استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الشيخ فهد ابن عبد العزيز آل إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم بمقر هيئة المتحف المصري الكبير، لبحث الاستثمار في المجال الفندقي في مصر.

تشجيع مزيد من الاستثمارات السياحية

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي اليوم، إنه جرى استعراض وبحث سبل زيادة فرص استثمارات مجموعة عبدالعزيز بن إبراهيم في مصر وخاصة في مجال الفنادق، وهو ما يأتي في ضوء سياسة الدولة المصرية لتشجيع مزيد من الاستثمارات السياحية وزيادة أعداد الغرف الفندقية لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة.

المبادرات التمويلية التي طرحتها الدولة المصرية

أشار شريف فتحي  وزير السياحة والآثار، إلى حرص الوزارة على تعزيز أوجه التعاون المشتركة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، لا سيما في ظل العلاقات المصرية السعودية الوثيقة التي تربط بين البلدين، مُستعرضا تفاصيل المُبادرات التمويلية التي طرحتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية؛ لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات في هذا الشأن.

شارك في حضور هذا اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومحمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة الغرف الفندقية الفنادق

إقرأ أيضاً:

نائب وزير السياحة: اهتمام كبير بالثقافة الصينية بمفهومها الشامل

شاركت يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، في احتفالية الترويج الثقافي والسياحي التي جرى تنظيمها بمناسبة الاحتفال بعيد منتصف الخريف الصيني التقليدي تحت عنوان ليلة مدينة تشينغداو في منتصف الخريف.

واستهلت يمنى البحار كلمتها، بنقل تحيات شريف فتحي وزير السياحة والآثار للحضور، معربة عن سعادتها لمشاركتها اليوم في هذه الاحتفالية، ومقدمة التهنئة بالإنابة عن الوزير، وبالأصالة عن نفسها للجانب الصيني بمناسبة الاحتفال بعيد منتصف الخريف الصيني.

وأكدت الأهمية الكبرى التي تمثلها الصين بوصفها شريكا استراتيجيا، مشيرة إلى أن هذه الشراكة كُللت مؤخرا بقيام رئيسي الدولتين بالإعلان عن تدشين عام الشراكة المصرية الصينية، والتي تتجلى مظاهرها في أوجه التعاون المتعددة بين البلدين في عديد من المجالات منها مجال السياحة والآثار.

واستعرضت عددا من أوجه التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني في مجال السياحة والآثار، منها اتفاقيات التعاون والآثار والمتاحف، والبرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين حكومتي البلدين، بجانب عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المزمع توقيعها في المستقبل القريب.

وأشارت إلى مشاركة الوزارة مع السفارة الصينية في مصر في عدد من الفعاليات الثقافية على مدار السنوات الماضية، مشيرة إلى الاهتمام الكبير في مصر بالثقافة الصينية بمفهومها الشامل وبكل أبعادها، وإقبال المصريين على اكتشاف مزيد من جوانب هذه الثقافة، ما يؤكد أن جسور التواصل الإنساني بين الشعبين الصيني والمصري لم تتأثر ببعد المسافة جغرافياً، وإنما توطدت وجدانيا بفضل ثراء الثقافات في البلدين ومقوماتهم الجاذبة.

وأوضحت أن حركة السياحة الوافدة من السوق الصيني قد حققت منذ بداية العام الجاري حتى الآن نموا بنسبة 74%، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، معربة عن تطلع الوزارة إلى استقبال مزيد من السائحين الصينيين خلال الفترة المقبلة لزيارة مصر والتعرف على جوانب الثقافة المصرية الثرية والمتنوعة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث فرص استثمارات مجموعة آل إبراهيم السعودية
  • وزير السياحة يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم للاستثمار
  • نائب وزير السياحة: اهتمام كبير بالثقافة الصينية بمفهومها الشامل
  • وزير الآثار يناقش فرص الاستثمار المتاحة في مجال السياحة النيلية
  • وزير السياحة يجتمع مع إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال البواخر السياحية النهرية والبحرية عالمياً
  • وزير الآثار يلتقي 30 سفيرا مصريا بالخارج: دوركم كبير في الترويج للسياحة المصرية
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير السويد بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين
  • "فاروق" يبحث مع مجموعة "الحكير" تعزيز الاستثمارات الزراعية السعودية بمصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الحكير" تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر