الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية عبدالواسع الشمسي اليوم، تشكيل لجنة تحضيرية للجمعية التعاونية الزراعية بمديرية المسراخ.

وفي الاجتماع الذي ضم أعضاء الفريق التنموي بالمحافظة نائب مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل قائد النحال، ومنسق مؤسسة بنيان اياد عوهج والمدير التنفيذي لفرع الاتحاد التعاوني عامر الاهدل ومدير مديرية المسراخ الشيخ عبد الواحد الجابري ومسؤول التعبئة بالمديرية فاروق السامعي، ومدير فرع الزراعة حاشد عبد الفتاح .

. أشار الوكيل الشمسي إلى تشكيل لجنة تحضيرية لجمعية المسراخ التعاونية الزراعية متعددة الأغراض من فرسان التنمية حيث تشكل اللجنة التحضيرية من كافة عزل المديرية.

وشدد على أهمية قيام اللجنة التحضيرية بدورها وإستكمال إجراءات الإنتساب للجمعية لتشمل كل عزل وقري المديرية من قبل اللجنة التحضيرية وفرسان التنمية والفريق التنموي بالمديرية بمسانده السلطة المحلية والتعبئة العامة بالمديرية حتى يتم إشهار جمعية المسراخ التعاونية الزراعية متعددة الأغراض.

ولفت الشمسي أن توجيهات وموجهات القيادة الثورية والسياسية بالاهتمام بالجمعيات التعاونية الزراعية كونها تعد نقطة الانطلاق لتطوير وتفعيل ورفع مستوى الأداء الزراعي والتنموي والخدمي على مستوى المديرية.

من جانبه أكد نائب مدير عام الشؤون الاجتماعية قائد النحال، ومنسق مؤسسة بنيان اياد عوهج بأهمية دور الجمعيات التعاونية والإهتمام بجمعية المسراخ التعاونية الزراعية للنهوض بالجانب الزراعي بما يساهم في تخفيض فاتورة الإستيراد للوصول إلى الإكتفاء الذاتي بالمديرية ضمن إطار الأولويات الوطنية للغذاء والدواء والملبس.

بدوره أشار مدير عام المديرية – رئيس الفريق التنموي بالمسراخ الشيخ عبد الواحد الجابري إلى أهمية التعاون وتوحيد الجهود ومساندة اللجنة التحضيرية لإنجاز وتنفيذ المهام المنوطة بها في اسرع وقت لإشهار الجمعية التعاونية وتفعيلها بالمديرية.

وخرج الاجتماع بتشكيل وانتخاب لجنة تحضيرية لجمعية المسراخ التعاونية الزراعية متعددة الأغراض مكونة من رئيس ومسؤول مالي ومقرر وعدد من الاعضاء.

حضر الإجتماع نائب مدير عام المتابعة والتقييم فهد القريضي ومدير مكتب وكيل قطاع التنمية ماجد الاثوري، ومدير أمن المديرية زيد السراجي، وعدد من فرسان التنمية بالمديرية.

وفي ذات السياق ناقش اجتماع برئاسة وكيلا محافظة تعز عبد الواسع الشمسي ومحمد هزاع الحسيني اليوم، انتخاب وتشكيل لجنة تحضيرية للجمعية التعاونية الزراعية بمديرية صبر الموادم.

وفي الاجتماع الذي ضم أعضاء الفريق التنموي بالمحافظة نائب مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل قائد النحال، ومنسق مؤسسة بنيان اياد عوهج، والمدير التنفيذي لفرع الاتحاد التعاوني عامر الاهدل، ومدير مديرية صبر الموادم الشيخ عبد الرؤوف العزاني، ومسؤول التعبئة بالمديرية عبد الله الجنيد .. اوضح الوكيل الشمسي خطوات وإجراءات انشاء الجمعيات التعاونية بحسب موجهات القيادة الثورية حيث تعد تشكيل اللجنة التحضيرية الخطوة الأولى يتلوها عدد من المراحل المتمثلة بالتوعية وجمع المساهمات على مستوى قرى وعزل المديرية مبيناً دور السلطة المحلية بالمديرية في تبني ومساندة أعمال اللجنة التحضيرية وفرسان التنمية وكذا مساندة الجمعية للقيام بتنفيذ المهام المترتبة عليها وبما يحقق الشراكة الرسمية والمجتمعية وإحداث نقلة نوعية على مستوى المديرية.

مشدد على أهمية توحيد وتنسيق الجهود والعمل بروحية الفريق الواحد في الجانب التنموي لتحقيق الانجازات التنموية كما تحققت الانتصارات في الجانب العسكري “تجسيدا لرؤية الرئيس الشهيد صالح الصماد رضوان الله عليه “يداً تبني ويداً تحمي”.

