أعلنت الهيئة الفرنسية للأدوية (ANSM) الثلاثاء عن فرض غرامات مالية كبيرة تبلغ 8 ملايين يورو على أحدَ عشرَ مختبرا فرنسيا متهمة بعدم الامتثال للقوانين واللوائح الهادفة إلى منع نقص الأدوية.

اعلان

وقد شملت لائحة الاتهام أسماء بارزة في صناعة الأدوية تبين أنها لم تمتثل للوائح التي تحظر منع نقص الأدوية في العديد من الدول الأوروبية، وسيتعين على المعنيين دفع غرامات ضخمة.

وتمتع الوكالة الوطنية الفرنسية لسلامة الأدوية بصلاحيات، بموجب قانون سنة 2020 المنقّح سنة 2023 تتيح لها تشديد العقوبات وفرض عقوبات مالية في حالة عدم الامتثال، وذلك "من أجل ضمان وصول الأدوية إلى المرضى".

وقد فتحت وكالة سلامة الأدوية تحقيقاً العام الماضي بعد الإبلاغ عن نقص (أو خطر نقص) حوالي 5000 دواء، وهو ما يمثل ستة أضعاف العدد الذي بلغته سنة 2018.

وتفرض التشريعات الفرنسية على مختبرات الأدوية الحفاظ على حد أدنى من المخزون الاحتياطي لمدة 4 أشهر خاصة بالنسبة إلى الأدوية ذات الأهمية العلاجية الكبرى لضمان توفرها.

وقد توصلت وكالة سلامة الأدوية إلى تورّط 11 مختبرا في عدم الامتثال لالتزاماتها فيما يتعلّق بحوالي ثلاثين دواءً (مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم، وأدوية السرطان، وأدوية الأعصاب، وغيرها)، بعد أن أجرت تحقيقا رقابيا على 422 دواءً

Relatedاختفاء الأدوية من دور الرعاية في الدنمارك: مسح يكشف عن فقدانها في 38 منطقة منذ ربيع 2023دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟تحذيرات من تهافت عالمي على أدوية السكري الجديدة لعلاج السمنة

وقد كشفت عملية التدقيق عن تورّط علامات تجارية كبرى مثل بيوجاران، وسندوز، وفياتريس. وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل الغرامات، إلا أن أكبر العقوبات فرضت على بيوغاران، المورد المعروف للأدوية.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تفرض فيها وكالة سلامة الأدوية غرامات مالية؛ حيث تم تغريم بعض المختبرات العام الماضي بمبلغ 560 ألف يورو، وفقًا للوكالة.

وقد قررت المفوضية الأوروبية اعتماد آلية تضامن تتيح لدول الاتحاد الأوروبي التي تواجه صعوبات في التوريد طلب المساعدة من دول أخرى لتقاسم مخزونها لكنها آلية غير ملزمة قانونيًا.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا تقرير صادم لمنظمة الصحة العالمية.. كوفيد يقتل 1700 شخص أسبوعيًا دراسة: دواء هيدروكسي كلوركين الذي وصفه ترامب بـ"المعجزة" قد يكون تسبب في وفاة 17 ألف مريض كوفيد السياسة الأوروبية حمايه المستهلك فرنسا فضائح أدوية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي يعرض الآن Next ماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟ يعرض الآن Next استغلالا لطاقة الرياح والشمس.. 9 دول أوروبية تنوي تحويل المتوسط إلى منطقة خضراء يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةإسرائيلفيضانات - سيولأوكرانيالبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عامحياة الليلفولوديمير زيلينسكيالبيئة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله وفاة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا لبنان حزب الله وفاة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا لبنان السياسة الأوروبية حمايه المستهلك فرنسا فضائح أدوية حزب الله وفاة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا لبنان اعتداء إسرائيل الهجرة غير الشرعية مال عام حياة الليل فولوديمير زيلينسكي البيئة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

قصف بها محيط حيفا للمرة الأولى.. ما هي خصائص صاروخ "فادي" التي استخدمها حزب الله وما سبب التسمية؟

أعلن حزب الله في بيان له، يوم الأحد، أنه استهدف قاعدة ومطار رمات دافيد العسكرية، وشركة رافاييل للصناعات العسكرية بعشرات الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2.  وجاء هذا الهجوم، بحسب الحزب، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مناطق لبنانية مختلفة وأدت إلى مقتل العديد من المدنيين.

