تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان حزب الإصلاح والنهضة التصعيد الإسرائيلي في لبنان وما نجم عنه العمليات العسكرية في الأراضي اللبنانية من مقتل وإصابة المئات من الشعب اللبناني، بما يمثل تصعيدًا خطيرًا ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة بأسرها ويضيف أزمات جديدة إلى الأقليم الملتهب الذي يعاني تحت وطأة الصراعات والنزاعات في قطاع غزة وغيرها من مناطق الأقليم.

وأعرب حزب الإصلاح والنهضة عن كامل تضامنه مع لبنان، حكومة وشعبًا، وعن خالص التعازي لأسر الضحايا وخالص الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدين في الوقت ذاته الرفض التام لتلك العمليات العسكرية التي تمثل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان وكافة الأعراف الدولية والإنسانية.

واستنكر حزب الإصلاح والنهضة صمت المجتمع الدولي أمام تلك الانتهاكات التي تتناقض مع كافة المواثيق وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، في استكمال لسلسلة طويلة من ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين داعين كافة الأطراف المعنية إلى الالتزام بتطبيق قرارات مجلس الأمن لتسوية الصراعات في المنطقة.

وشدد حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة استماع كافة الأطراف المعنية إلى صوت العقل والحكمة الذي تمثله الدولة المصرية والقيادة السياسية والتي حذرت في أكثر من مناسبة من أن استمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وتوسيع دائرة النزاع إلى جبهات أخرى يهدد المنطقة بحرب شاملة تقوض السلام والاستقرار داعين كافة الأطراف إلى تغليب الحكمة والحلول الدبلوماسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصعيد الإسرائيلي العمليات العسكرية الشعب اللبناني للقانون الدولي الصراعات حزب الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان

دانت مصر، يوم الاثنين، التصعيد الإسرائيلي "الخطيرة" في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة التي أدت لمقتل وإصابة مئات اللبنانيين.

وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن تضامنها من لبنان، وعن خالص تعازيها لأسر الضحايا، مؤكدة رفضها التام لأية انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه.

 وأضاف البيان أنه "سبق أن حذرت مصر عن مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبينما تستمر مصر في جهودها لوقف إطلاق النار ي غزة، واحتواء المخاطر التي نتجت عن الحرب، ندعو القوى الدولية ومجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة والذي يهدد مصير شعوبها وأفق السلام".

ودعت مصر إلى تسوية الأزمة بشكل سلمي، ووقف التصعيد فورا، والبدء في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701، واتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة وأن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة، كما جاء في البيان.

 

مقالات مشابهة

  • "العربي الناصري" يدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • وكيل «عربية النواب» يدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان: انتهاك صارخ للسيادة
  • "محسب" يدين التصعيد الإسرائيلي الغاشم في لبنان.. ويؤكد ضرورة تسوية أزمات المنطقة سلمياً
  • جوتيريش يدين وقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين اللبنانيين بسبب القصف الإسرائيلي
  • وزير الخارجية المصري: ندعو القوى الدولية ومجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • حزب الاتحاد يدين الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • مصر: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وندعو لوقفه فوراً
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري