تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية ورشة العمل التي نظمتها بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) اليوم بهدف الترويج والتسويق  للمزايدة العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس )  مؤخراً، والتي تشمل 12 قطاعًا بريًّا وبحريًّا للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في البحر المتوسط ودلتا النيل.


وشهدت الورشة التي أقيمت تحت عنوان ( اكتشاف إمكانات البحر المتوسط ) مشاركة أكثر من 25 شركة عالمية ومصرية متخصصة في مجال البحث والاستكشاف، وحضور عدد كبير من قيادات قطاع البترول.
 

 

ورحب المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بالشركات المشاركة في ورشة العمل مؤكداً أهمية الورشة في التواصل المباشر مع الشركات لإستعراض الفرص والمناطق المطروحة وتسويقها وترويجها بشكل متميز يعكس جودتها الإستثمارية والإيجابيات التي تحملها هذه الفرص للمستثمرين والشركات، معرباً عن تطلعه في ان تسهم ورشة العمل في دعم القرار الاستثمارى للشركات المهتمة وجذب المزيد من استثماراتها الى قطاع البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في مصر .


وأضاف أن قطاع البترول داعم لتهيئة بيئة استثمارية مواتية للشركاء ومنظومة العمل بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الغازية والبترولية، وانه يتم ترجمة ذلك فعلياً من خلا العمل على عدة محاور بالتوازى تشمل تطبيق حوافز جديدة وتطبيق حلول عملية لسداد المستحقات و انتظام سدادها .

 

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يأمر بتغطية إحتياجات السوق الوطنية محليا

دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون،  الجميع إلى تكثيف الجهود لرفع مساهمة قطاع الصناعة في عملية الانعاش الاقتصادي، وتعزيز وتنويع الإنتاج المحلي في جميع الميادين وتغطية احتياجات السوق الوطنية.

وجاء ذلك، في إجتماع تنسيقي عقده الوزير، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، بحضور المدراء العامون وإطارات الوزارة.

وأشاد الوزير بالدور الكبير الذي يلعبه قطاع الصناعة والإنتاج الصيدلاني في تطوير الاقتصاد الوطني. خاصة من حيث خلق الثروة ومناصب الشغل.

ودعا عون، إطارات القطاع، إلى التجند أكثر خلال الفترة القادمة واستكمال جميع المشاريع الحيوية في القطاع.

مشددا على ضرورة التنسيق والتشاور لمواجهة جميع التحديات التي تواجه القطاع. والعمل على الرفع من مساهمة قطاع الصناعة في الناتج الداخلي الخام.

كما أعطى الوزير توجيهات وتعليمات متعلقة بتطبيق تعليمات رئيس الجمهورية. وتنفيذ إلتزاماته طبقا للقرارات المتخذة خلال اجتماعات مجلس الوزاراء.

وإتخاذ التدابير اللازمة من أجل السهر على تطبيق عقود النجاعة لمسيري مؤسسات القطاع الصناعي التجاري العمومي. وكذا المؤسسات تحت الوصاية.

وكذا الإسراع في معالجة الملفات العالقة، وضرورة التنسيق المستمر بين مختلف مصالح الإدارة المركزية للوزارة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • 9 لقاءات بالمحافظات للتعريف باكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • وزير الصناعة يأمر بتغطية إحتياجات السوق الوطنية محليا
  • اكتشاف إمكانات البحر المتوسط بحضور 25 شركة نفط عالمية ومصرية متخصصة
  • وزارة الرياضة ومنظمة العمل الدولية وهيئة تري دي زوم ينفذون ورشة عمل لميسري نادي البحث عن وظيفة بالإسكندرية
  • البترول: هدفنا تكثيف جهود البحث عن النفط لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج العمانية تطرح ملياري سهم في البورصة
  • الأكبر في تاريخ بورصة مسقط.. "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" تطرح 2 مليار سهم للاكتتاب العام
  • 30 سبتمبر الجاري.. أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح ملياري سهم للاكتتاب العام
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج العمانية تطرح 25% من رأس مالها