وأشار أن الجمعيات التعاونية تعد الحاضنة الممثلة للمجتمع أمام الجهات الحكومية والرسمية حيث يأتي دور الجمعية في تقديم عدد من قروض التمكين الاقتصادي للمزارعين وتوفير المتطلبات والاحتياجات الزراعية والتنموية بأقل تكلفة، وبجهد أقل ضمن إطار الأولويات بحسب موجهات القيادة الثورية والسياسية في الغذاء والدواء والملبس.

كما أشار الوكيل الحسيني على أهمية مواكبة الموجهات والسياسات الثورية في الجانب التنموي والزراعي وانشاء جمعية تعاونية زراعية متعددة الأغراض بالمديرية ذات راس مال قوي يصل امتدادها على مستوى كافة القرى والحواري بعزل المديرية.

من جانبه، شدد مدير عام المديرية – رئيس الفريق التنموي بالمديرية الشيخ عبد الرؤوف العزاني على دور فرسان التنمية واللجنة التحضيرية للجمعية على رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الجمعيات التعاونية وأهمية الانتساب والمساهمة فيها لما تقدمة من خدمات وميزات للمزارعين خاصة ولكافة أبناء المجتمع عامة موكداً على استعداد السلطة المحلية بالمديرية في التحرك والنزول لمساندة وتسهيل أعمال اللجنة التحضيرية وفرسان التنمية في الميدان على مستوى كافة المناطق بالمديرية.

إلى ذلك اعتبرا نائب مدير عام الشؤون الاجتماعية – عضو الفريق التنموي بالمحافظة قائد النحال أن الجمعيات التعاونية تعد من ثمار ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المباركة والتي كان من ضمن أهدافها تصحيح المسارات وتصويب الإختلالات التي تعرضت لها الثورة السابقة في ضل حكم الأنظمة المتعاقبة سابقاً

كما أوضح ادوار ومسؤوليات اللجنة التحضيرية للجمعية بما يخص العمل الميداني لجمع المساهمات وإعداد اللوائح الداخلية والنظام الأساسي وتصميم شعار للجمعية مع الأخذ بعين الاعتبار الدروس والأخطاء التي حدثت في بعض الجمعيات التعاونية التي تم انشائها سابقاً.

وخرج الاجتماع بحضور نائب مدير عام مكتب المحافظ علي ابراهيم، ومدير مكتب امين عام المجلس المحلي للمحافظة عبد المؤمن الصبري بتشكيل وانتخاب لجنة تحضيرية لجمعية صبر الموادم التعاونية الزراعية متعددة الأغراض مكونة من رئيس اللجنة، والمسؤول المالي، والمقرر، وعدد من أعضاء اللجنة.

حضر الاجتماع نائب مدير أمن المديرية، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، وفرسان التنمية بالمديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجمعيات الزراعية تعز نائب مدیر عام الشؤون الجمعیات التعاونیة اللجنة التحضیریة الفریق التنموی لجنة تحضیریة على مستوى الشیخ عبد وعدد من

إقرأ أيضاً:

بمشاركة ضباط وأفراد المديرية.. أمن الشرقية ينظم حملة للتبرع بالدم

نظمت مديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة حملة للتبرع بالدم، شارك فيها عدد من رجال الشرطة من قوة المديرية.

ومن جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنساني الذي يسهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

وجاء ذلك استمراراً للدور المجتمعي لأجهزة وزارة الداخلية، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات، لاسيما المساهمة في رعاية المرضى.

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يسمح برد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا

لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يبُعد سوريين خارج البلاد

نظر دعوى وقف وسحب ترخيص فيلم «الملحد».. بعد قليل

مقالات مشابهة

  • بمشاركة ضباط وأفراد المديرية.. أمن الشرقية ينظم حملة للتبرع بالدم
  • محمد عبدالعزيز: توقيت مناقشة المسودة الأولى لقانون الإجراءات الجنائية لم يكن سرا
  • محمد عبدالعزيز: توقيت مناقشة المسودة الأولى لـ«الإجراءات الجنائية» لم يكن سرا
  • أحمد مكادي: مصر تحقق إنجازات كبيرة في التنمية الزراعية وتعظيم الإنتاج المحلي
  • الموانئ تعلن تشكيل لجان مختصة لشراء سفن جديدة
  • مناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية مع مختصين
  • مناقشة مقترحات تطوير الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية
  • مناقشة استحداث مناطق للتطوير العقاري في شمال الشرقية
  • مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات: المرأة لها دور كبير في التنمية الزراعية