‏كشفت وكالة الأنباء اللبنانية عن سقوط عدد من الإصابات جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

فيما أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت نفذتها طائرات من طراز F 35.

استهداف المخازن الرئيسية للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا

وأعلن حزب الله عن استهداف المخازن الرئيسية للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا الإسرائيلية بعشرات الصواريخ.

حرب شاملة

فيما قال عمرو المنيري، مراسل القاهرة الإخبارية من بروكسل، إن فترة تولي جوزيب بوريل للسياسية الخارجية بالاتحاد الأوروبي أوشكت على الإنتهاء، مشيرا إلى أنه يلتزم بالتصريح بالحقائق التي تساعد على تحقيق التوازن في الاتحاد الأوروبي.

وزير التعليم اللبناني: وضعنا المدارس تحت تصرف هيئة الطوارئ باحثة سياسية: الجنوب اللبناني يشهد موجة شديدة من النزوح

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي ينظر إلى الموقف بين إسرائيل ولبنان بشكل مختلف، مشيرا إلى أن الرواية الغربية تستند إلى الرواية الإسرائيلية في هذه المسألة، والتي تفيد بأن حزب الله ينتهك السيادة الإسرائيلية، وأن إسرائيل تحاول فقط الدفاع عن نفسها وتأمين حياة المدنيين داخلها.

وأشار إلى أن بوريل يحاول من خلال تصريحاته في الجمعية العامة للأمم المتحدة خلق نوعا من التوازن في هذه المسألة، ذاكرا تصريحاته التي تفيد بأنه يرى أن ما يحدث الآن بين إسرائيل وحزب الله هي حرب شاملة.

وأوضح أن تصريحات الإتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتلك المسألة تشير إلى أنه يتبنى موقف إسرائيل إلى حد كبير، ذاكرا أن تغير الهيئة الهيكلية للاتحاد الأوروبي سينتج عنها مزيد من التأييد لإسرائيل ودعم روايتها في المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية حياة المدنيين جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الجمعية العامة إسرائيلية جوزيب بوريل الضاحية الجنوبية الضاحية الجنوبية لبيروت الغارة الإسرائيلي وكالة الأنباء اللبنانية الجنوبية لبيروت قاعدة نيمرا إلى أن

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدوانا جويا، حيث شنت غارة مستهدفة المنطقة الواقعة بين بلدتي زوطر الشرقية ودير سريان.
وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم /الأحد/ أن بلدة عيتا الشعب تعرضت لقصف مدفعي، كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارة مستهدفة محيط وادي السلوقي، حيث تعمد جنود الاحتلال الإسرائيلي من موقعهم المقابل إلى توجيه نيران رشاشاتهم الثقيلة باتجاه الأحياء السكنية لبلدة رامية.
وأوضحت الوكالة أن غارة جوية إسرائيلية شنت على الوادي بين بلدتي رومين ودير الزهراني، وتبعتها غارة مماثلة استهدفت أطراف بلدة كفرملكي في منطقة إقليم التفاح، كما تعرضت بلدة كونين لغارة جوية، وتبعها غارة مماثلة طاولت المنطقة الواقعة بين دير الزهراني وعزة.
وفي سياق متصل، نفذ الطيران الإسرائيلي عدوانا جويا، حيث شن غارة مستهدفا الأطراف الجنوبية لبلدة أنصار لجهة الزرارية، ملقيا 3 صواريخ "جو - أرض"، التي أحدث انفجارها دويا تردد صداه بشكل قوي في أرجاء منطقة النبطية.
وفي السياق، استهدف حزب الله اللبناني، قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك ردًا على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين، كما قصف مُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • موجة جديدة من غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان وحزب الله يرد بقصف كثيف
  • موجة غارات عنيفة إسرائيلية جديدة على لبنان وحزب الله يرد بقصف كثيف
  • «القاهرة الإخبارية»: ما يحدث الآن بين إسرائيل وحزب الله حرب شاملة
  • إسرائيل تقتل مئات اللبنانيين وحزب الله يستهدف مطارات وقواعد عسكرية
  • تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة للشرق الأوسط بالتزامن مع التصعيد في لبنان
  • تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة في الشرق الأوسط مع اشتداد الصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • شاهد حجم الدمار التي خلفته غارات الاحتلال على المدن اللبنانية - فيديوهات
  • جيش الاحتلال ينفذ عملية عسكرية في البلدة القديمة بمدينة نابلس
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