اعلان

نشر حزب الله مقطعي فيديو أوضح خلالهما أن صاروخَي "فادي 1"، و"فادي 2"، هما صاروخا أرض - أرض تكتيكيان يستخدمان في القصف المساحي - غير النقطي.

ووصف الفيديو ”فادي 1“ بأنه صاروخ من عيار 220 ملم، يببلغ طوله 6 أمتار، ويصل مداه إلى 80 كم، ويتميّز برأس متفجّر بوزن 83 كلغ.

وأشار إلى أنه يمكن إطلاقه من مرابض ثابتة ومتحرّكة، ويُستخدم في القصف المكثّف لإرباك الأنظمة  الدفاعية، وكذلك في تعطيل خطوط الإمداد واستهداف القواعد البعيدة عن الخطوط الأمامية.

خصائص صاروخ فاديشبكة قدس الإخبارية

 أما ”فادي 2“ فوصفه بأنه صاروخ من عيار 302 ملم، يبلغ طوله 6 أمتار، ومداه يصل إلى 105 كم، ويمتلك رأساً متفجّراً بوزن 170  كلغ.

ويتميّز هذا الصاروخ بكونه فعالاً ضد المواقع المحصّنة، سواء للبنية التحتية أو التجمعات الكبيرة للقوات الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن هذه الصواريخ تنطلق من إحدى منشآت عماد، ولا تتأثر بكل الغارات الإسرائيلية. وتفيد التقارير أن هذه المنشآت من القواعد تضم العديد من منصات إطلاق الصواريخ، كما ظهر في شريط فيديو لحزب الله يعرض قاعدة عماد4.

من هو "فادي" الذي حملت الصواريخ اسمه؟

بعد الضربات الصاروخية التي شنها حزب الله على شمال إسرائيل، يتساءل الكثيرون: من هو فادي الذي حملت الصورايخ اسمه؟

أطلق اسم فادي على الصواريخ نسبةً للقيادي في حزب الله فادي حسن طويل، الذي وُلد 5 أكتوبر/تشرين الأول 1969 في بيروت الغربية، وهو من بلدة خربة سلم الجنوبية.

التحق الطويل بحزب الله في العام 1982، وشارك في مهمات مختلفة، بما في ذلك عمليات المراقبة والاستطلاع ونصب الكمائن في عمق إسرائيل.

القيادي الكبير في حزب الله وسام حسن الطويل Hezbollah military media

قُتل في 30 أيار/مايو 1987 خلال عمليات بدر الكبرى التي استهدفت القوات الإسرائيلية وجيش لبنان الجنوبي بقيادة الجنرال أنطوان لحد. بقي جثمانه في ساحة المعركة لمدة ثمانية أيام قبل أن يتم استرجاعه ودفنه.

يُذكر أن فادي الطويل هو شقيق المسؤول العسكري في حزب الله وسام طويل الي قُتل في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته في بلدة خربة سلم في جنوب لبنان في  كانون الثاني/ يناير 2024.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مشهد سريالي لاعتراض القبة الحديدية صواريخ حزب الله في سماء شمال إسرائيل نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟ شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل صاروخ إسرائيل حيفا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 352 للحرب: الحساب المفتوح انطلق بـ150 صاروخا من لبنان إلى عمق أبعد داخل إسرائيل ونتنياهو يهدد يعرض الآن Next حزب الله يشيع القائد إبراهيم عقيل ويُعلن دخول مرحلة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل يعرض الآن Next شتاء ثان على غزة في ظل الحرب.. معاناة النازحين تجاوزت كل حد والأمطار أثقلت خيامهم يعرض الآن Next إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا يعرض الآن Next نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهغزةأوروبالبنانإسرائيلروسياأسرىفيضانات - سيولالسياسة الإسرائيليةاعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تعرّف على أحد الرحالة الرقميين التي تعيش بسعادة في إسطنبول، أحد ملتقيات الطرق في العالم
  • إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟
  • من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟
  • ما التغيرات التي تتعرض لها الطبيعة مع ذوبان الأنهار الجليدية في جبال الألب؟
  • شعبة الأدوية تكشف عن كيفية الحصول على الأصناف الناقصة بالأسواق (فيديو)
  • اتحاد الصناعات: حل 80% من أزمة الأدوية في مصر (فيديو)
  • قصف بها محيط حيفا للمرة الأولى.. ما هي خصائص صاروخ "فادي" التي استخدمها حزب الله وما سبب التسمية؟
  • متحدث الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية في هذا الموعد
  • بيرم: الجائزة التي تنتظرنا من التضحيات عظيمة جداً