مسقط- الرؤية

احتفل بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بافتتاح مشروع غرس 300 شجرة زيتون في قرية المناخر بولاية الجبل الأخضر، والذي يأتي تنفيذه ضمن مبادرات البنك الهادفة إلى تعزيز مختلف القطاعات بمشاريع تنموية مُستدامة ذات أبعاد بيئية واقتصادية ومجتمعية.

وقال طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط: "سعداء بالمشاركة في تنفيذ مبادرة غرس 300 شجرة زيتون بقرية المناخر بولاية الجبل الأخضر، حيث تأتي مشاركتنا ضمن برامج ومبادرات بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، بحيث نهدف إلى ترك  أثر ايجابي سواء من ناحية بيئية أو اجتماعية أو اقتصادية، وولاية الجبل الأخضر تعد إحدى أهم الوجهات السياحية والمناطق الزراعية في السلطنة كونها تزخر بمناخ معتدل يدعم تنفيذ المشاريع الزراعية التي تساهم في تحقيق عوائد اقتصادية جيّدة ودعم المنظومة الغذائية في البلاد، وهذا المشروع سيلعب دورًا كبيرًا في دعم أبناء القرية من خلال الاستفادة من العائد الاقتصادي في خدمة المجتمع، وسنواصل التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية والأهلية للمشاركة في تنفيذ مثل هذه المبادرات والمشاريع لدعم الممارسات البيئية المستدامة التي ستساهم بدورها في تعزيز القيمة المحلية المضافة".

ويشكل مجال الاستدامة لبنك مسقط أساسًا مهمًا حيث حرص على مدار العقود الماضية على ترك أثر ملموس في جانب المسؤولية الاجتماعية، من خلال تبنّي استراتيجات واضحة وتنفيذ برامج ومبادرات مستدامة تهدف إلى ترك أثر إيجابي على المجتمع العماني في قطاعات عدة منها التعليم والشباب والرياضة والصحة وقطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة والمجال البيئي.

وبشكل عام، ينفذ البنك مجموعة من البرامج المستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، ومنها برامج الملاعب الخضراء وتضامن وأكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما قام البنك بتنفيذ بعض المشاريع التنموية بالتعاون مع عدد من المؤسسات مثل تنفيذ مشروع تطوير قرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء بالشراكة مع وزارة التراث والسياحة، وإنشاء حديقة في منطقة الخوض بالشراكة مع بلدية مسقط، كما قام البنك خلال الفترة الماضية بتنفيذعدد من البرامج في مجال الثقافة المالية كبرنامج ماليات وأكاديمية ماليات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس البنك الآسيوى: وزير المالية المصري لعب دورًا مؤثرًا فى تنفيذ استراتيجيتنا

قام جين لى تشون، رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، بتكريم أحمد كجوك وزير المالية؛ بوصفه عميد المديرين التنفيذيين بمجلس الإدارة، وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق فى «مجلس المحافظين»، باعتباره محافظًا لمصر لدى البنك الآسيوي.. وقال: «لقد لعب كجوك دورًا مؤثرًا فى تنفيذ استراتيجيتنا، وتمهيد الطريق لشراكة تنموية أفروآسيوية»، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك بأوزبكستان.

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا فخورون بما حققناه جميعًا، حتى أصبح «البنك الآسيوي» أسرع نموًا، ورائدًا فى تطوير البنية الأساسية والمناخية والتنموية.. وأعرب عن تقديره لدعم البنك للمسار التنموي فى مصر بمشروعات واعدة خلال السنوات الماضية، وتطلعه للمزيد من الاستثمارات فى المرحلة المقبلة.. كما أعرب عن تقديره لرئيس البنك ومجلس الإدارة لحرصهم على تحويل الأهداف إلى برامج قابلة للتنفيذ ومشروعات على أرض الواقع.

قال كجوك: سنواصل معًا، العمل الجماعي لتحقيق مبادئ البنك الآسيوي نحو التواصل والتعاون الدولي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.. وسأعمل من موقعي الجديد محافظًا لمصر بالبنك الآسيوي على الوفاء بوعدنا: «مستقبل مستدام للجميع فى عالم أكثر إنصافًا».

أضاف أن عوائد الاستثمار بالبنك الآسيوي تتجاوز حدود التمويل إلى مفهوم أوسع للتنمية القارية، ينعكس فى التقدم البشرى، موضحًا أن البنك الآسيوي أصبح عضوًا نشطًا ومؤثرًا فى المجتمع الدولي، ونثق فى قدرته على الإسهام الفعَّال فى تجاوز التحديات الاقتصادية العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تجتمع مع أعضاء بعثة البنك الدولي لبرامج الحماية الاجتماعية
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء البنك الدولي لبرامج الحماية الاجتماعية
  • أحمد وفيق: أهمية الفن في حل المشكلات والقضايا الاجتماعية المختلفة
  • رئيس الوزراء: 18 مشروعا بين مصر واليابان لدعم خطة تحقيق التنمية المستدامة
  • رئيس البنك الآسيوى: وزير المالية المصري لعب دورًا مؤثرًا فى تنفيذ استراتيجيتنا
  • وزير التموين يوضح لوفد البنك الدولي خطةَ ملف الدعم والحماية الاجتماعية
  • بحث الجوانب التنظيمية للجان التنمية الاجتماعية بإبراء
  • الرعاية السامية للحماية الاجتماعية
  • العُزلة والشبكات الاجتماعية