أجر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة ميدانية لمتابعة ما استجد من أعمال في مشروع إنشاء ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، ومشروع تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا والحدائق التابعة له، بالإضافة إلى تفقد مجزر كفر سعد بعد الانتهاء من تطويره بالكامل، واختتم جولته بتفقد كوبري عرابي بمدينة شبرا الخيمة بعد الانتهاء من تطويره تمهيدا لافتتاحه في احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

ممشى أهل مصر بمدينة بنها

بدأ محافظ القليوبية الجولة بمتابعة ممشى أهل مصر بكورنيش النيل بمدينة بنها بمنطقة معدية بطا «المرحلة ج»، حيث تم الانتهاء من أعمال بلاط الإنترلوك بطول الممشى، وجار استكمال صب الحوائط وإنشاء مدخل معداية بطا، وتم الانتهاء من أعمال التشجير وجار صب الخرسانة بمنطقة نادي الشرطة، ووجه بدفع الأعمال للانتهاء من الممشى بالكامل لافتتاحه بالعيد القومي للمحافظة.

جدير بالذكر أن الممشى يتم تنفيذه من قبل المحافظة، ويشرف على الأعمال الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، والذي يبلغ طوله 650 مترا، بداية من أمام مجلس مدينة بنها انتهاء بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية «أ - ب»، وسيتم إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده باستراحات للمواطنين للاستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن إقامة وتنفيذ بعض المشروعات لتوفير فرص عمل جادة للشباب.

تطوير ورفع كفاءة شارع فريد ندا

واستكمل «الهجان» الجولة بتفقد ما تم إنجازه في الفترة الماضية من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع فريد ندا المرحلة الثانية، لدفع الأعمال للانتهاء من تطوير المرحلة بالكامل في المُدة الزمنية المُقررة، كما تابع أيضا أعمال تطوير مدخل بنها القبلي حيث يتم تطوير الحديقة الموجودة بالمدخل لتحويلها إلى مسطحات خضراء بشكل جمالي وحضاري ذات طابع مميز، بالإضافة إلى إنشاء نافورة وشعار للمحافظة لتكون واجهة لكل العابرين على الطريق الزراعي.

 ووجه المحافظ بتخطيط طريق كورنيش النيل وشارع فريد ندا وشارع أتريب وتقسيمه إلى حارات مرورية، وتخطيط المنطقة ما بين نزلة الإقليمي حتى كمين أتريب، بالإضافة إلى دهان الأرصفة الجانبية والاهتمام بتقليم الأشجار وإزالة الأتربة من على جانبي الطريق.

تطوير مجزر كفر سعد

وتابع المحافظ خلال جولته اليوم، مجزر كفر سعد بمدينة بنها بعد الانتهاء من تطويره، والذي يصل طاقته الاستيعابية إلى 1500 رأس ماشية تقريبا في الشهر، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900 متر مربع، ويضم صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل واحدة 360 مترا مربعا، فضلا عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة إعدام ومحرقة، ومبنى إداري، وذلك بتكلفة إجمالية 33 مليون جنيه.

كما اختتم المحافظ الجولة بتفقد كوبري أحمد عرابي والذي تم الانتهاء من رفع كفاءته وتطويره من الخطة الاستثمارية للمحافظة بمبلغ 40 مليون جنيه، كما تابع أعمال دهان الأعمدة ورفع الأتربة من على جانبي الطريق لافتتاحه في العيد القومي للمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية بنها تطوير بنها الانتهاء من من أعمال من تطویر

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثة فتاة أقدمت على الانتحار في بنها

صرحت جهات التحقيق في محافظة القليوبية، بدفن جثة فتاة لقيت مصرعها إثر تناولها قرص غلة أودى بحياتها على الفور داخل شقتها بمنطقة الفلل بمدينة بنها.

جاء ذلك بعد انتدبت خبراء الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية للجثة للوقوف على أسباب الوفاة، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه واستصدار تصريح الدفن.

البداية عندما شهدت منطقة الفلل بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، مصرع فتاة تدعى "إ.م" في الثلاثينات من عمرها، إثر تناولها قرص غلة أودى بحياتها على الفور، وجرى نقل الجثة لمستشفى بنها الجامعي.

وأمرت جهات التحقيق بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفاه والتصريح بالدفن عقب ذلك.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية اخطارًا من مستشفى بنها الجامعي باستقبالها فتاه تدعى "ا م" تبلغ من العمر 31 سنة مقيمه بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وتبين أن المتوفاه تناولت قرص غلة أودى بحياتها فور وصولها المستشفي، حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بسرقة حديد أحد الكباري بشبرا الخيمة
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد كوبري بشبرا الخيمة
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد أحد الكباري بشبرا الخيمة
  • سرقات في وضح النهار.. ضبط عاطلين لقيامهما بسرقة حديد الكبارى بشبرا الخيمة
  • مصرع وإصابة 4 في حادث تصادم بـطريق "بنها المنصورة"
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • حفظ التحقيقات في واقعة العثور على جثة فتاة بمنطقة الفلل
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • التصريح بدفن جثة فتاة أقدمت على الانتحار في بنها