أنتورب (وام) اختتمت الهيئة الدولية للمسرح أعمال مؤتمرها الـ37 الذي تم تنظيمه بين مدينتي أنتورب البلجيكية ودان بوش الهولندية، حيث ترأس أعمال المؤتمر المهندس محمد سيف الأفخم في اختتام فترة رئاسته للهيئة التي انتهت اليوم، بعد فترة امتدت إلى أكثر من 10 سنوات.

أخبار ذات صلة «إثراء» يعلن توفير فرص عمل لـ100 مواطن ومواطنة في القطاع المالي بالفجيرة محمد الشرقي: استثمار طاقات الشباب والناشئة الموهوبين

وأشار المهندس الأفخم، في كلمته الختامية في المؤتمر، إلى الدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات لمختلف المنظمات والجهات الثقافية، وخاصة المشاريع التي تدعم قطاع المسرح على المستويين المحلي والدولي، وتبرز أهميته في ترسيخ القيم والهوية وفي بناء المجتمعات ثقافياً، وسياسياً، وتعليمياً.

وأعرب عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، لدعمه الكبير للهيئة الدولية للمسرح باستضافة الفجيرة للعديد من الفعاليات الثقافية الدولية واجتماعات المكتب التنفيذي واللجان المختصة، وشكل مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما مثالاً حياً ونقطة تلاقٍ لمختلف الثقافات، وترجمةً حقيقية لمبادئ ومنهج الهيئة الدولية للمسرح، مشيراً إلى إيمان سموه الراسخ بأهمية المسرح في بناء وعي المجتمع. كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، الذي تابع وأمر بتنظيم المؤتمر السابق في إمارة الفجيرة كأول بلد عربي ينظم هذا الحدث الثقافي المهم، ما يؤكد اهتمام سموه بدعم الثقافة والفن، ورعاية المبادرات التي تسهم في تعزيز مكانة المسرح والاحتفاء به على مستوى المنطقة العربية والعالم. وتم اختيار المهندس محمد سيف الأفخم، بإجماع أعضاء المؤتمر، رئيساً فخرياً دائماً للهيئة الدولية للمسرح، تقديراً للجهود التي قدمها ومازال للمسرح العالمي وللفنون بصورة عامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هولندا بلجيكيا المسرح الهيئة الدولية للمسرح الفجيرة الدولیة للمسرح

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يشارك في اختتام قمة المستقبل بالأمم المتحدة بنيويورك

الوطن|متابعات
شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في اختتام أعمال قمة المستقبل التي عُقدت اليوم في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، بحضور عدد من قادة الدول والحكومات.

ركزت القمة على مجموعة من المحاور الرئيسية، منها التنمية المستدامة والتمويل، السلام والأمن، مستقبل رقمي شامل، الشباب والأجيال المقبلة، والحوكمة العالمية. كما تناولت القضايا المتعلقة بعمل الأمم المتحدة، بما في ذلك حقوق الإنسان وأزمة المناخ.

 

الوسوم#محمد المنفي الأمم المتّحدة المجلس الرئاسي قمة المستقبل ليبيا نيويورك

مقالات مشابهة

  • هاني رمزي يكشف أسباب ابتعاده عن المسرح.. شاهد
  • هانى رمزي: أتمنى تحسن الظروف المادية للمسرح ودعم مكتبة حديثة له
  • "الدولية للمسرح" تختتم مؤتمرها باختيار الأفخم رئيساً دائماً
  • “المنفي” يشارك في اختتام قمة المستقبل بالأمم المتحدة بنيويورك
  • محمد سيف الأفخم رئيسا فخريا دائما للهيئة الدولية للمسرح
  • محمد الشرقي يستقبل فريق نادي الفجيرة العلمي الفائز بعدد من الميداليات في يوم المخترعين بأندونيسيا
  • محمد بن زايد يهنئ أنورا كومارا ديساناياكي بمناسبة انتخابه رئيساً لسريلانكا
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم نقيب الفنانين العراقيين
  • أيام القاهرة للمونودراما الـ 7 يكرم العراقي جبار جودي