأموات قصد إخضاعها للتشريح الطبي من أجل معرفة أسباب الوفاة.

كما فتحت مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي بتارودانت تحقيقا دقيقا تحت إشراف النيابة العامة باستئنافية أكادير لفك لغز هذه الجريمة الغامضة التي هزت منطقة مشرع العين بمنطقة تارودانت جنوب المغرب.

مقالات مشابهة

  • "الاقتصادية" تواصل محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • غدا محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب
  • منصور يافاش يلتقي بالرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري
  • بعد صفقة الشحات.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب| اليوم
  • جريمة غامضة.. جثة فتاة عارية وابن جيرانها مطعون
  • قرارات هامة في محاكمة مرتضى منصور في دعاوي السب والقذف
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف لـ 22 يوليو
  • قرار من المحكمة في 9 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • اليوم.. المحكمة الاقتصادية تنظر محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف