مسقط- الرؤية

أعلن البنك الوطني العماني ومزن للصيرفة الإسلامية توفير خدمة Apple Pay للمدفوعات، وهي طريقة أكثر أمانًا وخصوصية، تُجنب العملاء تسليم بطاقاتهم إلى شخص آخر لإجراء عملية الدفع، أو استخدام أجهزة الدفع بأنواعها، أو الدفع النقدي، إذ تعتمد هذه الخدمة على قوة أنظمة iPhone لحماية كل معاملة.

ويتم استخدام الخدمة عبر وضع أجهزة iPhone أو  Apple Watch بالقرب من جهاز الدفع لإجراء عملية الدفع بسلاسة، وتعد كل عملية شراء عبر خدمة Apple Pay آمنة لأنه تتم مصادقتها باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الأصبع أو رمز المرور الخاص بالجهاز، بالإضافة إلى الرقم السري لمرة واحدة، إذ تسهل خدمة Apple Pay عملية الدفع وهي متاحة في متاجر البقالة، والتسوق عبر الإنترنت، وخدمات النقل وغيرها، كما يمكن استخدام الخدمة لإجراء عمليات الدفع في التطبيقات الموجودة على ساعات Apple Watch.

ويمكن للعملاء استخدام خدمة Apple Pay على كل من أجهزة iPhone و iPad و Mac لإجراء عمليات شراء أسرع وأكثر ملاءمة داخل التطبيقات أو على مواقع الإنترنت عبر متصفح Safari دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو كتابة معلومات الشحن والفوترة بشكل متكرر.

ويعد الأمان والخصوصية هما جوهر خدمة Apple Payـ فعندما يستخدم العملاء بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر مع خدمة Apple Pay، فإنه لا يتم تخزين أرقام البطاقة على الجهاز ولا في خوادم شركة Apple، وبدلاً من ذلك، يتم تعيين رقم حساب جهاز فريد وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في شريحة خاصة آمنة، وهي شريحة معتمدة متوافقة مع معايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ويمكن إعداد خدمة Apple Pay على أجهزة iPhone و Apple Watch و iPad و Mac بسهولة عبر فتح تطبيق Wallet والضغط على زر"+"، واتباع الخطوات لإضافة بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر من البنك الوطني العُماني أو مزن للصيرفة الإسلامية.

وبمجرد أن يضيف العميل البطاقة إلى الجهاز، يمكنه عندها البدء في استخدام الخدمة على الفور وسيستمر العملاء في الحصول على جميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات البنك الوطني العُماني ومزن للصيرفة الإسلامية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"نفط عمان" تطلق حملة لحاملي بطاقات نظام الدعم الوطني

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة النفط العُمانية للتسويق (نفط عُمان) إطلاق حملتها الجديدة التي تمنح حاملي بطاقات نظام الدعم الوطني فرصة استثنائية للفوز بوقود مجاني حتى نهاية عام 2024.

ويُمكن لحاملي البطاقة التأهل تلقائيًا لدخول السحب عند تعبئة وقود بقيمة 6 ريالات عُمانية أو أكثر في أي من محطات نفط عُمان حتى تاريخ 30 سبتمبر 2024. وسيتم اختيار 20 فائزًا محظوظًا سيستفيدون من مزايا الحملة ومكافآتها الحصرية.

وباستخدام بطاقة نظام الدعم الوطني من نفط عُمان، يتمكن المواطنون من الاستفادة من أسعار مخفضة على الوقود، وذلك في إطار مبادرة نظام الدعم الوطني التي تقدمها الحكومة العُمانية لدعم الفئات المستحقة من المواطنين. إلى جانب ذلك، يتمتع حاملو البطاقة بحوافز قيّمة مصممة خصيصًا لتعزيز تجربتهم وتحقيق أقصى استفادة من هذه المبادرة الوطنية.

وتأتي هذه الحملة كجزء من التزام شركة النفط العُمانية للتسويق بدعم المجتمع وتعزيز دوره الفعّال من خلال نشر الوعي بأهمية بطاقة نظام الدعم الوطني، وتشجيع استخدامها على نطاق أوسع في كافة أنحاء السلطنة. وتواصل الشركة في إيجاد مختلف السبل لتحقيق قيمة مضافة وراحة لعملائها بما يتماشى مع الأهداف الوطنية، لضمان أن تبقى تكاليف التنقل الضرورية ميسورة وفي متناول الجميع.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار يتيح خدمة "Apple Pay" للزبائن
  • تفعيل خدمة "Apple Pay" في "صحار الدولي"
  • رسميا.. تفعيل خدمة Apple Pay في سلطنة عُمان
  • آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي آبل إنتليجانس
  • رسمياً.. تفعيل خدمة Apple Pay في عمان
  • "نفط عمان" تطلق حملة لحاملي بطاقات نظام الدعم الوطني
  • البنك الوطني العماني يستقبل وفدا من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص
  • شاهد عملية إزالة البطارية في iPhone 16
  • التقديم على بطاقة التموين لأول مرة.. خدمة متاحة لهؤلاء المستحقين