جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-24@16:39:14 GMT

تفعيل خدمة "Apple Pay" في "صحار الدولي"

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

تفعيل خدمة 'Apple Pay' في 'صحار الدولي'

 

مسقط- الرؤية

أعلن صحار الدولي- البنك الأفضل في سلطنة عُمان- توفير خدمة Apple Pay  لزبائنه، والتي تُعد إحدى أكثر طرق الدفع أمانًا وخصوصية والتي ستسهم في تعزيز تجربة الزبائن وتجنبهم الحاجة إلى تسليم بطاقات الدفع الخاصة بهم إلى أطراف أخرى، فضلاً عن تمكينهم من إتمام معاملات الدفع عن بعد دون الحاجة إلى لمس الأزرار في أجهزة نقاط البيع وأجهزة الدفع والتعامل مع البطاقات وتبادل النقد، بالإضافة إلى الاستفادة من النظام التشغيلي المتقدم لأجهزة الآيفون لاتمام معاملات الدفع بكل أمان.

وللاستفادة من خدمة Apply Pay يمكن للزبائن النقر نقرًا مزدوجًا على الزر الجانبي  وتمرير جهاز الـiPhone  أو ساعات Apple  الخاصة بهم بالقرب من نقاط الدفع لإتمام معاملات الدفع عن بعد، حيث تتم مصادقة  كل عملية شراء عبر خدمة Apple Pay بواسطة معرف الوجه أو بصمة الاصبع أو الرمز السري للجهاز، بالإضافة إلى رمز أمان مميز يستخدم لمرة واحدة فقط، ويمكن للزبائن استخدام خدمة Apple Pay للدفع في المتاجر والصيدليات والمطاعم والمقاهي ومنافذ البيع بالتجزئة وغيرها الكثير.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزبائن استخدام خدمة Apple Pay على أجهزة الـiPhone والـ iPad والـ Mac لإتمام عمليات الدفع بطريقة أسرع وأكثر كفاءة، وذلك من خلال التطبيق أو الانترنت عبر متصفح Safari دون الحاجة إلى تسجيل حسابات جديدة أو إدخال بيانات الشحن أو الفواتير بشكل متكرر.

وتعمل خدمة Apple Pay على تسهيل إتمام دفع مبالغ توصيل الطعام والبقالة، والتسوق عبر الإنترنت والمواصلات والمواقف وغيرها، فضلاً عن إمكانية استخدام Apple Pay لإجراء عمليات الدفع للإستراك في تطبيقات الـApple Watch.

وتتميز خدمة Apple  Pay بالأمان والخصوصية، فعند استخدام الزبائن بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر الخاصة بهم في عمليات الدفع لايتم تخزين رقم البطاقة الفعلي على الجهاز أو شبكة  Apple، حيث يتم عوضًا عن ذلك تعيين رقم حساب جهاز مميز ليتم تشفيره وتخزينه بطريقة آمنة من خلال  Secure Element؛ الشريحة الرقمية المعتمدة والمتوافقة مع معايير الصناعة والمصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ويعتبر إعداد خدمة Apple Pay على أجهزة الـiPhone  سهلا للغاية، حيث ينبغي على الزبائن فقط فتح تطبيق  Wallet، والضغط على علامة (+)  واتباع الخطوات لإضافة بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر أو مسبقة الدفع من صحار الدولي.

وبمجرد إضافة الزبون للبطاقة إلى iPhone أو Apple Watch أو iPad أو Mac، يمكنه البدء في استخدام Apple Pay على ذلك الجهاز على الفور، كما سيستمر الزبائن في الاستفادة من  جميع مكافآت ومزايا بطاقات صحار الدولي المصرفية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

متى سيعود سوق الجُمعة بصحار؟

 

محفوظ بن راشد الشبلي

mahfood97739677@gmail.com

 

للمُدن تواريخ كما لأسواقها تواريخ تحكي عراقة مكانتها بين مُدن العالم العريقة، وأسواق مدينة صحار لها من العَراقة ما لا يسعنا اقتضابه في مُدونة أو بين سطور من قديم الزمان إلى عهدنا الحاضر، ومن أشهرها سوق الجُمعة والذي اختفى أو تلاشى نشاطه من عدة سنين عن مكانه السابق والذي كان في منطقة الحجرة والقريب من قلعة صحار التاريخية بعد ما كان نشطًا في ذلك الزمن الجميل.

