التقى علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، حيث بحث معه سبل التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اللقاء، أن الدولة تثمن الدور الكبير الذي يقوم به الطبيب البيطري في خدمة الوطن من خلال حماية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والأنشطة المرتبطة بهم وضمان سلامة غذاء المواطنين، منوهًا على أن صحة الإنسان تبدأ من سلامة غذائه.

كما ناقش الاجتماع تطوير منظومة الطب البيطري في مصر وكيفية الاستفادة من دور النقابة فى هذا الإطار باعتبارها بيت الخبرة وصاحبة الرأي الاستشاري، وذلك تحت مظلة وزارة الزراعة.

واتفق وزير الزراعة، ونقيب الأطباء البيطريين، على عقد مؤتمر تحت رعاية وزارة الزراعة يضم كافة القيادات العاملة في المجال البيطري سواء هيئة الخدمات البيطرية ومديري مديريات البيطري، وقيادات معهد بحوث صحة الحيوان وفروعه، وعمداء كليات الطب البيطري.

ومن جانبه عرض الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، على وزير الزراعة مشكلة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري والمجازر، وأبدي الوزير معرفته بالأمر واهتمامه بالعمل على حل هذه المشكلة.

كما طرح نقيب الأطباء البيطريين، مشكلة الأطباء البيطريين المعينين علي قوه الصناديق الخاصة، ووعد الوزير بالعمل على حلها والتنسيق مع جهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأعرب عن حرصه على التواصل المستمر مع النقابة.

اقرأ أيضاًوزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يبحثون سبل تشجيع صناعة الأسمدة

في إطار مبادرة «بداية».. الزراعة تطلق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار مخفضة

الزراعة: الحكومة فتحت باب استيراد كتاكيت الأمهات «البياض» |فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة مديريات الطب البيطري نقيب الأطباء البيطريين معهد بحوث صحة الحيوان علاء فاروق وزير الزراعة نقیب الأطباء البیطریین الطب البیطری وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الحكير" تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر

 التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الشيخ عبد المحسن الحكير المالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، وذلك لاستعراض ومناقشة فرص الاستثمار الزراعي في مصر بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.


وخلال الاجتماع "فاروق" رحب بالحكير وبكل المستثمرين السعودين في بلدهم الثاني مصر مشيرا إلى أن الدولة قامت بجهود كبيرة في سبيل تهيئة مناخ الاستثمار سواء بالاصلاحات التشريعية وإصدار القوانين التي كانت ضرورية لطمانة المستثمرين وكذلك اقرار حزمة من الحوافز الجاذبة للاستثمار المحلى والأجنبي.


كما اشار الوزير الى جهود الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية والمرافق والتي شهدت طفرة غير مسبوقة خاصة في مجال النقل والمواصلات والطاقة والإسكان.

"الزراعة" تكثف العمل بوحدات الإنذار المبكر للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية

 
وزير الزراعة عرض على المستثمر السعودى الفرص المتاحة والواعدة في مجال الزراعة منها مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني مشيرا إلى وجود أراضي جاهزة لذلك تم تحديدها وتخصيصها في 9 محافظات وكذلك مشروعات إنتاج التقاوى والبذور 
واستصلاح الأراضي بعدة مناطق في الوادى والصعيد ،
وخلال الاجتماع تواصل وزير الزراعة مع بعض السادة الوزراء والمحافظين للتنسيق وتسهيل إجراءات المستثمر السعودي حيث أكد "فاروق" أن الحكومة الحالية تعمل كلها بروح الفريق من أجل إزالة كافة العقبات أمام المستثمرين،

من ناحيته أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة للسياحة والتنمية، أن مصر تعد سوقاً واعداً للمستثمرين من كافة دول العالم نظرًا لحجم السوق المصري والذي يتزايد سنويا واحتياجاته المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة منها  الزراعة والسياحة وخاصة في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة، مشيراً إلى رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر.

الزراعة تستعرض نتائج الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح


"الحكير" أكد على استعداده للتعاون مع وزارة الزراعة في كل الموضوعات التي طرحها الوزير خلال اللقاء مشيدا بحفاوة الاستقبال وسعادته في التواجد دائما في مصر والتي يعتبرها بالفعل بلده الثاني ،
كما أشار الشيخ عبد المحسن الحكير، خلال اللقاء، الى جهود القيادة السياسية في مصر في تطوير الاقتصاد ودفع التنمية الاقتصادية بها، وكذلك ما تشهده البنية التحتية بها من تطوير كبير.

حضر الاجتماع المهندس عبد الرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي، ومحمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة في مصر، وبعض قيادات وزارة الزراعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يناقش مع نقيب الأطباء البيطريين سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزير الزراعة يثمن الدور الكبير للطبيب البيطري في خدمة الوطن
  • وزير الزراعة يناقش مع نقيب الأطباء البيطريين سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون وتطوير المنظومة
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري في أسبوع
  • وزير الشباب يبحث تطوير مراكز الطب الرياضي مع اللجنة الطبية العليا
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الحكير" تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر
  • عاجل.. الرئيس السيسي يجتمع مع «مدبولي» لمتابعة خطط تطوير منظومة الكهرباء