اختتمت مبادرة "المنفذ"، التي أطلقتها شركة فوكس للتسويق التجريبي بالشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية كشريك رئيسي للمبادرة، فعاليات النسخة الثانية من حملة "مدرسة السعادة"، التي تنعقد للعام الثاني على التوالي تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، وبمشاركة عدد من الشركات الراعية.

 

وتهدف الحملة إلى تجهيز وتوزيع المستلزمات المدرسية على الطلاب الأكثر احتياجاً في مختلف محافظات مصر، حيث عقدت شركة فوكس مؤتمراً صحفياً بحضور كريم مكي، الرئيس التنفيذي لشركة فوكس للتسويق التجريبي ومؤسس مبادرة المنفذ، و أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة ڤودافون مصر، وسحر مصطفى بمديرية التربية والتعليم بالجيزة ،وشهدان عرام ، الأمين العام لمؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع ، إلى جانب عدد من ممثلي الشركات الراعية للحملة.

تم خلال المؤتمر إلقاء الضوء على أهم إنجازات الحملة لهذا العام، وأثرها الإيجابي على الطلاب والمجتمعات المستهدفة.
 

ووجه كريم مكي الرئيس التنفيذي لشركة فوكس للتسويق التجريبي ومؤسس مبادرة المنفذ، الشكر لوزارة التربية والتعليم على رعايتها للحملة، وأعرب عن امتنانه للرعاة على ثقتهم المستمرة في مبادرة المنفذ. قائلاً: "إن النجاح الذي حققته النسخة الثانية هو ثمرة الشراكة المستمرة للعام الثاني على التوالي مع مؤسسة ڤودافون مصر وباقي الشركات المشاركة في المبادرة".

 

وأكد "مكي" أن عملية توزيع المستلزمات المدرسية تمت تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها، معربًا عن فخره بما وصلت إليه مبادرة المنفذ في نسختها الثانية، مؤكداً أن المبادرة تأتي متماشية مع أهداف الدولة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال إتاحة التعليم لجميع الأفراد.

 

وأشاد أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة ڤودافون مصر، بالشراكة المستمرة في مبادرة " مدرسة السعادة" مع "المنفذ" للسنة الثانية على التوالي، مشددًا على التزام مؤسسة ڤودافون بإحداث تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع المصري من خلال دعم الفئات الأكثر احتياجاً . وقال: "هذا العام نركز بشدة على تمكين الطلاب والمجتمعات المحلية من خلال توفير الأدوات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر."

 

وأضاف "عصام"  أن انضمام مؤسسة ڤودافون للمبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم في مصر هو خطوة مهمة تعزز الأهداف التي تبنتها المؤسسة لإعداد أجيال قادرة على النهوض بالمجتمع

ومنذ انطلاق النسخة الثانية للحملة، حققت مبادرة "المنفذ" نتائج ملموسة على أرض الواقع، حيث تم توزيع 20ألف حقيبة مدرسية على الطلاب في 13 محافظة مصرية.شملت الجيزة، الشرقية، الفيوم، أسيوط، الأقصر، أطفيح، الصف، الدقهلية، بني سويف، أسوان، الإسكندرية، قنا، وكفر الشيخ.
 

 بالإضافة إلى ذلك، تم تجديد مدرستين لتحسين مرافقهما وخلق بيئة تعليمية أفضل للطلاب. كما تم تسجيل 5,000 طالب من مختلف المناطق لضمان حصولهم على تعليم عالي الجودة. كما انضم هذا العام للحملة عدد من الشركات الداعمة مثلGLC، ونستله مصر، وبيتي. وقد شارك في الحملة متطوعون من موظفي الشركات الراعية كجزء من برامجهم للمسؤولية الاجتماعية.

 

وتأتي حملة " مدرسة السعادة " ضمن مبادرة "المنفذ"، التي أطلقتها مجموعة فوكس تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي عام 2023، وعدد من الشركات الراعية، على رأسهم مؤسسة فودافون مصر. حيث استطاعت الحملة في نسختها الأولى توزيع 10 آلاف شنطة بكل المستلزمات الدراسية الأساسية ومواد غذائية.


 

 

IMG-20240924-WA0024 IMG-20240924-WA0025

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة المنفذ مؤسسة ڤودافون مصر التضامن الاجتماعي التربیة والتعلیم الشرکات الراعیة النسخة الثانیة مؤسسة ڤودافون مدرسة السعادة ڤودافون مصر

إقرأ أيضاً:

حصاد فصل الصيف.. مكتبة مصر العامة تختتم فعالياتها الصيفية

اختتمت مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، فعاليات برنامجها الصيفي، بتنظيم معرضًا من منتجات الورش الفنية التي أقيمت على مدار شهور فصل الصيف، افتتحه كلا من الفنان التشكيلي الدكتور عادل عبد الرحمن، والدكتورة علا يوسف، ورانيا شرعان مديرة المكتبة، وبحضور أمنية الدسوقي، رئيسة قسم الأطفال في المكتبة، وشيماء حلمي رئيسه قسم الكبار، ومجموعة كبيرة من رواد المكتبة.

