أكد مسعفون مقتل 22 فلسطينياً على الأقل، في هجمات عسكرية إسرائيلية على قطاع غزة اليوم الثلاثاء، فيما اشتبكت قوات إسرائيلية مع مقاتلين من حماس في مدينة رفح قرب الحدود مع مصر.

وقال سكان وبيان نشرته حركتا حماس والجهاد، إن الدبابات الإسرائيلية تقدمت في المناطق الشمالية والغربية من رفح، واشتبكت مع مقاتليهما، .

وقال سكان إن الجيش الإسرائيلي فجر منازل في المناطق الشرقية والوسطى من المدينة.
وقال جناحا حماس والجهاد المسلحان، إن المقاتلين هاجموا القوات الإسرائيلية بصواريخ مضادة للدبابات، وقذائف المورتر، مع تفجير قنابل زرعت مسبقاً.
وقال مسؤولون فلسطينيون في الصحة إن الهجمات الجوية الإسرائيلية على وسط القطاع وجنوبه تسببت في  22 قتيلاً.
وأضافوا أن 6 فلسطينيين، من بينهم 3 نساء ، قتلوا في هجوم على منزل في النصيرات، وهو أحد مخيمات اللاجئين الثمانية في القطاع.

تصعيد بلا رادع.. إخفاق #بايدن في #غزة يشعل فتيل حرب شاملة https://t.co/VeegLcqGHN pic.twitter.com/APWhwd7FIi

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024 وتسببت الهجمات الجوية والمدفعية الإسرائيلية في نزوح معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون مع تحويل جزء كبير من القطاع الفلسطيني إلى أنقاض. وقالت وزارة الصحة في غزة إن 41467 فلسطينياً قتلوا وأصيب 95921 في الحرب المستمرة منذ ما يقرب من عام.

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي اليوم الثلاثاء إن الرئيس جو بايدن مصمم على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، واستعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس، وإلى تهدئة التوتر على الحدود بين إسرائيل ولبنان.
وقال في مقابلة مع قناة "إم.إس.إن.بي.سي" قبل ساعات من كلمة بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الأخيرة بصفته رئيساً للولايات المتحدة: "بالتأكيد لم يستسلم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

غزة تشتعل من جديد في موجهات طاحنة ..ومقتل 11 فلسطينيا بغارات إسرائيلية وتوغل جديد وسط رفح

وأفاد مصدر طبي لمراسل الأناضول بوصول 4 قتلى و15 جريحا إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الحكر بمدينة دير البلح (وسط).

وأشار المصدر إلى إصابة عدد آخر من الفلسطينيين جراء غارة إسرائيلية في محيط شارع البركة بالمدينة ذاتها. وفي خان يونس (جنوب)، أفاد مصدر طبي في مستشفى غزة الأوروبي لمراسل الأناضول، بوصول 4 قتلى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال مدينة رفح.

كما قتل فلسطينيان في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة خزاعة شرقي خان يونس، وفق تصريحات مسعفين فلسطينيين لمراسل الأناضول. كذلك قتل فلسطيني وأصيب آخر، جراء إطلاق طائرة "كواد كوبتر" الإسرائيلية النار صوب مواطنين في محيط "تبة النويري" غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفق مصدر محلي.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، حييّ الشيخ عجلين وتل الهوى جنوب غرب المدينة، بالتزامن مع إطلاق نار من الطيران المروحي جنوب تل الهوى، وفق شهود عيان لمراسل الأناضول.

وأضاف الشهود أن حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، شهد انفجارات عنيفة وقصفا مدفعيا وإطلاق نار من الآليات الإسرائيلية في مناطق التوغل بالحي، فيما أطلقت المروحيات الإسرائيلية النار في المناطق الجنوبية الشرقية.

كذلك تجدد القصف المدفعي الاسرائيلي في محيط المجمع الإسلامي ومربع أبو شريعة بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر في الأرواح. ونفذ الجيش الاسرائيلي عمليات نسف لمنازل المواطنين في محيط الكلية الجامعية في حي الزيتون جنوب المدينة، وفق الشهود.

وجنوب قطاع غزة، توغلت الآليات الإسرائيلية مجددًا في محيط مدارس العرب شمال مدينة رفح، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي مكثف بمخيم الشابورة وحي الجنينة وسط وشرق المدينة، بحسب مصادر محلية لمراسل الأناضول.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجيش الإسرائيلي واصل عمليات نسف وتدمير المباني السكنية شرق وغرب مدينة رفح، حيث سمعت أصوات انفجاراتها العنيفة في محافظة خان يونس جنوباً

مقالات مشابهة

  • إثر التصعيد في لبنان.. سكان غزة يخشون تلاشي الاهتمام الدولي
  • استشهاد قيادي في حركة حماس خلال غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • بينهم أطفال ونساء..356 قتيلاً في لبنان بعد الهجمات الإسرائيلية
  • صحة غزة: 41431 فلسطينيا استشهدوا و95818 أصيبوا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • بالفيديو.. مقتل 51 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • غزة تشتعل من جديد في موجهات طاحنة ..ومقتل 11 فلسطينيا بغارات إسرائيلية وتوغل جديد وسط رفح
  • بينهم أطفال ونساء.. مقتل 43 فلسطينيا بقصف إسرائيلي منذ فجر السبت
  • الجزيرة تحصل على صور تظهر مسيرة إسرائيلية تقصف فلسطينيا جريحا
  • وزير الصحة اللبناني: 82 قتيلا جراء هجمات إسرائيلية وانفجارات أجهزة البيجر