شمسان بوست / سبأنت:

شارك فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي في الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت اعمالها اليوم الثلاثاء، في مدينة نيويورك بحضور قادة الدول، ورؤساء الحكومات، وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية.



ويضم وفد اليمن الى الدورة الحالية، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في وقت لاحق الخميس، كلمة الجمهورية اليمنية الى الدورة الاممية، التي سيتطرق فيها الى مستجدات الوضع الوطني، ورؤية المجلس والحكومة بشأن فرص تحقيق السلام الدائم والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، اضافة الى الموقف من بعض التطورات على الصعيدين الاقليمي والدولي.

واستهلت الجلسة الافتتاحية بكلمة امين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس الدورة الحالية للجمعية فيليمون يانغ، والتي تنعقد هذا العام تحت شعار “عدم ترك أحد خلف الركب: العمل معا من أجل النهوض بالسلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للأجيال الحالية والمقبل .

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

العليمي يبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة التدخلات الإنسانية في اليمن

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، في نيويورك مع مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي اخيم شتاينر، التدخلات الانمائية الاممية الانمائية في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق اعمالها غدا الثلاثاء، ناقش التدخلات الانمائية الاممية الانمائية في مختلف المجالات، والجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لحشد المزيد من التمويلات للبرامج الاكثر استدامة وفاعلية في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

 

وأضافت أن المسؤول الاممي احاط رئيس مجلس القيادة بتدخلات البرنامج الانمائي للأمم المتحدة خصوصا في الجوانب الزراعية والصيد البحري.

 

وعرض مسؤولو الامم المتحدة، مجالات تدخل برنامج الامم المتحدة الانمائي التي شملت قطاعات المياه والكهرباء والطاقة النظيفة والتعليم والطرقات، والخدمات الصحية، ودعم سبل العيش والاستجابة لتحديات الامن الغذائي ومجابهة التغيرات المناخية، وتحسين كفاءة الموانئ اليمنية، والمرونة المؤسسية والاقتصادية والعدالة الشاملة.

 

واشار المسؤولون الامميون الى جاهزية خطة البرنامج الانمائي للتعافي الاقتصادي في اليمن، واحياء سلاسل الانتاج النقدي من محصولي البن والعسل، اضافة الى مشروعات البنى التحتية الممولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بوحبيب شارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اليوم.. انطلاق أعمال الجلسة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • كلمة للرئيس عباس - انطلاق أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة التدخلات الإنسانية في اليمن
  • رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس الزبيدي ومجلي يشاركون بقمة المستقبل
  • الرئيس العليمي في نيويورك رفقة الزبيدي ومجلي
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة