تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الفنانة مونيكا هونكين من الولايات المتحدة الأمريكية، ورشة "أداء الشارع"، بمكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج" برئاسة الفنان إبراهيم الفرن.

تحدثت مونيكا هونكين في بداية الورشة عن خلفيتها الشخصية، موضحة أنها جاءت من احتياجات وظروف معينة أسهمت في تشكيل تجربتها الفنية.

 

وذكرت مونيكا هونكين أن هذه هي المرة الثالثة التي تزور فيها مدينة الإسكندرية، مشيرة إلى أنها قد قدمت 5 عروض سولو "منفردة" حول نفسها، وأنها تدير شركة مسرحية تهدف إلى تسليط الضوء على قضايا العدالة واللاجئين.

وأكدت الفنانة مونيكا هونكين، أن معظم الورش التي تقدمها تركز على مشكلات المجتمع الذي تنتمي إليه، مما ينعكس في مضمون عملها المسرحي.

ودعت مونيكا الحضور إلى التحلي بالتلقائية، مع التأكيد على أهمية التعبير عن القصص الشخصية الموجودة بداخلهم.

وطرحت مونيكا سؤالًا للحضور"لماذا نختار تقديم مسرح الشارع بدلًا من المسرح التقليدي داخل المسارح؟ معلقة بأن المسارح المغلقة غالبًا ما تضع حاجزًا بين الجمهور وأداء الممثلين، في حين أن مسرح الشارع يتيح الفرصة للتقرب من الناس الذين ربما ليس لديهم معرفة سابقة بالمسرح. 

وأشارت مونيكا هونكين إلى أن مسرح الشارع لا يتطلب ديكورًا مسرحيًا معقدًا، بل يعتمد على البيئة الواقعية.

وطالبت مونيكا من كل المشاركين تقديم أنفسهم بطريقة مميزة تعكس شخصيتهم بعد ذلك، مقدمة تدريبات متنوعة تتعلق بالارتجال شملت الأصوات، والتعبير الجسدي.

واختتمت الورشة بتمرين أخير يرتبط بالطاقة الجسدية، معربة عن سعادتها بالمتدربين ومدى إستيعابهم معاها.

يشار إلى أن الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج" تستمر حتى 26 سبتمبر الجاري، والتي تحمل اسم الفنان أحمد السقا.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية الدورة الرابعة عشرة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي مسرح بلا انتاج

إقرأ أيضاً:

اكتشاف إمكانات البحر المتوسط بحضور 25 شركة نفط عالمية ومصرية متخصصة

افتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية ورشة العمل التي نظمتها بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) اليوم بهدف الترويج والتسويق  للمزايدة العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس )  مؤخراً، والتي تشمل 12 قطاعاً برياً وبحرياً للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في البحر المتوسط ودلتا النيل.

مشاركة الشركات العالمية 

وشهدت الورشة التي أقيمت تحت عنوان (اكتشاف إمكانات البحر المتوسط) مشاركة أكثر من 25 شركة عالمية ومصرية متخصصة في مجال البحث والاستكشاف، وحضور عدد كبير من قيادات قطاع البترول.

ورحب المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بالشركات المشاركة في ورشة العمل مؤكداً أهمية الورشة في التواصل المباشر مع الشركات لاستعراض الفرص والمناطق المطروحة وتسويقها وترويجها بشكل متميز يعكس جودتها الإستثمارية والإيجابيات التي تحملها هذه الفرص للمستثمرين والشركات، معرباً عن تطلعه في ان تسهم ورشة العمل في دعم القرار الاستثمارى للشركات المهتمة وجذب المزيد من استثماراتها الى قطاع البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في مصر.

وأضاف أن قطاع البترول داعم لتهيئة بيئة استثمارية مواتية للشركاء ومنظومة العمل بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الغازية والبترولية، وأنه يتم ترجمة ذلك فعلياً من خلال العمل على عدة محاور بالتوازي تشمل تطبيق حوافز جديدة وتطبيق حلول عملية لسداد المستحقات وانتظام سدادها.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يستضيف عرض إيطالي بعنوان "THE PANIC SONG SHOW"
  • وزير البترول يفتتح ورشة عمل "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يستضيف العرض الجزائري كاسيت غدا
  • اكتشاف إمكانات البحر المتوسط بحضور 25 شركة نفط عالمية ومصرية متخصصة
  • تعز تستضيف ورشة عمل لتعزيز الحلول التنموية للنازحين
  • انطلاق ورشة "مدرسة السينوغرافيا" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي.. صور
  • خطأ 404.. إطلالة إسبانية ضمن عروض مهرجان الإسكندرية المسرحي في ثقافة الأنفوشي
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل حول تفعيل صيدلية الإخصائي داخل منشآت الرعاية الأولية
  • العرض العراقي «ربيع متأخر» ضيف شرف مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14