قال يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، إن الاعتداءات الذي حدثت في جنوب لبنان والقطاع بالأمس، أثرت على العديد من المنشآت والبنايات، فضلا عن سقوط العديد من المواطنين، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف العديد منهم بعد انتشالهم من تحت الأنقاض.

الاعتداءات على الجنوب اللبناني طالت القرى

وأضاف «بخاش»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاعتداءات على الجنوب اللبناني طالت القرى، حيث استهدفت العديد من المنازل، مُشيرا إلى أن منطقة البقاع أُصيب بها عددا من المواطنين، فضلا عن استشهاد آخرين وكانت أغلبية الضربات على سلسلة جبال لبنان الشرقية وعلى منشآت تبعد عن المناطق السكنية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة اللبنانية تحاول توصيل الأدوية العلاجية للمستشفيات في المناطق المستهدفة، فضلا عن تجهيز مراكز العناية المركزة في هذه المستشفيات ليفتح مجال لاستقبال المرضى، خاصة أن يتم إخلاء ونقل الأمراض المزمنة أو الأشخاص بالمستشفى، ولديهم القدرة على الذهاب إلى مستشفيات في الجبل أو بمناطق أكثر أمنا.

توزيع وحدات الدم على المستشفيات

وأشار إلى أن المستلزمات الطبية والتبرع بالدم، جمعية الصليب الأحمر اللبناني تقوم بتوزيع وحدات الدم، على المستشفيات التي تحتاجها، مؤكدا أن الوزارة تلقت عدد من المساعدات سواء كانت من دولة الأردن أو العراق، مٌوضحا أنه يتم توزيعها بقدر الإمكان على قدر من المستشفيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة الاحتلال وزارة الصحة اللبنانية العدید من إلى أن

إقرأ أيضاً:

لبنان يشهد موجة غير مسبوقة من الإعتداءات الإسرائيلية

قال مراسل القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن إسرائيل مازالت تشن غارات متتالية على القرى اللبنانية بالأخص القرى الواقعة في عمق الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي نفذت سلسلة من الغارات في الساعات الأخيرة استهدفت فيها عدة مناطق في الجنوب وتحديدا في منطقة قضاء صيدا.

تزايد التوترات في لبنان ساهم في ارتفاع الذهب العراق وإسبانيا يبحثان تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان شرق لبنان 

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل نفذت غارات استهدفت فيها شرق لبنان خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الإعتداءات المتكررة من إسرائيل على المناطق اللبنانية المختلفة تؤدي إلى ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد النازحين من المناطق المستهدفة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن القرى الواقعة في جنوب لبنان يسودها الآن نوع من الهدوء الحذر نتيجة للغارة الأخيرة التي تعد الأعنف في تاريخ المواجهات بين لبنان وإسرائيل.

الإعتداءات الإسرائيلية

وأوضح أن لبنان تشهد موجة غير مسبوقة من الإعتداءات الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 492 شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان حسب تصريحات وزارة الصحة اللبنانية، ذاكرا تصريحات وزارة الصحة التي تفيد أيضا بأن هناك أكثر من 1600 مصاب نتيجة لهذا العدوان.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: الهجمات الإسرائيلية على لبنان تهدد الأمن الإقليمي
  • وزير التعليم اللبناني: فتح المدارس لاستقبال النازحين من الجنوب جراء الغارات الإسرائيلية
  • لبنان يشهد موجة غير مسبوقة من الإعتداءات الإسرائيلية
  • خبير سياسي: الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني تنتهك اتفاقية جنيف
  • باحث سياسي: تصاعد التوتر في الجنوب اللبناني واستمرار الهجمات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يشهد موجة غير مسبوقة من الاعتداءات الإسرائيلية
  • لبنان.. 274 شهيدا و1024 جريحا بعد الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطائرات الإسرائيلية المسيرة تدخل أجواء الجنوب اللبناني
  • قصفٌ عنيف يطال الجنوب فجراً.. و حزب الله يقصفُ قاعدة ومطاراً بصواريخ فادي!