يقدم غدا الأربعاء العرض المسرحي الجزائري "كاسيت" ضمن فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج"  علي مسرح ليسيه الحرية بمدينة الإسكندرية وهي دورة الفنان أحمد السقا التي تختتم فعالياتها بعد غد الخميس.

مسرحية "كاسيت" التي ستعرض غدا ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي مأخوذة عن "رحلة حنظلة" للكاتب المسرحي السوري سعد الله ونوس، وإخراج فخر الدين لونيس، وتدور قصتها حول شخصية "الهادي" الذي يعيش في عالم مليء بشخصيات غريبة الطباع، فهو يجد نفسه مسجونا دون أن يدرك السبب، ويضطر "الهادي" للاستغناء عن مدخراته المالية مقابل خروجه من السجن، وحينها تنطلق رحلته للبحث عن سبب سجنه، فيتصادف بالرفض في كل مرحلة من الرحلة إلى أن يزداد حاله سوءا.

مهرجان الإسكندرية المسرحي

مهرجان الإسكندرية المسرحي هذا العام تشارك فيه عروض مسرحية من مختلف الدول العربية والأجنبية، ويتضمن 16 عرضا، من بينها 4 عروض مصرية، و9 عروض عربية من الإمارات والسعودية وتونس والجزائر والعراق والأردن ولبنان والسودان، و3 عروض دولية من بولندا وإيطاليا وإسبانيا.

ويقام مهرجان الإسكندرية المسرحي تحت رعاية وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو، ويرأسه شرفيا ومؤسسه المخرج الدكتور جمال ياقوت، ويرأسه الفنان إبراهيم الفرن، ويديره الفنان أحمد سمير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية المسرحي الإسكندرية مسرح بلا إنتاج مسرح 2024 مهرجان الإسکندریة المسرحی

إقرأ أيضاً:

العرض المسرحي الأرتيست اليوم في مركز الهناجر للفنون

يعود مجددا العرض المسرحي الأرتيست للعرض علي مركز الهناجر للفنون التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء على مسرح هدى وصفي بالمركز على أن يستمر العرض حتى 29 سبتمبر الجاري.

الأرتيست

العرض المسرحى الأرتيست من إنتاج مركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادي سرور، وتأليف وإخراج محمد زكى، وتمثيل هايدى عبد الخالق، وفاطمة عادل، وإيهاب بكير، ومحمد زكى، وأحمد الجوهرى، ومحمود حلوانى، وريم مدحت، وإبراهيم الألفى، وعبد العزيز العنانى، وفيولا عادل، وياسمين عمر، وياسر أبو العينين، ومارتينا هانى، ومحمود الغندور".

الأرتيست ديكور فادى فوكيه، إضاءة أبو بكر الشريف، أزياء أميرة صابر ومحمد ريان، ومساعدا الإخراج أحمد شبل ومروة حسن، ومخرج مساعد محمود حلوانى، ومخرجان منفذان ياسر أبو العينين وخالد مانشى، ومكياج إسلام عباس، وأفيشات وإعلانات أحمد الجوهرى.

مقالات مشابهة

  • ورش في التمثيل والتأليف المسرحي ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للمونودراما
  • حضور جماهيري مكتمل العدد للعرض المصري "حيث لا يراني أحد" في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 14
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يستضيف عرض إيطالي بعنوان "THE PANIC SONG SHOW"
  • انطلاق ورشة "مدرسة السينوغرافيا" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي.. صور
  • العرض المصري " كاسبر " يناقش القضية الفلسطينية في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • خطأ 404.. إطلالة إسبانية ضمن عروض مهرجان الإسكندرية المسرحي في ثقافة الأنفوشي
  • العرض المسرحي الأرتيست اليوم في مركز الهناجر للفنون
  • العرض العراقي «ربيع متأخر» ضيف شرف مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14
  • عرض «لعل الله يراني» لسهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية