شمسان بوست / تعز:

ناقش محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، مع اللجنة التحضيرية لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول بجامعة تعز، أهداف المؤتمر و الإعداد والتحضير، ومحاور البحوث والدرسات والصعوبات أمام انعقاد المؤتمر.

وأكد المحافظ شمسان، على أهمية انعقاد المؤتمر الأول وما يحمله من دلالات كبيرة للمحافظة والجامعة، في ظل ما تعيشه البلاد من أوضاع اقتصادية ناجمة عن الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية، والحاجة الكبيرة للبحوث والدراسات العلمية والاكاديمية للاقتصاد، وأوضاع التنمية المحلية والعملة والاسواق والاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، وكثير من المحاور التي تتناول الاوضاع الاقتصادية للمحافظة أو على المستوى الوطن.

.



واشاد بالجهود المبذولة للاعداد والتجهيز لانعقاد المؤتمر بطريقة تليق بالمحافظة والجامعة التي تعد الصرح العلمي الاول، ومؤشر لاسهاماتها في دراسة وتحليل الاوضاع التي تعيشها البلاد ..مؤكدا تعاون السلطة المحلية وتقديم كل التسهيلات ومعالجة الصعوبات والتحديات لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول بصورة مشرفة.

من جانبه استعرض رئيس اللجنة التحضيرية عميد كلية العلوم الادارية الدكتور يحيى عبد الغفار، مراحل الاعداد الجارية وأهداف المؤتمر والمحاور التي ستناقش في (100) بحث ودراسة علمية اقتصادية وبمشاركة الباحثين والاكاديميين في الجامعات المحلية والخارجية ..لافتا الى أن التحضير لانعقاد المؤتمر الذي سينعقد منتصف الشهر القادم في مراحله النهائية ..مثمنا دعم السلطة المحلية للجنة.

كما ناقش المحافظ نبيل شمسان، اليوم، مع إدارة صندوق النظافة، الاجراءات والخطط المتعلقة برفع وتيرة النظافة، وترحيل المخلفات.

وتطرق الاجتماع بحضور المدير التنفيذي للصندوق افتهان المشهري، واعضاء مجلس إدارة الصندوق، الى عدد من القضايا الخاصة بدور المديريات في مجال النظافة والتحسين، وإقرار عدد من الاجراءات لما فيه رفع وتيرة العمل والتغلب على كافة الصعوبات والعوائق.   

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: لانعقاد المؤتمر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع

أشاد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بجهود رجال النظافة، الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وتفان وأمانة في كافة الظروف والأوقات، مؤكدا أهمية دور عامل النظافة الذي يعد عاملا أساسيا في تحقيق المظهر الحضاري والمشرف لعروس الدلتا، لافتا إلى تقدير دور العمال والجهود المتواصلة والتي تتكامل مع كافة الجهود التي يتم تحقيقها في مختلف المشروعات التنموية والخدمية للارتقاء بحياة المواطنين.

وأضاف محافظ الغربية، أن الجهد المبذول من العاملين أصبح محل إشادة من جميع المسئولين فى الدولة لعملهم المهم الذي يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين، مضيفا أن العمل الذي يؤديه عمال النظافة يساهم في إظهار الوجه الحضاري للغربية التي تشهد حاليا مراحل تطوير كبيرة يبرزها أعمال رجال هيئة النظافة.

جاء ذلك خلال متابعته حملات النظافة المكبرة مؤكدا على  تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقضاء على مقالب القمامة العشوائية بالمراكز والقرى، والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات خاصة قطاع النظافة وذلك لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة وإظهار الشكل الجمالي للقرى والمراكز.

وشدد محافظ الغربية، على ضرورة استمرار حملات النظافة من الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة، وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق رضا المواطنين

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يناقش الخطة الإنشائية والفرص الاستثمارية ويوجه بتسريع وتيرة إنجاز المشروعات
  • مجلس الوزراء يناقش عددًا من الموضوعات المحلية والدولية ويتخذ ما يلزم حيالها
  • في ورقته المقدمة لندوة “21 سبتمبر ثورة الحرية والتغيير” التي نظمتها ” الثورة ” العميد مجيب شمسان:الإنجاز العسكري لثورة ٢١ من سبتمبر أعاد السيادة ونقل اليمن للعالمية
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش آليات المرحلة الانتقالية لبدء العمل بمعهد الأورام الجديد
  • اجتماع بعدن يناقش مهام المجلس الطبي الأعلى على المستوى السلطات المحلية
  • وزير التموين يناقش مع سفير الصومال آليات التعاون لتحقيق الأمن الغذائي والتبادل التجاري
  • رئيس مجلس الوزراء يناقش مع المنسق المقيم للأمم المتحدة تعزيز آليات العمل
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • السلطات المحلية تكشف الحصيلة المؤقتة لضحايا الحافلة التي جرفتها السيول بطاطا