تناول مسلسل «برغم القانون» عددا من القضايا، من ضمنها مسألة تسجيل الأطفال في حالة عدم وجود الأب، وإن كان هذا الأمر جائزا بالقانون، أم أن القانون ألزم وجود الأب حتى يتم تسجيلهم، وهي أحد الأمور التي تمت إثارتها في واحدة من حلقات المسلسل. 

انتهاك مواد القانون 

وفي هذا الإطار، قال المجلس القومي للطفولة والأمومة، في منشور عبر صفحته الرسمية، إنه حال امتنع الموظف عن تسجيل المولود، يعد ذلك انتهاكًا للمادة 15 من قانون الطفل، حيث حددت هذه المادة الجهات المعنية بإبلاغ السلطات عن واقعة الميلاد، ومن بينها والدة الطفل، بشرط إثبات العلاقة الزوجية.

وأوضح القومي للطفولة والأمومة، أنه في حال كانت الأم غير قادرة على تقديم قسيمة الزواج، أو إذا كان الزواج عرفيًا ولم تتمكن من إثباته، توجد بعض الحلول المتاحة التي يمكن الاستعانة بها في هذا الموقف.

سبل إثبات الزواج 

وقال القومي للطفولة والأمومة، إنه إذا كان الزواج عرفيًا، يمكن للأم تقديم دعوى إثبات زواج أمام محكمة الأسرة المختصة، وذلك وفقًا لقانون الطفل، الذي أوجب تسجيل الطفل بنسبته للأم واسم الأب باسم اعتباري رباعي إسلامي، ما يضمن حق الطفل في الحصول على شهادة ميلاد.

وأشار المجلس، إلى أنه في حال استمرار امتناع الموظف عن قيد الميلاد، مثلما حدث في مسلسل برغم القانون، على الأم التواصل مع خط نجدة الطفل 16000، الذي يعمل على مدار الساعة طوال الأسبوع.

ويمكن للأمهات أيضًا استخدام تطبيق واتس آب للتواصل مع الرقم 01102121600، حيث سيتلقى الدعم والمساندة القانونية، وهذه الخطوات تهدف لضمان حقوق الأطفال وتسهيل الإجراءات القانونية المتعلقة بتسجيل الميلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برغم القانون مسلسل برغم القانون حلقات مسلسل برغم القانون الطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

تردد القنوات الناقلة لمسلسل برغم القانون.. أحداث مثيرة في الحلقة 9

تتوالى أحداث مسلسل برغم القانون، الذي لاقى رواجا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، لتبدأ التساؤلات عن موعد عرضه وتردد القنوات الناقلة للمسلسل، الذي تشهد الحلقة 9 منه تطورات مثيرة في الأحداث، مع استمرار بحث بطلة العمل إيمان العاصي، عن زوجها، بعد هروبه منها واكتشاف حقيقته، وأنه مزور ويعيش معها باسم مزيف.

يعرض مسلسل برغم القانون على منصة watch it، كما يعرف على قناة ON E، في السابعة والنصف مساءً، ويعاد مرتين الأولى في الواحدة والربع صباحًا، والثانية في الحادية عشرة والنصف صباحا، كما يعرض على ON دراما، في تمام الساعة العاشرة مساء، ويعاد في السادسة صباحا.

وفي السطور التالية، نعرض لكم تردد القنوات الناقلة لمسلسل برغم القانون. 

تردد القنوات الناقلة لمسلسل برغم القانون

يعرض المسلسل على منصة watch it التي تنفرد بعرض حلقات العمل قبل عرضها تليفزيونيا بـ24 ساعة، 

ويعرض المسلسل على شاشة ON E وترددها كالتالي:

تردد قناة ON E

القمر الصناعي: نايل سات.

- التردد: 11602.

- الاستقطاب: أفقي.

- معدل الترميز: 27500.

- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

- الجودة: HD.

تردد قناة ON dram

- القمر الصناعي: نايل سات.

- التردد: 11862.

- الاستقطاب: أفقي.

- معدل الترميز: 27500.

- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

- الجودة: HD.

ويعرض مسلسل برغم القانون على شبكة قنوات ON يوميا من الاحد الى الخميس بشكل أسبوعي، فيما يعرض العمل من السبت إلى الأربعاء على منصة watch it.

أبطال مسلسل برغم القانون

مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصى، هاني عادل، وليد فواز، جورى بكر، فرح يوسف، رحاب الجمل، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، ومن تأليف نجلاء الحديني وإخراج شادى عبد السلام.

مقالات مشابهة

  • «فوق سطح عم صلاح حبيبي».. وليد فواز يروج لمسلسل «برغم القانون»
  • من وحي مسلسل برغم القانون.. كيف تكون أبا داعما لابنتك؟
  • تردد القنوات الناقلة لمسلسل برغم القانون.. أحداث مثيرة في الحلقة 9
  • بعد تصدره التريند.. كم عدد حلقات مسلسل برغم القانون؟
  • موعد عرض الحلقة 9 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي
  • أحداث مثيرة ومشوقة.. مواعيد عرض مسلسل برغم القانون الحلقة 8
  • والد «ليلى» في مسلسل برغم القانون.. أبرز المعلومات عن نبيل علي ماهر
  • جوري بكر عن مشاركتها في مسلسل برغم القانون: «الدور صعب عليا جدا»
  • كم عدد حلقات مسلسل برغم القانون؟.. اعرف مواعيد عرضه