وكان آباؤنا الذين رحلوا وبعضهم باقٍ يحرصون على ارتياد سوق الجُمعة من الصباح الباكر ويعدّون العِدة له ليعرضوا فيه بعض منتوجاتهم الزراعية والحِرفية ويلتقون فيه بأصحابهم ويتبادلون فيه الأحاديث الجميلة في البيع والشراء وفي أحوال وعلوم الحياة، وبعضهم يحرص على حضور السوق للاطلاع والفُرجة على المعروضات والاستمتاع بذلك الوقت الذي يقضونه به في تلك الساعات الجميلة والشيقة.

غير أن السوق اختفى الآن ولم يعد لمكانه السابق ولا لمكان آخر يُقام فيه، سوى شبيه له في بعض الأماكن في الولاية، وينشط نسبيًا في هبطات الأعياد فقط، ورغم وجود أماكن بديلة وحيوية لإقامته سواء في مكانه السابق أو في سوق الحرفيين القريب لجامع صحار والذي سيحيون فيه النشاط لو أُقيم فيه كونه شبه مهجور ويتميز بتصميمه الجميل وأروقته التراثية الأصيلة وتوجد بجانبه مساحة لوقوف السيارات.

كم يشدنا الحنين عندما نرى نشاط أسواق الجُمعة في ولاية نزوى وفي ولاية عبري العريقتين، وكم يسترجعنا الشوق لسوق الجمعة في ولاية صحار لنستعيد فيه ذكريات الماضي الجميل ويحدونا الأمل لنراه وقد عاد لأبناء الولاية ليستفيد منه المزارعون والحِرفيون والمسوقون لبضاعتهم لعرض منتوجاتهم ويستفيد منه المرتادون له بشراء حاجاتهم وخاصة كونه في وسط الولاية وقريب من قلعة صحار التاريخية وقريب من سوقها التاريخي القديم المتجدد.

الخلاصة.. نناشد المعنيين بالأمر في ولاية صحار أن يستعيد سوق الجُمعة نشاطه في القريب العاجل، كي نرى ذلك الحراك السابق، مع تطويره تسويقيًا وتنظيميًا وإبرازه إعلاميًا ليُواكب الحداثة في التسوق، بجانب الحفاظ على العراقة التي تُميِّزه كما كان في سابق عهده، وبأفكار مُبتكرة وحديثة في عالم التسوق التقليدي الممزوج بالحداثة والتطوير، وليكون أحد المزارات التسويقية والسياحية المشوقة في الولاية.. وعسى أن نرى عودته تتجسّد على الواقع قريبًا.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار يتيح خدمة "Apple Pay" للزبائن
  • البنك الوطني العماني و"مُزن" يوفران خدمة "Apple Pay"
  • رسميا.. تفعيل خدمة Apple Pay في سلطنة عُمان
  • رسمياً.. تفعيل خدمة Apple Pay في عمان
  • وكيل تعليم مطروح يشدد على تفعيل استخدام المعامل وحجرات الأنشطة
  • متى سيعود سوق الجُمعة بصحار؟
  • مسؤولَون أمنيَون إيرانيَون: الحرس الثوري الإيراني أمر جميع عناصره بالتوقف عن استخدام أي نوع من أجهزة الاتصال
  • أوكرانيا تحظر استخدام تلغرام على أجهزة مسؤوليها
  • إطلاق عرض "أنفِق واربح" على بطاقات الخصم المباشر والائتمانية ومسبقة الدفع من بنك مسقط