وقّعت أرامكو السعودية اليوم, اتفاقية تعاون إطارية لمدة خمس سنوات مع مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (سي إن بي إم)، التي تهدف لاستكشاف الفرص الجديدة في مجال المواد المتقدمة والتطوير الصناعي.
وحدد الطرفان عددًا من المجالات التي من المتوقع أن يشملها التعاون، بما في ذلك إمكانية إنشاء مرافق تصنيع في المملكة لإنتاج شفرات توربينات الرياح، وخزانات الهيدروجين، ومواد البناء منخفضة الكربون، وحلول تخزين الطاقة.


وتركز الاتفاقية الإطارية على مجالات أخرى، إذ يُتوقع إنشاء مركز جديد للتدريب والتفتيش واعتماد المواد، إلى جانب مقترحٍ لإنشاء مركزٍ مشترك لتطوير التقنيات، ومختبرٍ لتعزيز الابتكار.
وقال النائب التنفيذي للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية وائل الجعفري: نتطلع إلى توسيع الجهود مع (سي إن بي إم) لتحقيق نجاحات جديدة في علوم المواد التي يمكنها تقديم فوائد ملموسة لقطاع البناء والقطاعات الأخرى، بما في ذلك تطوير حلول تمكّن من تقليل الانبعاثات من أعمال البناء، وتطوير الابتكارات التي تعزز كفاءة أداء المنتجات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم

نيويورك- واس

في إطار الحضور الإنساني القوي للمملكة على كافة الأصعدة، التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وكيل الأمين العام والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خورخي موريرا دا سيلفا، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.
وأشاد خورخي داسيلفا بالمشاريع والبرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

كما التقى الدكتور الربيعة- في وقت سابق- المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي سيندي هينسلي ماكين، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بالمجالات الإنسانية والإغاثية في الدول ذات الاحتياج، كما ناقش الجانبان مستجدات المشاريع الغذائية المنفذة بينهما.

وقدمت المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي شكرها الجزيل للمملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم عمليات البرنامج الدولية، منوهة بسعي المركز لتوفير الأمن الغذائي في الدول المتضررة.

والتقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، وجرى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.
وأشادت إيمي بوب بالجهود الإنسانية والإغاثية للمملكة المقدمة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المتضررين والمحتاجين في شتى أنحاء العالم

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية تعلن بدء إصدار صكوك دولية بالدولار
  • "أرامكو السعودية" تصدر بيانا بشأن الصكوك الدولية
  • د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مع منظمة الهجرة لتحسين خدمات الصرف الصحي في مأرب
  • لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية عقدت اجتماعا طارئا في السرايا
  • حاكم الشارقة يصدر قانوناً بشأن إنشاء وتنظيم مركز المنازعات الإيجارية في الإمارة
  • حاكم الشارقة يصدر قانوناً بشأن إنشاء وتنظيم مركز المنازعات الإيجارية في إمارة الشارقة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية: إنشاء مكتبة متخصصة بالتراث الشعبي الإماراتي