أعلن عبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية بالأقصر، أنه سيتم تنظيم احتفالية اليوم العالمى للسياحة لعام 2024 تحت شعار " السياحة والسلام" بساحة معابد الكرنك في تمام التاسعة صباحًا يوم الخميس الموافق 26 من سبتمبر الجارى.

فى ضوء استعدادات محافظة الأقصر للاحتفال بيوم السياحة العالمى لعام 2024، وفقًا لتوجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر للتنسيق ما مع ممثلي السياحة والآثار والشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والصوت والضوء والتنمية السياحية، وغرفة شركات السياحة بالأقصر وعدد من ممثلى القطاع السياحى.


وأوضح عبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية أنه من المقرر أن تشمل أحتفالية يوم السياحة العالمى، عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، كما سيتم عقد ندوة ثقافية وأثرية بمكتبة مصر العامة يوم الخميس المقبل في تمام الثامنة مساءًا.


يذكر أن المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر كان قد وجه كافة الجهات المنوطة بالمشاركة في تنظيم فعاليات يوم السياحة العالمى بتكثيف جهودهم لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الفعاليات والمتمثلة في تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر التنمية السياحية اليوم العالمي للسياحة القطاع السياحي تنظيم احتفالية شركات السياحة غرفة شركات السياحة مكتبة مصر العامة ندوة ثقافية السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

خليل البلوشي: الأهلي نجح في تنظيم احتفالية رائعة بعد التتويج بلقب الدوري

تحدث خليل البلوشي، معلق مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني، عن تنظيم المباراة التي شهدت تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الـ 44 في تاريخه.

حقق الأهلي تأهلًا مستحقًا لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بعد انتصاره على جورماهيا بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

محمد هاني: تتويج الأهلي بالدوري 44 يمثل إنجازًا ونستعد لدور المجموعات الإفريقي أكرم توفيق: نستعد للفوز بالسوبر الأفريقي بعد موسم متميز مع الأهلي

وفي تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس"، أشار البلوشي إلى أن التحضيرات للمباراة تمت بسرعة، معبرًا عن سعادته بتواجده في مدرجات استاد القاهرة للمرة الأولى.

وذكر أن ظروف مباراة الأهلي والنجم الساحلي في 2020 كانت صعبة، مؤكدًا أن الفرق الكبرى دائمًا تحتاج إلى استعادة السيطرة للتتويج بالألقاب، وهو ما تحقق للأهلي.

وأضاف أن التحضير للمباريات يعتمد بشكل كبير على الفرق المنافسة، وليس فقط على أداء الأهلي.

واعتبر أن الاحتفالية كانت مميزة والتنظيم كان رائعًا، معبرًا عن امتنانه لوسائل الإعلام المصرية، وكاشفًا عن وجود مفاجآت كبيرة للجماهير في المستقبل.

الأهلي، بتلك النتيجة، عزز آماله في المنافسة على اللقب القاري بعد تحقيق الفوز في ذهاب دور الـ 32.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يجتمع مع إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال البواخر السياحية النهرية والبحرية عالمياً
  • ضربوه بالشومة ..مصرع أربعيني في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بالأقصر
  • يختتم جولته بالصعيد.. وزير التعليم يتابع انتظام الدراسة في 6 مدارس بالأقصر
  • توقيع الكشف المجاني على 150 مواطنًا بنجع الصعايدة والمدامود بالأقصر
  • فريق المريس يتوج ببطولة السوبر ليج في عامها الأول بالأقصر.. صور
  • وزير التعليم يطمئن على جاهزية المدارس وتسليم الكتب بالأقصر
  • الخميس.. انطلاق النسخة الـ 17 من احتفالية العلوم بمكتبة الإسكندرية
  • تزامنا مع اليوم العالمى للزهايمر.. الصحة: تقديم 15 ألف خدمة طبية مجانية في طب نفس المسنين
  • خليل البلوشي: الأهلي نجح في تنظيم احتفالية رائعة بعد التتويج بلقب الدوري