سرايا - مددت لبنان إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة حتى نهاية الأسبوع على ضوء التصعيد الإسرائيلي، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

ونقلت الوكالة عن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية عباس الحلبي، أنه "نظرا إلى استمرار الظروف التي اقتضت إقفال مؤسسات تربوية ومهنية وجامعية في مناطق محددة، وتعليق الدروس في مناطق أخرى، يمدد إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة حتى نهاية هذا الأسبوع في محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية.



كما مدد الحلبي، وقف الدروس في محافظات بيروت وجبل لبنان والشمال وعكار، على أن يشمل وقف الدروس أيضا الجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة في المناطق اللبنانية كافة حتى نهاية الأسبوع الحالي.

ودعا "جميع المسؤولين عن المؤسسات التربوية والجامعية إلى متابعة بيانات الوزارة بهذا الخصوص".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حتى نهایة

إقرأ أيضاً:

استنفار في سلاح الجو الإسرائيلي مع التصعيد على الجبهة اللبنانية

أعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار، أن سلاح الجو في حالة استنفار قصوى على المستويين الدفاعي والهجومي، تحسبا لأية تطورات، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

وقال بار، خلال جلسة إحاطة لقادة سلاح الجو الإسرائيلي،: "فيما يتعلق بالجاهزية العملياتية للقوات الجوية "مستمرون في حالة التأهب القصوى التي يمكن أن نضع فيها سلاح الجو، خصوصاً على صعيد الدفاع، وهذا منذ مدة طويلة"، حسبما أفاد الجيش الإسرائيلي، السبت.
وأضاف "على الجانب الهجومي، وضعنا كل قدرات سلاح الجو في حالة استنفار، وكل شيء جاهز الآن، والآن وفقاً للتطورات سنلجأ إلى الخطط الملائمة وفق ما تستدعيه التطورات".
يأتي ذلك، في وقت كثفت فيه الطائرات الإسرائيلية غاراتها جوية ضد مواقع حزب الله في جنوب لبنان.

لبنان يتهم إسرائيل بارتكاب مجزرة في بيروتhttps://t.co/uGBrkureKa

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وقالت وسائل إعلام لبنانية إن الغارات المستمرة، منذ ظهر السبت، وصلت لعمق 40 كيلومتراً.
وتأتي الغارات غداة ضربة دامية قرب بيروت أسفرت عن مقتل 37 شخصاً بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين وعدد من قياديي وحدة النخبة، في تصعيد يجدد المخاوف من اتساع نطاق النزاع المتواصل بين الطرفين منذ نحو عام.
ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2023، إثر اندلاع الحرب بين حركة حماس والدولة العبرية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تمديد إقفال المدارس والجامعات في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يمدد إغلاق المدارس والجامعات حتى نهاية الأسبوع
  • إقفال الحضانات حتى نهاية الأسبوع
  • وزير التربية اللبناني يعلن تمديد اغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • وزير التربية مدد الإقفال وتعليق الدروس حتى نهاية الأسبوع الحالي
  • عبر الخريطة.. تفاصيل التصعيد الإسرائيلي على لبنان وردود حزب الله
  • قرار جديد من وزير التربيّة: لوقف التدريس غداً
  • 100 شهيد جراء غارات على مناطق في لبنان
  • استنفار في سلاح الجو الإسرائيلي مع التصعيد على الجبهة اللبنانية