أنشطة متنوعة للأطفال

وقالت شرعان، إن المكتبة على مدار فصل الصيف أقامت مجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة من بينها أنشطة الأطفال: «أساسيات اللغة العربية، اللغة الإنجليزية: قراءة و كتابة، اللغة الفرنسية: قراءة و كتابة، واللغة الألمانية: قراءة و كتابة» إلى جانب الأنشطة الفنية وهي: «ورشة مبادئ الرسم و الألوان، ورشة رسم بالألوان الإكليرك، ورسم المنظور الهندسي، وورشة اصنعها بنفسك، وورشة اليوم الواحد، ورياضة في رياضة، ومغامرة القراءة و ورش الحكي».

وأضافت أن المكتبة قدمت أيضًا مجموعة من الأنشطة العلمية و التكنولوجية منها: «المخترع الصغير، المخيم الفلكي، دبلومة أساسيات الكمبيوتر و الانترنت، ودبلومة التصميم الجرافيكي، دبلومة التصميم الهندسي، ورش Multi Media، برمجة بايثون، برمجة الروبوتات، هندسة الطيران» هذا إلى جانب أنشطة المهارات الحياتية والتي تضم إدارة المشاعر، وإعادة الضبط، والاتيكيت، والكشافة، وورش التنمية البشرية، وعقلي و مفتاحه، وأنشطة تنمية المهارات الذهنية و العقلية.

ندوات وورش لزوار المكتبة

وبالنسبة للكبار قدمت المكتبة ورش الأشغال اليدوية «تطريز، بانشنيدل، كروشيه، مكرمية، صناعة الجلود، الحلي، تفصيل و خياطة»، بالإضافة إلى الأنشطة الفنية: «دبلومة رسم كاملة، براند فاشون، تحسين خط عربي (أطفال)، تحسين خط عربي (كبار)، تعليم الخطوط (كبار)، دوبلاجو تعليق صوتي، تصوير فوتوغرافي»، ومجموعة من الأنشطة الثقافية التي ضمت الصحافة القومية و رسالة الدولة المصرية، توعية للداعمين و المحيطين بمرض السرطان، التأثير السلبي للسوشيال ميديا علي العلاقات الاسرية، معرض سفارة التشيك، مسيرة تحرر (مذكرات محمد فايق)، كيف حققت 30 يوليو الاستقرار والتنمية المستدامة، الأزمات الزوجية و الطلاق المتحضر، وازاي تختار كليتك مهما كان مجموعك، والإدمان عند الأطفال و الشباب والعوامل النفسية المسببة لها، توعية ضد مخاطر الحروق بالتعاون مع مؤسسة اهل مصر، حفلة موسيقية بفرقة البالونا من دولة البرتغال بالتعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية، واحتفالية عيد العلم وعرض فيلم رحلة العقباوي بالتعاون مع المركز القومي للسينما، وصالون الإعلام بعنوان الهوية المصرية (عبقرية الشخصية و تحدي المؤامرة)، والأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي، ومناقشة كتاب مدن سينمائية (تأريخ للحداثة الغربية من الشاشة الي الواقع)، وصالون الجراح (القوة الناعمة و القدرة الشاملة)، والمعاناة النفسية بين المعتقدات و بين العادات و التقاليد، ومناقشة فيلم سكر معقود (تداول صناعة حلوي المولد النبوي) بالتعاون مع المركز القومي للسينما، والعيد رقم 72 لثورة 23 يوليو في عيون أطفال مصر، وعرض و مناقشة فيلمين 4 أيام مجيدة للمخرج صلاح التهامي و فيلم أبو سمبل للمخرج سعد نديم بالتعاون مع المركز القومي للسينما، والفراغ النفسي و علاقته بفرط الحركة و التشتت و نقص الانتباه بالتعاون مع مبادرة من حقك تكون ما بيننا (دمج بالحب).

وبالنسبة لأنشطة قسم التدريب، قدمت المكتبة دورات اللغة الصينية بالتعاون مع نادي جسر اللغة الصينية، منح كورية بالتعاون مع مؤسسة كويكا، برامج إدارية متنوعة بالتعاون مع اكاديمية السادات للعلوم الإدارية، المبادرات القومية لتدريب و تأهيل الشباب لسوق العمل بالتعاون مع كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان – كلية الآداب جامعة حلوان – كلية التمريض جامعة حلوان – كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق و غيرها من الجامعات، منحة برمجة الروبوتات بالتعاون مع احدي المؤسسات البولندية لبرمجة الروبوتات، التعاون مع وزارة الشباب و الرياضة في برنامج مشواري، مبادرة 10 الاف ريادي طلابي و مبادرة بناء قدرات الشباب و مبادرة تدريب طلبة جامعة بنها لمهن المستقبل في ظل التحول الرقمي مع جامعة بنها، مبادرة 10 الاف ريادي أزهري بالتعاون مع مشيخة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • بالشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع مبادرة «المنفذ» تختتم فعاليات النسخة الثانية من حملة «مدرسة السعادة»
  • ختام حملة «مدرسة السعادة» بالشراكة مع ڤودافون
  • انطلاق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي".. 9 أكتوبر
  • حصاد فصل الصيف.. مكتبة مصر العامة تختتم فعالياتها الصيفية
  • انطلاق النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي أكتوبر المقبل
  • وزارة العمل تختتم فعاليات برنامجين تدريبيين على الخياطة والفندقة لتأهيل شباب الأقصر
  • مكتبة مصر العامة تختتم فعالياتها الصيفية
  • وزارة الشباب تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لــ «تنمية المهارات القيادية للشباب» في الغربية