سرايا - أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على مختلف المناطق في لبنان، إلى 558 شهيدا و1835 جريحا.



وأضاف الأبيض في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، أن من بين الشهداء 55 طفلا و94 إمرأة.



وأشار إلى أن غالبية الضحايا جراء القصف الإسرائيلي من المدنيين العزل، مضيفا أن هناك شهداء وجرحى من الطاقم الإسعافي والصحي جراء "توحش العدو الإسرائيلي".



إقرأ أيضاً : ما هي خطة “الجنرالات” التي ستُغير شكل قطاع غزة؟ ومن هو إيلاند صاحب المخطط؟إقرأ أيضاً : ضربة إسرائيلية على بيروت .. وأنباء عن اغتيال مسؤول بارز في حزب الله - فيديو إقرأ أيضاً : خبير عسكري يكشف لسرايا الدواعي الحقيقة للحرب" الإسرائيلية" على لبنان .. وما هي المنطقة العازلة ؟

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة المنطقة لبنان العزل الصحة الله

إقرأ أيضاً:

558 شهيداً وأكثر من 1800 جريح في العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل، منذ صباح الاثنين، على لبنان، لتصل إلى 558 شهيداً، و1835 جريحاً، بحسب ما أفاد وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في مؤتمرٍ صحافي عقده اليوم الثلاثاء.

وكشف الأبيض عن وجود شهداء وجرحى من طواقم الإسعاف والهيئات الصحية، مُشدّداً على أنّهم استهدفوا من جرّاء “توحش العدو الإسرائيلي”.

وأفادت مصادر إعلامية لبنانية في الجنوب بتسجيل أكثر من ألف غارة إسرائيلية استهدفت جنوبي البلاد مع استمرار العدوان الواسع والمكثّف منذ صباح الاثنين.

وشملت الاعتداءات، بحسب مراسل الميادين، بلدات قانا، وعين بعال، والعاقبية، والسلطانية، وصديقين، وجبال البطم، ودبعال، ومركبا، وعربصاليم، وعيتيت، ومعركة، والنبطية الفوقا، كما استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي الجسر الفاصل بين منطقتي جزين ومرجعيون في الجنوب.

وفي البقاع الغربي، وصل عدد الشهداء إلى 24، مع تسجيل 5 مفقودين حتى الآن.

كما أكّدت المصادر تسجيل ارتقاء 113 شهيداً، إضافةً إلى 500 جريح، في البقاع الشمالي نتيجة الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية، وشمل العدوان على البقاع بلدات شعث، ودورس، والبزالية.

مقالات مشابهة

  • لبنان: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 558 قتيلاً و1835 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 41 ألفا و467 شهيدا
  • 558 شهيداً وأكثر من 1800 جريح في العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان
  • الصحة اللبنانية: 558 شهيدا و1835 مصابا بالهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 558 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، و1835 مصاباً
  • لبنان: إرتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 492 شهيدا و1645 جريحا
  • ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على لبنان لـ275 قتيلا و 1042 جريحا
  • الصحة اللبنانية: 274 شهيداً و1024 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم
  • الصحة اللبنانية: 182 شهيدا و727 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية اليوم