طمأنت وزارة الاقتصاد اللبنانية، “بأن مخزون القمح المتوافر في السوق المحلي كافي ولا داعي للتخزين”.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان: “نطمئن المواطنين أن مخزون القمح المتوافر في السوق المحلي كافي لشهرين على الأقل، وندعو الجميع إلى تجنب التهافت على شراء الخبز أو الطحين بكميات كبيرة، حيث يتم تأمين إمدادات القمح بشكل منتظم لضمان استقرار السوق”.

وأكد أن “الوزارة تواصل التنسيق مع الجهات المعنية لضمان استمرارية توافر هذه المواد الأساسية بشكل منتظم ودون أي انقطاع، وشحنات إضافية ستصل قريبا”.

وكانت إسرائيل أطلقت يوم أمس الاثنين عملية واسعة، استهدفت مناطق مختلفة من الجنوب والبقاع وأدت إلى مقتل 492 شخصا، كما نزح الآلاف من سكان الجنوب والبقاع والضاحية باتجاه العاصمة بيروت ومناطق الشمال.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار القمح اقتصاد لبنان الحرب في لبنان

إقرأ أيضاً:

وزارتا الحكم المحلي والداخلية تبحثان تعزيز التعاون لتأمين المدارس

الوطن|متابعات

التقى وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية  سامي الضاوي في مكتبه اليوم رفقة وكيل عام الوزارة أبوبكر الزوي وكيل وزارة الداخلية اللواء فرج اقعيم في اجتماعٍ موسعٍ يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين، إذ يأتي هذا اللقاء في إطار التحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بوكيل وزارة الداخلية والوفد المرافق له، مؤكدًا على أهمية الشراكة بين الوزارتين في تحقيق الاستقرار والأمان في المجتمع.

وناقش الحاضرون التحديات الحالية المتعلقة بتأمين المدارس، بما في ذلك ضرورة تعزيز وجود الأجهزة الأمنية في محيط المدارس ومراقبة الأنشطة التي قد تؤثر على سلامة الطلبة، إذ أبدى وزير الحكم المحلي اهتمامه بضرورة تأمين المدارس خاصة مع بدء العام الدراسي، وتزايد عدد الطلبة والكوادر التعليمية في المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى وضع خطة شاملة تتضمن آليات واضحة للتعاون بين الوزارتين.

بدوره، أكد وكيل وزارة الداخلية على التزام وزارته بتوفير الحماية اللازمة للمؤسسات التعليمية، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع وزارة الحكم المحلي لضمان تنفيذ الخطط الأمنية بكفاءة.

واختتم الاجتماع بالاتفاق  على تشكيل لجنة مشتركة من كلا الوزارتين لمتابعة تنفيذ الخطط المتفق عليها، وتحديد مواعيد دورية للاجتماعات لمتابعة التقدم في هذا الملف الحيوي. الوسومالحكم المحلي العام الدراسي المدارس ليبيا وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الدجاج ومقطعاته.. هل متوافر في الأسواق اللبنانية؟
  • محافظ قنا: دعم وتشجيع السياحة الريفية هام لتنمية الاقتصاد المحلي
  • وزارة الاقتصاد في لبنان تكشف.. مخزون القمح يكفي لهذه المدة
  • وزارة الاقتصاد في لبنان: القمح متوافر ولا داعي للتخزين
  • وزارتا الحكم المحلي والداخلية تبحثان تعزيز التعاون لتأمين المدارس
  • وزارة الاقتصاد تطمئن المواطنين... هذا ما أعلنته عن مخزون القمح
  • البترول: طرح 310 ملايين أسطوانة بوتاجاز لسد احتياجات السوق المحلي خلال عام
  • «البترول»: إمداد السوق المحلي بحوالي 3.6 مليون طن بوتاجاز خلال العام الماضي
  • وزارة الحكم المحلي تتابع سير العمل ببلدية الساحل