عقد الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لقاءً مع ناردوس بيكيلى المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقى للتنمية "النيباد"، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة بنيويورك.

تسلم الوزير خلال اللقاء الجائزة المقدمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى "BOMA "Award لجهوده فى حشد التمويل لمشروعات تدعم التكامل الإقليمى، وقد أكد الوزير على الأهمية التى توليها مصر تحت قيادة رئيس الجمهورية لمشروعات البنية التحتية وربط الطرق بين الدول الأفريقية سواء على المستوى الثنائى وفى إطار الاتحاد الأفريقى، مشيدًا بمستوى التنسيق والتعاون بين مصر وسكرتارية النيباد فى ضوء تولى رئيس الجمهورية رئاسة اللجنة التوجيهية للنيباد، مثمنًا جهود المديرة التنفيذية للنيباد فى تسيير عمل الوكالة ودعمها لأولويات الدول الأفريقية.

وأكد حرص مصر على تعزيز تعاونها مع النيباد فى حشد التمويل لمشروعات البنية التحتية فى القارة الأفريقية فى إطار برنامج PIDA-PAP 2، واقتراح رؤية مشتركة خلال اجتماعات شراكات الاتحاد الأفريقى المقبلة، فضلًا عن التركيز على تنفيذ برامج فى الدول الأعضاء ومشاركة الممارسات الناجحة فى الدول على المستوى الإقليمى والقاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية بدر عبد العاطي النيباد الاتحاد الإفريقي عبد الفتاح السيسي مشروعات البنية التحتية التكامل الإقليمي تمويل مشروعات ربط الطرق التعاون الأفريقي الشراكات الإفريقية الدورة 79 للجمعية العامة نيويورك

إقرأ أيضاً:

وزير المالية.. فى لقائه مع رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية: علاقتنا مع «البنك الآسيوى» نموذج للشراكة التنموية المستدامة

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن علاقتنا مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية تعد نموذجًا للشراكة التنموية المستدامة، موضحًا أن أولوياتنا متوافقة ونعمل معًا على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص.

استكشاف فرص جديدة للتعاون فى المشروعات الخضراء خاصة الطاقة المتجددة

أضاف الوزير، فى لقائه مع جين لى تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك بأوزبكستان، أننا نتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي فى مصر، فى القطاعات ذات الأولوية، واستكشاف فرص جديدة للتعاون فى المشروعات الخضراء خاصة الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن مصر تلعب دورًا مؤثرًا فى تحقيق التواصل والتعاون والتكامل «الأفروآسيوي» من خلال موقعها الاستراتيجى المتميز الذى يؤهلها للقيام بدور استراتيجي في ضمان بنية تحتية جيدة ومستدامة للجميع، ويمنح البنك سهولة وصول استثماراته إلى بلدان القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

نتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي فى مصر

قال الوزير، إننا نتطلع إلى توفير تمويلات مشتركة من بنوك التنمية متعددة الأطراف لدعم الاقتصادات الناشئة وتعزيز قدرتها على التطور والتعافى الاقتصادى فى ظل ماتشهده الساحة العالمية من تحديات عالمية تفرض ضرورة تكاتف جهود الشركاء الدوليين لتوسيع نطاق الأنشطة الإنمائية بالبلدان النامية.

مصر تلعب دورًا مؤثرًا فى تحقيق التواصل والتعاون والتكامل «الأفروآسيوي»

أكد جين لى تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، أننا حريصون على الشراكة المستمرة لمساندة الجهود التنموية المصرية، لافتًا إلى أن هناك تحركات متسقة وقوية للحكومة المصرية، للعمل على زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتسلم جائزة "BOMA Award" المقدمة إلى الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية: نعمل على تشجيع الشركات السويسرية للعمل في البنية التحتية المصرية
  • وزير الخارجية يشيد بمستوى التنسيق والتعاون بين مصر وسكرتارية النيباد
  • وزير الخارجية يلتقي مع المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية
  • وزير المالية.. فى لقائه مع رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية: علاقتنا مع «البنك الآسيوى» نموذج للشراكة التنموية المستدامة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
  • رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يكرم وزير المالية
  • السيسي يتابع برامج إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالمدن الجديدة
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات البنية التحتية تؤسس لانطلاقة اقتصادية بكل المجالات